آخر الأخبار :
عاجل : هجوم مسلح في عدن وسقوط قتلى وجرحى مسلحون يغتالون مسؤولاً أمنياً ونجاة إمام مسجد من محاولة إغتيال أخرى في عدن "لست نادما"... هادي يكشف أمرا "غير متوقع" لأول مرة منذ دخول السعودية في اليمن تعرف على اسعار صرف الريال اليمني امام الدولار والسعودي اليوم الخميس 19 يوليو 2018م ابن سلمان يتحدث مجددا عن الحرب في اليمن فلكي كويتي: الجمعة تشهد أطول خسوف كلي للقمر خلال قرن أمر ملكي من العاهل السعودي بشأن القضاء أول رد رسمي على العرض المقدم من عبد الملك الحوثي إلى السعودية والإمارات ألوية العمالقة تدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة لحسم معركة الحديدة وزير الاوقاف: 25 الف حاج يمني سيؤدون فريضة الحج هذا العام

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

غرق سفينة عراقية بالخليج العربي وانتشال 4 جثث وفقدان 9 من طاقهما

غرق سفينة عراقية بالخليج العربي وانتشال 4 جثث وفقدان 9 من طاقهما

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-08-2017    | منذ: 11 أشهر مضت
لقى 4 أشخاص مصرعهم، وفقد 9 آخرون، جرّاء غرق سفينة عراقية نتيجة تصادمها، مساء السبت، مع سفينة تابعة لجمهورية سان فيرسنت، بالمياه الإقليمية في الخليج العربي.
 
وقالت وزارة النقل العراقية، في وقت متأخر السبت، إن "تصادما بحريا مروعا حصل لسفينة عراقية (تسمى المسبار) وسفينة آخرى (تسمى رويال أرسنال تحمل علم جمهورية سان فيرسنت)، بالخليج العربي".
 
وأوضح البيان الذي اطلعت عليه الأناضول، أن الحادث "أدى إلى غرق السفينة العراقية بالكامل في المياه الإقليمية وعلى متنها 21 بحارًا".
 
وأضافت الوزارة أنه "تم إنقاذ 8 أشخاص، وانتشال جثث 4 آخرين فيما لاتزال الزوارق العراقية تجري بحثا عن المفقودين من طاقم السفينة، وعددهم 9".
 
ولم يشر البيان إلى حالة السفينة الأخرى، ولا ملابسات ما حدث لطاقمها.
 
من جهته، قال مصدر ملاحي في ميناء البصرة إن "المفقودين من طاقم السفينة المنكوبة، اعتبروا في عداد الموتى بعد مرور ساعات على البحث عنهم في المياه الإقليمية لكن دون جدوى".
 
وأوضح المصدر، محمد حاتم، أن"حادث التصادم حصل في المياه الإقليمية في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت بغداد (17.30 تغ)"
 
وشدد على أن "فرق البحث من الزوارق العراقية انتشلت 4 جثث، فيما لايزال البحث جاريا عن الـ9 المفقودين".
 
ويعّد حادث التصادم الأول من نوعه لسفينة عراقية في المياه الإقليمية بالخليج، الذي يخلف ضحايا.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2217