أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تعرف على الدولة التي حققت أمنية حاج.. وقام الشيخ العريفي بحذف اسمها؟! (شاهد الصور)

 
أثارت مشاركة للداعية السعودي محمد العريفي على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك استهجان العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي لإخفائه اسم دولة وتجاهل تحديدها.
 
ونشر العريفي نص متداولا على حسابات الفيسبوك عن قصة رجل فقير في غانا يحمل طائرة بدون طيار لقناة تركية كانت تعد تقريرا وثائقيا عن تلك المنطقة وكيف أخبر الرجل الفريق التركي برغبته في الذهاب للحج.
 
 
 
 
 
 
 
وقام العريفي بنشر القصة المسرودة بذات النص المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي لكنه قام بحذف اسم تركيا والقناة التركية واكتفى بأن بالقول إنها "دولة مسلمة" و"قناة تابعة لتلك الدولة" متجاهلا أن تلك الدولة هي تركيا وقام بحذفها من المشاركة.
 
لكن النشطاء المتابعين لصفحة العريفي طرحوا عليه تساؤلات عن سبب تجاهله لذكر اسم تركيا بدلا من الاكتفاء بالإشارة لـ"دولة مسلمة".
 
وسخر أحد النشطاء وقال: "ههه خايف تحكي انها تركيا بلاش يرموك بالسجن يروح عليك موسم الحج".
 
 
 
 
 
 
 
وقال ناشط آخر: "مكسوف تقول إن الدوله دي تركيا وأن القناه هي قناة trt التركيه معلش يا عريفى مش السعودية هي اللي عملت كده".
 
 
 
 
 
 
 
وسأل أحد المعلقين العريفي عن سبب تجاهله لتسمية تركيا في القصة وقال: "لماذا لم تذكر اسم الدوله ياشيخ ؟ هل لانها تركيا ام لانكم لاتريدون الا الدعاء للمملكه وملكها .. ودائما تظهرون ان الملك تحمل نفقة الحج لعدد من المسلمين .. وتدعون له وتتملقونه ... رب يبارك فى تركيا ورئيسها رجب طيب اردوغان".
 
 
 
 
 
وقالت ناشطة: "احكي اسم الدولة ياشيخ انتو بتمنعو الناس من الحج وتركيا بتحقق امانيهم بالحج".
 
 
 
 
 
 
 
وطرح أحد المعلقين سؤالا على العريفي وقال: "ماذا لو ذكرت ان الدولة تركيا .. هل في هذا ضير ام انك ستحرج حكومات أخرى".
 
 
 
 
 
 
وانتقد احد المعلقين منع السعودية للحجاج القطريين وقال: "ليش ما تقول انها تركيا ولا تخجل أنو هذا الشيء كان من المفترض أن تقوم به السعودية أفضل لها من دفع الجزية لأمريكا و منع الحجاج القطريين من الحج حسبنا الله ونعم الوكيل".
 
 
 
 
 

Total time: 0.0551