آخر الأخبار :
عاجل : هجوم مسلح في عدن وسقوط قتلى وجرحى مسلحون يغتالون مسؤولاً أمنياً ونجاة إمام مسجد من محاولة إغتيال أخرى في عدن "لست نادما"... هادي يكشف أمرا "غير متوقع" لأول مرة منذ دخول السعودية في اليمن تعرف على اسعار صرف الريال اليمني امام الدولار والسعودي اليوم الخميس 19 يوليو 2018م ابن سلمان يتحدث مجددا عن الحرب في اليمن فلكي كويتي: الجمعة تشهد أطول خسوف كلي للقمر خلال قرن أمر ملكي من العاهل السعودي بشأن القضاء أول رد رسمي على العرض المقدم من عبد الملك الحوثي إلى السعودية والإمارات ألوية العمالقة تدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة لحسم معركة الحديدة وزير الاوقاف: 25 الف حاج يمني سيؤدون فريضة الحج هذا العام

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

المؤتمر يردّ على اتهامات زعيم الحوثيين: "نحن لا نبيع الوطن"

المؤتمر يردّ على اتهامات زعيم الحوثيين: "نحن لا نبيع الوطن"

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 20-08-2017    | منذ: 11 أشهر مضت
رفض حزب المؤتمر الشعبي العام، بقيادة الرئيس الاسبق علي عبد الله صالح، السبت، اتهامات ساقها زعيم جماعة الحوثي، عبدالملك الحوثي، في سياق أزمة هي الأعمق بين تحالف الإنقلاب.

 

وقال أمين عام حزب صالح، عارف الزوكا، في لقاء تنظيمي مع أبناء محافظة حجة  إن "حزب المؤتمر كان في المقدمة وسيظل  وهو تنظيم صاحب ثوابت"، بحسب ما ذكر موقع "المؤتمر نت" الناطق باسم الحزب.

 

وأضاف الزوكا "نحن لا نبيع الوطن ولا نشتريه".

 

وأشار إلى "أن المؤتمر مد يد السلام لا الاستسلام، ولو كان يريد بيع الوطن أو شرائه، لفعلها منذ زمن، ولما كان سلم السلطة طواعية".

 

وفي 2011 سلّم صالح السلطة لنائبه الرئيس عبدربه منصور هادي، بموجب مبادرة خليجية التي وقّع عليها آنذاك.

 

وبشأن الاتهامات الموجهة من زعيم الحوثيين للحزب، بعدم المشاركة في الحرب ضد الحكومة والتحالف العربي (تقوده السعودية)، قال الزوكا إن "المؤتمر له مساهمة كبرى، وقدّم تضحيات كبيرة، ولا يستطيع أحد انكار تضحياتنا سواء في الماضي أو في الحاضر".

 

وحول اتهامهم بالفساد في الحكومة المؤلفة بينهم بالمناصفة، أشار القيادي في حزب صالح، إلى أنهم " تنظيم ديمقراطي يحترم النظام والقانون، وأن هناك من يحاول إلصاق التهمة بهم".

 

وقال، عبد الملك الحوثي، السبت، إن جماعته "تتلقى طعنات في الظهر"، وذلك قبل أيام من مهرجان بصنعاء يقيمه حليفها حزب المؤتمر الشعبي، جناح صالح.

 

وتشهد العاصمة صنعاء توتراً وتحشيداً غير مسبوق لحزب المؤتمر في ظل استعدادات حزب المؤتمر الشعبي للاحتفال في ميدان السبعين بذكرى تأسيسه الـ 35، الخميس المقبل.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2293