آخر الأخبار :
مقتل قيادي ميداني تابع لجماعة الحوثي بغارات للطيران بالقرب من الحدود مع السعودية زوجان فوق الستين يقومان بأغرب عملية سرقة دولية تفاصيل جديدة حول مقتل المعارضة السورية «عروبة بركات» وابنتها «حلا» في اسطنبول هذا ما سيحدث إن نفّذت كوريا الشمالية تهديدها الجديد.. وحش خارج السيطرة هذه حقيقة الأوامر الفورية للجنود الأمريكيين بمغادرة كوريا الجنوبية أول تعليق من العميد «طارق صالح» على المعارك العنيفة بنجران داخل الحدود السعودية.. ويكشف عن اسرى جدد بن حبتور يهدد ويتوعد بقصف عواصم دول «الخليج» بهذا النوع من الصواريخ بالصور: سيارة مسروقة بصنعاء .. مطلوب التعرف عليها أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي اليوم السبت 23 سبتمبر بصنعاء الإعلان عن اسرى جدد من الجيش السعودي خلال معارك عنيفة أمس بنجران السعودية (تفاصيل المعارك)

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$
مركز الحزمي للطب البديل - حجامة-علاج طبيعي-شميلة-جولة المرور 777289388

تصويت أخبار الساعة

برأيك .. إلى أين تسير الامور بصنعاء بين الحوثيين وصالح؟

التصالح
المواجهة
لا أدري

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

السعودية تكشف عن حقيقة طلب وساطة مع إيران

السعودية تكشف عن حقيقة  طلب وساطة مع إيران

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-08-2017    | منذ: 1 أشهر مضت
نفت الرياض طلب أي وساطة بأي شكل كان مع جمهورية إيران، وذلك ردا على تصريحات رسمية عراقية، تحدثت عن طلب السعودية في أكثر من مناسبة وساطة بغداد لكبح التوتر بين البلدين.
 
 
ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الأربعاء، عن مصدر مسؤول لم تذكر هويته، أن "ما تم تداوله من أخبار بهذا الشأن عار من الصحة جملة وتفصيلا".
 
وأكد المصدر ذاته "تمسك المملكة بموقفها الثابت الرافض لأي تقارب بأي شكل كان مع النظام الإيراني، متهما طهران "بنشر الإرهاب والتطرف في المنطقة والعالم والتدخل بشؤون الدول الأخرى".
 
وأوضح المتحدث وجهة النظر السعودية تجاه هذا الشأن، مؤكدا أن " المملكة ترى أن النظام الإيراني الحالي لا يمكن التفاوض معه بعد أن أثبتت التجربة الطويلة أنه نظام لا يحترم القواعد والأعراف الدبلوماسية ومبادئ العلاقات الدولية وأنه نظام يستمرئ الكذب وتحريف الحقائق وأن المملكة تؤكد خطورة النظام الإيراني وتوجهاته العدائية تجاه السلم والاستقرار الدولي".
 
ودعا المصدر "دول العالم أجمع إلى العمل على ردع النظام الإيراني عن تصرفاته العدوانية وإجباره على التقيد بالقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة والأنظمة والأعراف الدبلوماسية".
 
وجاءت هذه التصريحات، ردا على إعلان وزير الداخلية العراقي، قاسم الأعرجي، الأحد الماضي، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإيراني، عبد الرضا رحماني فضلين، في طهران، أن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، طلب منه رسميا، أن يتوسط العراق بين إيران والسعودية، لكبح التوتر بين البلدين، مشيرا إلى أن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، سبق كذلك وأن قدم هذا الطلب.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2253