آخر الأخبار :
اليمن : الحوثي يكشف عن الحل الاقتصادي (بدون رقاع) لتدهور الريال اليمني امام العملات الاجنبية (صوره) اليمن : صالح الصماد ينسف توجيهات القيادي الحوثي بوزارة الداخلية بصنعاء الكرار الخيواني بهذه الوثيقة السعودية تمنح 20 الف يمني هذه الفرصة فــي المملكة 250 مليون ريال لمن يدلي بمعلومات عن هذه الشخصيات في مأرب.. أسماء الفلكي اليمني «الجوبي» لاخبار الساعة: هذا ما سيحدث الأسبوع المقبل في اليمن ابتداء من يوم غدٍ الجمعة اليمن : قرارات أمنية بأمن الامانة صنعاء (الأسماء والمناصب) عاجل: مصدر ينفي خبر وفاة الداعية السعودي البارز «سلمان العودة» ويؤكد نقله للمستشفى عاجل: أنباء عن وفاة الداعية السعودي "سلمان العودة" ومصادر اخرى تنفى مقتل «احمد علي صالح» بصنعاء على أيدي جماعة الحوثي (صورة) تعزيزات عسكرية سعودية تصل بحرا إلى اليمن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

تعرف على الأشخاص الممنوعين من شرب «الشاي والقهوة»

تعرف على الأشخاص الممنوعين من شرب «الشاي والقهوة»

اخبار الساعة    | بتاريخ : 27-08-2017    | منذ: 5 أشهر مضت
يعد فنجان الشاي والقهوة أساس المشروبات الرَئِيسِيّة في كل أنحاء العالم، ولكن هناك فئات من الأشْخَاص يجب عليها عدم شرب المنبهات بسبب مشاكل صحية قد تزيد المنبهات من حدتها.
 
الدكتور محمد سيد مسعود أستاذ التغذية ومدير مركز الأمن الغذائي المصري، عدد هذه الفئات، وهي:
 
1 – مرضى الضغط المرتفع أو المصابون بالجفاف، فشرب المنبهات يساعد على خروج الماء من الجسم ويزيد من تركيز الأملاح في الجسم ورفع الضغط.
 
2 – المصابون بقرح في المعدة، يمتنع تَمَامَاً شرب المنبهات لأنها تساعد على إفراز حمض المعدة الذي يزيد من حِدَّة القرح ويسبب مشاكل صحية.
 
3 – حالات الأنيميا يمتنع فيها شرب المنبهات؛ لِأنَّ المواد التي توجد في الشاي والقهوة تمتص الحديد من الجسم وتزيد من حِدَّة الأنيميا.
 
4 – الأشْخَاص الذين يكون جسمهم قابلاً لتكوين الحصوات تزيد المنبهات والمواد التي تَحْتَوِي عليها من تكوين حصوات في الجسم.
 
5 – المصابون بالنقرس تزيد معهم نوبات الألم عند شرب الشَّاي والقهوة.
 
6 – الأشْخَاص الذين يَحْصُلون على ساعات نوم قليلة، يجب أن يتجنبوا شرب الشَّاي والقهوة؛ لأنهما يحتويان على الكافيين الَّذِي ينبه الجهاز العصبي، ويسبب حالة من الإرهاق والقلق المستمر.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2034