أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مصادر تكشف مصير القوات الإماراتية في عدن بعد وصول لواء سعودي كامل

قال مصدر مقرب من قائد القوات الإماراتية في مقر التحالف بمدينة عدن - جنوب اليمن " أحمد أبو ماجد " أن القوات الإماراتية في المدينة ستعمل خلال الأيام القادمة على تسليم كل العهدة التي سلمتها  لبعض التشكيلات والأجهزة وقيادات المقاومة بما فيها الأطقم والعربات والأسلحة المتوسطة.
وأكد المصدر " أن أبو ماجد قال " أن القوات والمدرعات والأليات سيتم تسليمها إلى وزارة الدفاع اليمنية ممثلة بالمنطقة العسكرية الرابعة في المدينة .
وأضاف " أبو ماجد " أن قوات الإمارات والمملكة العربية السعودية  تعمل لأجل هدف واحد في اليمن وهو دعم الشرعية   وملتزمون بأوامر قيادة التحالف وحيث يرى التحالف والقبادة اليمنية وموقع القوات في المدينة هو تنفيذ لتلك الأوامر فقط .
على الصعيد ذاته أفاد سكان في المدينة عن مشاهدتهم لقوات إماراتية وهي تغادر منطقة معاشيق كريتر وتتجه صوب معسكر التحالف بالبريقة.
من جانب آخر  قالت وكالة " اسوشيتد برس " إن  القوات الاماراتية انسحبت بالكامل من مطار عدن ، اليوم الجمعة، وحلت بدلا عنها قوات سعودية وصلت عدن أمس الخميس.
وأضافت " أن القوات السعودية انتشرت ايضا في قصر معاشيق الرئاسي وميناء عدن ، بحسب الوكالة العالمية.
 
 ويقول الصحفي " فتحي بن لزرق " وهو رئيس تحرير صحيفة عدن الغد " أنه ستتم التهيئة من قبل القوات السعودية لعودة الرئيس هادي عودة نهائية إلى عدن، حيث “سيباشر عمله من قصر الرئاسة بالتواهي بدلاً عن معاشيق”. 
وأضاف " بن لزرق " عن مصدر عسكري رفيع قوله " إن هناك قوة تابعة للحكومة الشرعية، تتلقى تدريبًا في المملكة العربية السعودية حاليًا، وستتولّى مهام مساعدة القوات السعودية في تأدية مهامها، كما ستنتشر قوات من خفر السواحل اليمنية على طول الساحل الممتد من المخا إلى المكلا وفق التفاهمات الأخيرة مع الجانب السعودي”. 

Total time: 0.0695