آخر الأخبار :
اليمن : هكذا علق القيادي السلفي الجنوبي هاني بن بريك على حادثة اغتصاب وقتل الناشطة المؤتمرية امل القليصي بمحافظة اب (صوره) اليمن : اول تعليق حكومي على اغتصاب ومقتل ناشطة مؤتمرية تدعى امل القليصي بمحافظة اب اليمن : الحوثيون يرفضون الافراج عن هذا الضابط التهامي مقابل 100 اسير حوثي وثمانية قيادات (صوره) اليمن : 15 فتاة بصنعاء اختطفها الحوثيون بيوم واحد وترفض الكشف عن مصيرهن في الذكرى الـ27 لإطلاق صدام حسين صواريخه على إسرائيل.. هذا الجديد الذي كشفته تل أبيب وزير الدفاع الأمريكي: حزب الله أحد التهديدات الرئيسية إلى جانب داعش والقاعدة اليمن : اشتباكات عنيفة بين قبائل عنس ذمار مع الحوثيين على خلفية محاولة اعتقال احد المشائخ الداعية السعودي «عايض القرني»: ابشركم اني تبت إلى الله من السياسة وطلقتها ثلاثة لا رجعة عنها (فيديو) اليمن : اعتماد رواتب مغرية قطرية لإعلاميين يمنيين وتصرف عن طريق توكل كرمان اليمن : الحوثيون يختطفون نجل الكاتب اليمني عبد الرحمن بجاش بصنعاء

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

مروحيات أمريكية خطيرة تقلق اليابانيين

مروحيات أمريكية خطيرة تقلق اليابانيين

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 28-08-2017    | منذ: 5 أشهر مضت
عبر برلمانيون يابانيون، الاثنين (28 أغسطس 2017)، عن احتجاجهم ضد الولايات المتحدة، ووجهوا نداء لحكومة اليابان يطالبون فيه بوقف تحليق مروحيات "أوسبري" الأمريكية فوق جزيرة أوكيناوا.
 
وذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية أن برلمان الجزيرة احتج على تحليق هذه الطائرات بعد سقوط واحدة منها مؤخرًا في أستراليا. وطالب نواب (في برلمان أوكيناوا) في وثيقة الاحتجاج، بالتخلي تمامًا عن نشر مروحيات من نوع V-22 Osprey.
 
وتنشر هذه الطائرات في قاعدة "فوتينما" العسكرية الأمريكية القائمة على أراضيها، ووقْف تحليقها حتى 19 فبراير 2019. وقال النواب إن الحوادث مع هذه الطائرات تقوض الثقة في حكومتي الولايات المتحدة واليابان.
 
وفي شهر ديسمبر 2016، تحطمت طائرة مروحية من نوع V-22 أوسبري في أوكيناوا في البحر بالقرب من الشاطئ خلال تدريبات على التزود بالوقود في الجو، كما تحطمت طائرة أخرى من هذا النوع قبالة سواحل أستراليا في الخامس من أغسطس.
 
ويخشى سكان أوكيناوا (بحسب "روسيا اليوم") على سلامتهم، لا سيما في ضوء حقيقة أن قاعدة "فوتينما" تقع في قلب مدينة جينوان المزدحمة. وتخرج في مدينة أوكيناوا اليابانية بشكل متكرر مظاهرات واسعة تطالب بمنع نشر هذا النوع من الطائرات على الأراضي اليابانية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2906