أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

Galaxy S8 هاتف أندرويد الأكثر مبيعاً في الربع الثاني

- قائد رمادة
يواصل هاتف سامسونج الذكي الرائد من فئة جالاكسي Galaxy S8 نجاحه، وذلك بحسب أحدث تقرير من شركة أبحاث السوق Strategy Analytics، بحيث أشار التقرير إلى أن مبيعات الجهاز تفوقت على أي هاتف أندرويد آخر في الربع الثاني من عام 2017، وكان ذلك واضحاً نوعاً ما منذ الإطلاق الكبير لهواتف S8 وS8+ بالمقارنة مع هواتف الشركة السابقة.
وتمتلك شركة أبحاث السوق Strategy Analytics شراكات مع مختلف منافذ البيع بالتجزئة، بحيث يمكنهم تقدير عدد الأجهزة التي يتم شحنها وبيعها خلال فترة معينة من الزمن، ورغم أن الأرقام قد لا تكون دقيقة مئة في المئة، إلا أنها تعطينا فكرة تقريبية حول ما يجري في صناعة الهواتف الذكية في أي وقت من الأوقات.
 
ويمتنع معظم مصنعي الأجهزة الذكية عن الكشف على بيانات المبيعات إلا إذا كانوا يحاولون الحصول على العناوين الرئيسية في الأخبار، إلا أن هذه الأنواع من الأبحاث التقديرية تعتبر الأقرب لما يمكننا الحصول عليه بشكل كبير.
 
ووفقاً للتقرير فقد حصلت هواتف آيفون iPhone 7 وآيفون 7 بلس iPhone 7 Plus على المركز الأول والثاني خلال الربع الثاني من عام 2017 بمبيعات وصلت إلى 16.9 و15.1 مليون جهاز على التوالي، مما يجعلها تحصل على نسبة 5 في المئة من مجمل المبيعات العالمية للأجهزة الذكية لهذا الربع، وتعتبر هذه الأرقام مثيرة للإعجاب بالنظر إلى المدة الزمنية التي تواجدت خلالها الأجهزة في الأسواق.
 
وبحسب التقرير فقد حصلت هواتف Galaxy S8 وGalaxy S8+ على المركز الثالث والرابع على التوالي، حيث تمكنت شركة سامسونج من بيع 10.2 مليون هاتف Galaxy S8 و9 مليون هاتف Galaxy S8+ خلال الربع الثاني من هذا العام، وقد أصبح هاتف Galaxy S8 من سامسونج بمثابة هاتف أندرويد الأكثر شعبية في العالم، وذلك بسبب تصميمه الجذاب ذو الشاشة المنحنية من الحافة إلى الحافة والمحفظة الغنية بالتطبيقات.
 
بينما تمكنت شركة شاومي الصينية وفقاً لهذا التقرير من الحصول على المركز الخامس مع تمكنها من بيع 5.5 مليون هاتف Redmi 4A، وبحسب شركة أبحاث السوق Strategy Analytics فقد تمكنت الشركات مجتمعة من بيع 360.4 مليون جهاز خلال الربع الثاني من عام 2017، وذلك عند حساب جميع مبيعات الهواتف الذكية لهذا الربع.
 
المصدر : البوابة العربية للاخبار التقنية

Total time: 0.072