أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

عبدالوهاب طواف يكتب: المؤتمر والحوثه

- عبدالوهاب طواف
الحوثية حركة نشأت من رحم طائفي عنصري، وأعتمدت على غوغاء وسُذج وقتلة وقُطاع طرق في إدارة حروبها ضد اليمن، وبمال وسلاح وخِبرات أجنبية شبقاً بالسلطة عبر الإتكاء على قصص الإصطفاء العجيبة وبشعار إيراني لُفظ ورُفض في موضعه الأصلي.
وصلت إلى دار الرئاسة على بساط من دم وبحقوق الآخرين. لن تسمح بشكف مؤخرتها ونزع نقاط تفوقها ( السلاح. الفوضى. الحرب. الجهل. الجوع) التي وصلت إليها في غفلة وسذاجة وأنانية الجميع.
ستستميت لمنع حلول السلام؛ والإحتكام للإنتخابات في تقرير مصير البلد.
لن تحيا وتستمر إلا في ظل حروب وفوضى وتخلف وكوليرا وبلهارسيا وشعارات فارغة، وجوع يُلجأ الصغير للحاق بهم ويدفع بالكبير للسكوت.
فعالية المؤتمر الشعبي ستعريهم وتكشف حقيقة وزنهم الشعبي الحقيقي. أي سلام وإيقاف للحرب سينتزع منهم كل شيئ لأنهم لا يستحقوا شيئ.
لا يهزهم أكثر من رؤية مظاهرة أو كتاب أو صحيفة أو قلم أو مكان نظيف أو طالب ذاهباً إلى المدرسة أو حزب يراهن على صندوق الإقتراع.
حتى أشدّ المعارضين، لهم لم يتخيل يوماً أنهم بهذه الدونية والتخلف والفساد والطائفية والعنصرية.
عامين لم يحدث في تاريخ اليمن أن رأى أبشع مماحصل من تلك الكائنات الفاسدة.
لم ولن يحترموا مواثيق أو تحالفات أو عهود أو تعهدات. هاهم يسحبوا الكتائب المدربة من جبهاتهم لترّس العاصمة لمواجهة حشود حليفهم المؤتمر. 
سيجهضوا دعوة الزعيم للتصالح.
هؤلاء كصنفور المؤخرة؛ الذي يعيق صاحبه من النوم أو المشي أو الوقوف و الحركة، مالم يُفتح ويُنظف.
ليس مزاح ما دعى إليه الحوثي لإغلاق مداخل العاصمة؛ فهذا يعتبر حياة أو موت بالنسبة لهم.
أنصح المؤتمر بالتعقل والإتجاه لفض شراكته معهم ورفع مظلته السياسية والشعبية عن وجوههم الحاقدة على الوطن والمواطن؛ فلا خير في مجالس وحكومات تعجز أن ترفع ظلم عن صحفي حتى يأتي الفرج من قعر حفرة في أطراف صعدة.
ليتجه المؤتمر إلى مد يده لكل القوى السياسية في الداخل والخارج وترميم مالحق بعلاقته من تصدعات داخلياً وخارجياً؛ وسيلتف الجميع حوله وسيجد دعماً شعبياً وإقليمياً ودولياً لخطواته.
ليبدأ المؤتمر بتهيئة جماهيره وتوعيتهم بخطورة الإستمرار في التحالف مع مليشيات الحشد الحوثية، والإتجاه لرفض التعامل والتداخل معهم؛ وتوجيه إعلامه بالداخل والخارج بدعوة الجميع للعصيان المدني ورفض تسليم أي أموال ( زكاة. ضرائب. فواتير. رسوم) ومقاطعة الأسواق السوداء لبيع المشتقات النفطية، حتى إستعادة الدولة.
لا نريد لأهلنا في الداخل الإقتتال مع الحوثه؛ فيكفي ماهو حاصل؛ ولتكن الوسائل السلمية هي الخيار الوحيد لمواجهتهم داخلياً؛ وترك خيار السلاح للقوات المسلحة بقيادة الشرعية.
خسر المؤتمر الكثير داخلياً ودولياً جراء تحالفه مع تلك العصابات؛ وسيتطهر من لحظة فراقه ومغادرته إلى ضفة الوطن.
التعويل على عصابة لإدارة وطن كالتعويل على قطيع ثعالب لحراسة أهلك ومالك.
تمر الأوطان بلحظات حزن ومرض؛ إلا أن العافية تعود لا محالة.

Total time: 0.0643