أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ناشط جنوبي من «يافع» يكشف معلومات (خاصة) عن سجون سرية بعدن وتحت قيادة «شلال شايع» وبعلم بن بريك

كشف ناشط جنوبي على سجون سرية في عدن تحت قيادة مدير الامن شلال شائع، موضحا انها ايض بعلم "هاني بن بريك".
 
وقال الناشط "ابراهيم اليافعي" على صفحته بفيسبوك: قلنا لهم أن هناك العديد من السجون السرية في عدن وفيها آلاف المعتقلين ظلما، وتم اعتقالهم بشكل تعسفي ولا يعرفون عنهم أهاليهم شيئا.
وقلنا لهم أن العشرات من المعتقلين يموتون تحت التعذيب.
قلنا لهم أن هناك إجرام بلا حدود تقوم به مختلف الميليشيات الأمنية في عدن ولحج فقالوا أنت إصلاحي ومن عيال مسعدة.. واليوم يلعنون شلال وزبانيته بعد مقتل مدير أمن رصد " حسين قماطة".
 
مضيفا بقوله: قلنا لهم - أيضا - أن مختلف المليشيات الأمنية في عدن تقتحم البيوت وتنتهك حرمات البيوت وتقوم بكسر الأبواب أثناء المداهمات ثم تدخل على العوائل أثناء النوم.
ناشط جنوبي من «يافع» يكشف معلومات (خاصة) عن سجون سرية بعدن وتحت قيادة «شلال شايع» وبعلم بن بريك
 
وكشف عن وجود سجون سرية قائلا:
وللعلم..
- هناك سجن سري تابع لشلال ومقره في التواهي داخل ( قاعة وضاح) وفيه ما بين 70 إلى 80 معتقلا، ولا يعرف عنهم أهاليهم شيئا، والبعض منهم مات تحت التعذيب، وآخرون منهم مات من شدة الأمراض - مثل الكوليرا والجدري - ولا يتلقون أي علاج.
الجدير بالذكر أن هاني بن بريك يعرف هذا السجن وقام بزيارته للتوسط لإخراج أحد أصدقائه.
- الذين تم تصويرهم على أنهم العصابة التي اقتحمت البنك الأهلي وأن هذا العمل أحد الإنجازات الأمنية لشلال هم شباب من عدن تم اختطافهم وتعذيبهم واعترفوا تحت التعذيب.
- المعتقلون في سجن البحث الجنائي في خور مكسر لا بواكي لهم، والمعتقلون في سجن المنصورة لا بواكي لهم أيضا، ويبلغ عددهم 600 معتقل تقريبا.

Total time: 0.0558