أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

التحالف يأمر بإعتقال مسؤول عسكري كبير في مأرب

- متابعات

يعيش المعسكر الموالي للتحالف في مأرب أوضاعاً صعبة، سواء من حيث علاقته بدول التحالف أو علاقة مكوناته فيما بينها واستمرار استنزاف الحوثيين لقيادات عسكرية بارزة.

ووفقاً لمصادر المراسل نت في مأرب، أبلغ مسؤولو التسليح بالمنطقة العسكرية الثالثة قيادة المنطقة أن الذخائر نفذت من المخازن منذ أكثر من أسبوع وتم نفذت مخازن الاحتياط.

وأوضح مسؤولو التسليح لقيادة المنطقة أنه حتى في جبهات القتال نفذت الذخائر بكل أنواعها، محملين إيامها مسؤولية التقصير وأي تداعيات ميدانية قد يتسبب به ذلك.

في مأرب أيضاً، أكدت مصادر لـ المراسل نت أن الخلافات بين التيارات العسكرية الموالية للتحالف تصاعدت واشتدت بعد تبادل الاتهامات بوجود خيانة مكنت الحوثيين من قصف مركز السيطرة بصرواح ما أدى لمقتل وإصابة 50 عنصراً وبين القتلى قائد معسكر وقيادات ميدانية أخرى.

ووفقاً لتلك المصادر قامت قيادة المنطقة السابعة بإرسال 7 أطقم عسكرية محملة بالمسلحين من الوديعة إلى مأرب في مهمة من قائد المنطقة لاعتقال العقيد محمد رسام أركان حرب اللواء 141 تنفيذاً لأوامر قيادة التحالف.

وأشارت المصادر إلى أنه وفيما وصلت الأطقم إلى مأرب جرى احتجازها من قبل أتباع العقيد رسام، ما أدى لتصاعد التوتر بين أركان اللواء وقيادة المنطقة وسط مخاوف من تفجر الوضع داخليا بين عناصر اللواء 141 نظراً لوجود جناح موالي لقيادة المنطقة.

Total time: 0.069