آخر الأخبار :
أزمة سعودية ألمانية بسبب الحريري.. وبرلين تتوعد الرياض بالاسماء .. اعتقال مجموعة جديدة من كبار رجال الأعمال في السعودية هادي : يصدور قرار جمهوري جديد بنوك السعودية في حالة ارتباك وحسابات المعتقلين المجمدة تخطت الـ 9000 ورجال الأعمال في حالة رعب فواز بن عبدالعزيز آل سعود يستقبل الراعي بمطار جده الدولي . روسيا اليوم : مقتل جنرال ايراني كبير برتبة لواء توقعات بحل مشكلة تأخر مرتبات كافة موظفي الدولة خلال أسبوعين واشنطن تعتزم التسريع في تعزيز الدفاعات الجوية السعودية لمواجهة الصواريخ منها اليمنية اليمن :سيارة الجنرال محسن تصل خطوط التماس مع بني حشيش وعليها هذا المسؤول تصريح هام لوزير النقل بخصوص تشغيل مطار صنعاء الدولي

إعلانات نصية:

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

تعرف على الأشخاص الممنوعين من شرب «الشاي والقهوة»

تعرف على الأشخاص الممنوعين من شرب «الشاي والقهوة»

اخبار الساعة    | بتاريخ : 27-08-2017    | منذ: 3 أشهر مضت
يعد فنجان الشاي والقهوة أساس المشروبات الرَئِيسِيّة في كل أنحاء العالم، ولكن هناك فئات من الأشْخَاص يجب عليها عدم شرب المنبهات بسبب مشاكل صحية قد تزيد المنبهات من حدتها.
 
الدكتور محمد سيد مسعود أستاذ التغذية ومدير مركز الأمن الغذائي المصري، عدد هذه الفئات، وهي:
 
1 – مرضى الضغط المرتفع أو المصابون بالجفاف، فشرب المنبهات يساعد على خروج الماء من الجسم ويزيد من تركيز الأملاح في الجسم ورفع الضغط.
 
2 – المصابون بقرح في المعدة، يمتنع تَمَامَاً شرب المنبهات لأنها تساعد على إفراز حمض المعدة الذي يزيد من حِدَّة القرح ويسبب مشاكل صحية.
 
3 – حالات الأنيميا يمتنع فيها شرب المنبهات؛ لِأنَّ المواد التي توجد في الشاي والقهوة تمتص الحديد من الجسم وتزيد من حِدَّة الأنيميا.
 
4 – الأشْخَاص الذين يكون جسمهم قابلاً لتكوين الحصوات تزيد المنبهات والمواد التي تَحْتَوِي عليها من تكوين حصوات في الجسم.
 
5 – المصابون بالنقرس تزيد معهم نوبات الألم عند شرب الشَّاي والقهوة.
 
6 – الأشْخَاص الذين يَحْصُلون على ساعات نوم قليلة، يجب أن يتجنبوا شرب الشَّاي والقهوة؛ لأنهما يحتويان على الكافيين الَّذِي ينبه الجهاز العصبي، ويسبب حالة من الإرهاق والقلق المستمر.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.8874