آخر الأخبار :
وكالة تكشف حقيقة وفاة الرئيس الفلسطيني محمود عباس شاهد الصور الأولى للطائرة السعودية الناجية من التحطم عاجل : العاصفة المدارية تضرب جزيرة سقطرى وترقب في حضرموت والمهرة صحيفة سعودية تعلن اعتذارها لليمنيين بعد وقوعها في هذا الخطأ..! (تفاصيل) الإمارات تخرج عن صمتها وتكشف دور قوات التحالف بعد إنهاء حرب اليمن اليمن... نجاة مسؤول وضابط من الاغتيال في مدينة تعز طارق محمد صالح :يغرد عن الوحدة اليمنية من ارض الجنوب وهذا ماقاله؟ بالفيديو: كيف اعتدى مواطنون بالضرب على سفاح إنماء “رويترز” تنشر صورة مؤلمة من قلب العاصمة صنعاء تُشعل بها مواقع التواصل.. شاهد السعودية تكشف سبب حادث الطائرة في مطار جدة (فيديو)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

مروحيات أمريكية خطيرة تقلق اليابانيين

مروحيات أمريكية خطيرة تقلق اليابانيين

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 28-08-2017    | منذ: 9 أشهر مضت
عبر برلمانيون يابانيون، الاثنين (28 أغسطس 2017)، عن احتجاجهم ضد الولايات المتحدة، ووجهوا نداء لحكومة اليابان يطالبون فيه بوقف تحليق مروحيات "أوسبري" الأمريكية فوق جزيرة أوكيناوا.
 
وذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية أن برلمان الجزيرة احتج على تحليق هذه الطائرات بعد سقوط واحدة منها مؤخرًا في أستراليا. وطالب نواب (في برلمان أوكيناوا) في وثيقة الاحتجاج، بالتخلي تمامًا عن نشر مروحيات من نوع V-22 Osprey.
 
وتنشر هذه الطائرات في قاعدة "فوتينما" العسكرية الأمريكية القائمة على أراضيها، ووقْف تحليقها حتى 19 فبراير 2019. وقال النواب إن الحوادث مع هذه الطائرات تقوض الثقة في حكومتي الولايات المتحدة واليابان.
 
وفي شهر ديسمبر 2016، تحطمت طائرة مروحية من نوع V-22 أوسبري في أوكيناوا في البحر بالقرب من الشاطئ خلال تدريبات على التزود بالوقود في الجو، كما تحطمت طائرة أخرى من هذا النوع قبالة سواحل أستراليا في الخامس من أغسطس.
 
ويخشى سكان أوكيناوا (بحسب "روسيا اليوم") على سلامتهم، لا سيما في ضوء حقيقة أن قاعدة "فوتينما" تقع في قلب مدينة جينوان المزدحمة. وتخرج في مدينة أوكيناوا اليابانية بشكل متكرر مظاهرات واسعة تطالب بمنع نشر هذا النوع من الطائرات على الأراضي اليابانية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2246