أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

نجل عميد يمني: والدي قتل بغارات للتحالف بعد أسبوع من لقائه الإماراتيين

كشف نجل العميد أحمد يحيى الأبارة عن ظروف وأحداث مقتل والده خلال قصف طيران التحالف العربي لمقر القيادة العامة لمعسكر العبر في حضرموت باليمن في يوليو/تموز 2015.
 
وقال عبد الرقيب الأبارة في وثائقي أنتجته الجزيرة بعنوان "الوصاية" الذي بث في برنامج للقصة بقية عن دور أبو ظبي في اليمن إن والده التقى قادة وضباطا إماراتيين وسعوديين، وأخبرهم عن خطة لتشكيل الجيش الوطني الجديد.
 
وأضاف أن الإماراتيين طلبوا منه إرسال خطة مفصلة إليهم بعدما وعدوه بالنظر في محتواها، لكن الوعد جاء بشكل عكسي يضيف عبد الرقيب إذ جرى قصف مقر القيادة العامة لمعسكر العبر الموالي للشرعية بثلاث غارات جوية بعد اللقاء بأسبوع.
 
مخيم لنازحين من منطقة ذوباب في تعز غربي اليمن بعد سيطرة قوات إماراتية على المنطقة (الجزيرة)
مخيم لنازحين من منطقة ذوباب في تعز غربي اليمن بعد سيطرة قوات إماراتية على المنطقة (الجزيرة)
من جهة أخرى، ظهرت صور جديدة في وثائقي "الوصاية" الذي بث في برنامج "للقصة بقية" عن دور أبو ظبي في اليمن، والمهجرين والنازحين من منطقة ذوباب في تعز غربي اليمن. 
 
وتبين الصور نصب النازحين الخيام في العراء بعد تهجيرهم بالقوة منذ سيطرة القوات الإماراتية على المنطقة وإقامة قاعدة عسكرية فيها.
 
ويعيش سكان المخيم ظروفا قاسية وصعبة، خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة وزيادة الرطوبة، وانعدام مقومات المعيشة الأساسية وغياب الجانب الحكومي ومنظمات الإغاثة.

Total time: 0.0528