آخر الأخبار :
الحريري يغادر الرياض بلا عائلته: إطلاق سراح مشروط محمد علي الحوثي أنا خائف من هذه الرسالة ؟ شبان عرب يغتصبون امرأة أمام زوجها ويصورون جريمتهم إجراء أول عملية «ناجحة» لزراعة رأس جثة بشرية..!! (شاهد) أنباء عن نقل الأمير متعب و 5 أمراء من الموقوفين إلى المستشفى توجيه عاجل من الملك سلمان بشأن المواطن السعودي تفاصيل مفصلة بعد اللبس الذي حصل حول تاهل منتخبنا الوطني لكرة القدم السعودية تضع شروط جديدة لإيقاف حربها على اليمن..! الإعلان عن مكافأة مليار ريال لمن يدلي بمعلومات عن هذه القيادات الإرهابية في اليمن الطيار اليمني مقبل الكوماني الذي تحول الى مقوتي مؤخرا( سأكونا مرتزقا فهل تقبلوني واسرتي ياأبناء مأرب)

إعلانات نصية:

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

ظواهر غريبة تطرأ على الأسماك!! تعرف على السبب؟

ظواهر غريبة تطرأ على الأسماك!! تعرف على السبب؟

اخبار الساعة - ديمة حنا   | بتاريخ : 25-08-2017    | منذ: 3 أشهر مضت
وجدت دراسة جديدة أن أحجام الأسماك يتقلص بشكل كبير بسبب ارتفاع درجة حرارة المحيطات الناجم عن تغير المناخ.
 
وعندما ترتفع حرارة المياه تزيد حاجة الأسماك (ذات الدم البارد) إلى الأكسجين. ولكن للأسف أدى تغير المناخ إلى قلة نسبة الأكسجين في مياه المحيطات.
 
وخلص الباحثون إلى أن هذه الأمر قد يؤثر على معدل نمو الأسماك.
 
وبهذا الصدد، قال البروفسور ويليام تشيونغ، من جامعة كولومبيا البريطانية في كندا، الذي شارك في كتابة الورقة البحثية المنشورة في مجلة "التغير العالمي للأحياء": "الأسماك كحيوانات باردة ، لا تستطيع تنظيم درجة الحرارة في أجسادها".
 
وأضاف موضحا: "عندما تصبح المياه أكثر دفئا، تتسارع عملية التمثيل الغذائي عند الأسماك، لذا تحتاج إلى المزيد من الأكسجين للحفاظ على عمل وظائف الجسم واستمرار النمو".
 
وعادة ما تنمو خياشيم الأسماك بوتيرة أبطأ من بقية جسدها. فعلى سبيل المثال، يزيد وزن سمك القد بنسبة 100%، إلا أن الخياشيم لا تنمو إلا بنسبة 80%، لذا فإن هذه الأسماك تضطر للتنفس بشكل أسرع للحصول على كمية أكبر من الأكسجين.
 
ولكن أدى تغير المناخ إلى ارتفاع حرارة المحيطات وقلة نسبة الأكسجين في المياه، ما يحد تدريجيا من فعالية عملية تسريع التنفس لنمو الأسماك.
 
وقدر الباحثون نسبة انخفاض حجم الأسماك بنسبة تصل إلى 25%، لكل درجة مئوية من الحرارة. كما أوضحوا أن بعض الأسماك ستكون أكثر تضررا من غيرها.
 
 
المصدر : إندبندنت+ روسيا اليوم
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2274