أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الامارات تفجر مفاجأة صادمة لليمنيين وتعلن عن الشخص الذي يقف وراء إطالة الحرب في اليمن

قال سفير الإمارات العربية المتحدة لدى القاهرة المهندس جمعة مبارك الجنيبي ردا على سؤال للصحفيين عن سبب إطالة أمد الحرب في اليمن إن إصرار المملكة العربية السعودية في إبقاء هادي على رأس قوات التحالف في اليمن وضعفه في القيادة كان سببا رئيسيا وراء عجز قوات التحالف في إخضاع”الحوثيين.
وأضاف الجنيبي خلال لقاء خاص جمعه بوزير الخارجية المصري سامح شكري أن عجز هادي عن التناسق والانسجام مع قوات التحالف والإصرار على الدكتاتورية والانفراد في اتخاذ القرارت تسبب في فشل الكثير من خططنا في اليمن.
 
فيما أشار السفير الإماراتي في حديثه إلى عدة أسباب أخرى شكلت عقبة كبيرة أمام تقدم قوات التحالف في اليمن منها:
تصاعد الصراع القائم بين الأطراف الداعمة للحكومة الشرعية نتيجة الضعف في التشاور مما تسبب في تفشي الشكوك في صفوف الجنود والمقاتلين.
وعدم دعم قوات التحالف إعلاميا من قبل حكومة يمن الشرعية مما أسفر عن ضعف وهشاشة التحالف.
وفشل وزراء هادي عن فهم التطورات الموجودة وعدم اطلاعهم على الأوضاع الموجودة داخل الأراضي اليمنية.
وفشل الحكومة الشرعية في تنشيط مؤسسات الأمن القومي والسياسي
وتخويل الوظائف وإنشاء الأجهزة الأمنية على أساس التحيزات الحزبية والعصبيات القومية كما كان معمولا في عدن ومأرب.
عدم القدرة على إدارة المعارضة والقاعدة واستخدامهم ضد الحوثيين والعجز في تحديد مصانع صنع الصواريخ على الرغم من نجاح قوات التحالف في قطع علاقات الحوثيين مع خارج اليمن.
 
ويذكر أن قوات التحالف المكونة من عشرة دول عربية بقيادة السعودية قد شنت في 21 أبريل 2015 م عدة عمليات عسكرية في اليمن دعما للرئيس اليمني المخلوع عبد ربه منصور هادي وبعد مرور سنتين على هذه العمليات مازالت مستمرة في صراعها القائم مع الحوثيين.

Total time: 0.0771