أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صنعاء تكسر حاجز الخوف وتحشد متظاهرين امام الخارجية تنديدا بالتدخل الايراني في اليمن

احتشد العشرات من اليمنيين أمام مقر وزارة الخارجية اليمنية بالعاصمة اليمنية صنعاء الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي وصالح، اليوم الأحد رفضاً للتدخلات الإيرانية في اليمن.

وندد المحتجون بالتدخلات الإيرانية في الشأن اليمني، واستغلالها للأزمة اليمنية ودعمها للحوثيين بالمال والسلاح لتفتيت النسيج الاجتماعي اليمني وتغذية النزعة العنصرية والطائفية أوساط اليمنيين.

وتزامنت الوقفة الاحتجاجية مع تصاعد الأزمة بين صالح والحوثيين على خلفية الفعالية التي يستعد المؤتمر الشعبي العام لتنفيذها في 24 اغسطس الجاري في ميدان السبعين.

وقالت مصادر في العاصمة صنعاء إن الوقفة الاحتجاجية ضد إيران نظمها قياديون في حزب صالح، وهو الأمر الذي يؤكد أنها جاءت كرد على اتهامات زعيم الحوثيين لصالح وللمؤتمر في بالعمالة للخارج، في إشارة إلى أن الحوثيين عملاء لإيران.

وحمل المحتجون لافتات كتب عليها أن "الاستغلال الإيراني للقضية اليمنية أصبح واضحا لاجميع"، وأن "القرار اليمني ليس في يد إيران بل في يد الشعب اليمني".

وأكدوا أن تصريحات وزير الخارجبة الإيرانية وزيارة ولد الشيخ إلى إيران استهانة بدماء الشهداء، مجددين رفضهم بالتدخل الإيراني في الشأن اليمني الداخلي.

وادان بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية، بأشد العبارات التدخلات الايرانية الفجة في الأزمة اليمنية والتي تفتقد للحصافة السياسية واحترام مبدأ السيادة الوطنية.. مشيرا الى أن التدخلات الإيرانية ومحاولات طهران الادعاء وصايتها على اليمن وامتلاكها مفاتيح الحل للأزمة اليمنية والذي عبر عنه بوضوح وزير الخارجية الايراني جواد ظريف في تصريحاته أمام عدد من مسئولي الخارجية الإمريكية في زيارته الأخيرة لنيويورك، بالإضافة إلى الزيارة التي قام بها المبعوث الدولي لليمن السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد ولقاءه بمسئولين إيرانيين لبحث الأزمة اليمنية، هي محط إدانة واستهجان غالبية أبناء الشعب اليمني الذين يرفضون التدخلات الخارجية أياً كان مصدرها وأياً كانت مبرراتها.

وطالب البيان السفير الإيراني في صنعاء بتقديم توضيحات حول التصريحات الأخيرة لوزير الخارجية الإيراني حول الأزمة اليمنية في نيويورك، بالإضافة إلى تصريحات الخارجية الإيرانية الأخيرة، ودواعي استقبال المبعوث الأممي لليمن من قبل طهران.

المصدر : براقش نت

Total time: 0.1306