أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صحفي جنوبي يدعو التحالف للوقوف مع «علي عبدالله صالح» بصنعاء .. ويكشف السبب!

- صنعاء
دعا الصحفي الجنوبي "فتحي بن لزرق" التحالف إلى استغلال ما يحدث بصنعاء، لاعادة الوضع إلى نصابه الطبيعي، واستعادة اليمن المختطف دولة وإنسانا، من جماعة "الكهف" وإعادتها إلى سيرتها الأولى، حسب وصفه.
 
وقال بن لزرق إن الخلاف بين جماعة الحوثي وجماعة صالح وصل إلى مرحلة كسر العظم وهذا العظم لن ينكسر إلا متى ما تمكن التحالف العربي والحكومة الشرعبية من استغلال الموقف.
 
داعيا التحالف والشرعية إلى دعم المؤتمر مهما كان الخلاف معه لأنه ومهما اختلفت الأطراف السياسية معه يظل حزب سياسي يمكن لأي طرف قياده بعد صالح وتوجييهه التوجيه الحسن، حسب قوله.
 
صحفي جنوبي يدعو التحالف للوقوف مع «علي عبدالله صالح» بصنعاء .. ويكشف السبب!
موضحا أنه في "في مواجهة الحوثي لنحن لسنا إلا في مواجهة جماعة "طائفية" تقوم على مشاريع العرق والدين وأمر اللقاء معها مستحيل.
 
وقال بن لزرق "يجب ان يدعم المؤتمر الشعبي في حركة تمرده ضد جماعة الحوثي لأنه متى ماسقطت هذه الجماعة سيصل اليمنيون كافة إلى تسوية وحل ،مهما كانت الخلافات وبسقوط هذه الجماعة سيذعن المؤتمر للحل السياسي".
 
واختتم منشوره بالقول: "مايحدث في صنعاء اليوم لن يتكرر "ابدا" وهي لحظة نادرة لاسقاط جماعة الحوثي وايصال الجميع إلى تسوية سياسية تعيد اليمن إلى واقعه السابق فهل يستغلها التحالف العربي وحكومة الشرعية..؟".

Total time: 0.0626