آخر الأخبار :
أكاديمية سعودية: يجب تغيير الاسم إلى الإمارات العربية الهندية محافظ تعز يخرج عن صمته ويكشف عن الأسباب الرئيسة التي دفعته لتقديم استقالته "نص الاستقالة امرأة عدنية تحاول إحراق نفسها امام المجمع القضائي بخورمكسر لهذا السبب؟ بعد تقديم محافظ محافظة تعز استقالته البنك المركزي يعلن صرف مرتبات موظفي محافظة تعز ضابط عسكري مولي لهادي يكشف تفاصيل جديدة حول تهريب هادي من عدن الى عمان من هي الدولة الوحيدة التي أعلنت دعم استفتاء كردستان؟ مغرد سعودي شهير يكشف عن مسار الحرب على اليمن واسباب فشل السعودية وافد يسكب مادة حارقة على جسد زوجته وعشيقها بعد ضبطهما السعودية ترحل 64 الف مقيم من أبناء هذه الجنسية الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح: لا عودة لهادي إلى صنعاء ولا نعترف بالقرار 2216

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$
مركز الحزمي للطب البديل - حجامة-علاج طبيعي-شميلة-جولة المرور 777289388

تصويت أخبار الساعة

برأيك .. إلى أين تسير الامور بصنعاء بين الحوثيين وصالح؟

التصالح
المواجهة
لا أدري

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

تعرف على الأشخاص الممنوعين من شرب «الشاي والقهوة»

تعرف على الأشخاص الممنوعين من شرب «الشاي والقهوة»

اخبار الساعة    | بتاريخ : 27-08-2017    | منذ: 4 أسابيع مضت
يعد فنجان الشاي والقهوة أساس المشروبات الرَئِيسِيّة في كل أنحاء العالم، ولكن هناك فئات من الأشْخَاص يجب عليها عدم شرب المنبهات بسبب مشاكل صحية قد تزيد المنبهات من حدتها.
 
الدكتور محمد سيد مسعود أستاذ التغذية ومدير مركز الأمن الغذائي المصري، عدد هذه الفئات، وهي:
 
1 – مرضى الضغط المرتفع أو المصابون بالجفاف، فشرب المنبهات يساعد على خروج الماء من الجسم ويزيد من تركيز الأملاح في الجسم ورفع الضغط.
 
2 – المصابون بقرح في المعدة، يمتنع تَمَامَاً شرب المنبهات لأنها تساعد على إفراز حمض المعدة الذي يزيد من حِدَّة القرح ويسبب مشاكل صحية.
 
3 – حالات الأنيميا يمتنع فيها شرب المنبهات؛ لِأنَّ المواد التي توجد في الشاي والقهوة تمتص الحديد من الجسم وتزيد من حِدَّة الأنيميا.
 
4 – الأشْخَاص الذين يكون جسمهم قابلاً لتكوين الحصوات تزيد المنبهات والمواد التي تَحْتَوِي عليها من تكوين حصوات في الجسم.
 
5 – المصابون بالنقرس تزيد معهم نوبات الألم عند شرب الشَّاي والقهوة.
 
6 – الأشْخَاص الذين يَحْصُلون على ساعات نوم قليلة، يجب أن يتجنبوا شرب الشَّاي والقهوة؛ لأنهما يحتويان على الكافيين الَّذِي ينبه الجهاز العصبي، ويسبب حالة من الإرهاق والقلق المستمر.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2163