آخر الأخبار :
مقتل قيادي ميداني تابع لجماعة الحوثي بغارات للطيران بالقرب من الحدود مع السعودية زوجان فوق الستين يقومان بأغرب عملية سرقة دولية تفاصيل جديدة حول مقتل المعارضة السورية «عروبة بركات» وابنتها «حلا» في اسطنبول هذا ما سيحدث إن نفّذت كوريا الشمالية تهديدها الجديد.. وحش خارج السيطرة هذه حقيقة الأوامر الفورية للجنود الأمريكيين بمغادرة كوريا الجنوبية أول تعليق من العميد «طارق صالح» على المعارك العنيفة بنجران داخل الحدود السعودية.. ويكشف عن اسرى جدد بن حبتور يهدد ويتوعد بقصف عواصم دول «الخليج» بهذا النوع من الصواريخ بالصور: سيارة مسروقة بصنعاء .. مطلوب التعرف عليها أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي اليوم السبت 23 سبتمبر بصنعاء الإعلان عن اسرى جدد من الجيش السعودي خلال معارك عنيفة أمس بنجران السعودية (تفاصيل المعارك)

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$
مركز الحزمي للطب البديل - حجامة-علاج طبيعي-شميلة-جولة المرور 777289388

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

ظواهر غريبة تطرأ على الأسماك!! تعرف على السبب؟

ظواهر غريبة تطرأ على الأسماك!! تعرف على السبب؟

اخبار الساعة - ديمة حنا   | بتاريخ : 25-08-2017    | منذ: 4 أسابيع مضت
وجدت دراسة جديدة أن أحجام الأسماك يتقلص بشكل كبير بسبب ارتفاع درجة حرارة المحيطات الناجم عن تغير المناخ.
 
وعندما ترتفع حرارة المياه تزيد حاجة الأسماك (ذات الدم البارد) إلى الأكسجين. ولكن للأسف أدى تغير المناخ إلى قلة نسبة الأكسجين في مياه المحيطات.
 
وخلص الباحثون إلى أن هذه الأمر قد يؤثر على معدل نمو الأسماك.
 
وبهذا الصدد، قال البروفسور ويليام تشيونغ، من جامعة كولومبيا البريطانية في كندا، الذي شارك في كتابة الورقة البحثية المنشورة في مجلة "التغير العالمي للأحياء": "الأسماك كحيوانات باردة ، لا تستطيع تنظيم درجة الحرارة في أجسادها".
 
وأضاف موضحا: "عندما تصبح المياه أكثر دفئا، تتسارع عملية التمثيل الغذائي عند الأسماك، لذا تحتاج إلى المزيد من الأكسجين للحفاظ على عمل وظائف الجسم واستمرار النمو".
 
وعادة ما تنمو خياشيم الأسماك بوتيرة أبطأ من بقية جسدها. فعلى سبيل المثال، يزيد وزن سمك القد بنسبة 100%، إلا أن الخياشيم لا تنمو إلا بنسبة 80%، لذا فإن هذه الأسماك تضطر للتنفس بشكل أسرع للحصول على كمية أكبر من الأكسجين.
 
ولكن أدى تغير المناخ إلى ارتفاع حرارة المحيطات وقلة نسبة الأكسجين في المياه، ما يحد تدريجيا من فعالية عملية تسريع التنفس لنمو الأسماك.
 
وقدر الباحثون نسبة انخفاض حجم الأسماك بنسبة تصل إلى 25%، لكل درجة مئوية من الحرارة. كما أوضحوا أن بعض الأسماك ستكون أكثر تضررا من غيرها.
 
 
المصدر : إندبندنت+ روسيا اليوم
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2068