آخر الأخبار :
أضخم نمر في العالم... نصف نمر ونصف أسد (فيديو) في محافظة إب.. فتاة يمنية تعثر على مجوهرات و20 الف دولار وتعيدها لمالكها توكل كرمان تصف الرئيس المصري السابق محمد مرسي بأخر الأنبياء (شاهد) سياسي يمني يرد على الكاتب الكويتي أحمد الجارالله بسبب مهاجمته الشماليين عاجل: الاشتباكات تندلع في جزيرة سقطرى بين قوات الجيش والحزام الأمني أردوغان يعلق على وفاة مرسي ويحمل السيسي المسؤولية ويوجه انتقادات لاذعه له (هذا ما قاله) الضالع.. مصرع 12 حوثيا في محاولة تسلل فاشلة في قعطبة فيديو في حادث غريب من نوعه.. تحرير طائر بغبغاء من نوع كاسكو قفل الباب على نفسه ! بالكويت قوات العمالقة تتقدم على الحوثيين في مديرية ماوية بتعز (فيديو) البنك المركزي اليمني يكشف عن خبر سار بشأن الوديعة السعودية قد يساهم في انخفاض الصرف خلال الايام المقبلة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

وصفها بـ«الإبادة الصامتة».. كاتب روهينجي: 42 معسكراً معزولاً لاعتقال المسلمين في أراكان

وصفها بـ«الإبادة الصامتة».. كاتب روهينجي: 42 معسكراً معزولاً لاعتقال المسلمين في أراكان

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-09-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
كشف كاتب روهينجي، اليوم السبت، عن 42 معسكر اعتقال معزولاً عن العالم في إقليم “أراكان” غربي ميانمار، الذي يتعرض المسلمون فيه لانتهاكات جسيمة من قبل جيش البلاد.
 
وقال الكاتب حبيب رحمن ‘‘إن الشعب في أراكان يُسجن بشكل ممنهج في معسكرات اعتقال معزولة عن العالم الخارجي، يمنع زيارتها”.
 
وأكد رحمن، أن مسلمي الروهنجيا يتعرضون لإبادة جماعية صامتة على يد الجيش الميانماري، عقب تسليح البوذيين في منطقة أراكان.
 
وأشار إلى أن الهجمات ضد الروهنجيا في مناطق “راثداونج”، و”مونجداو”، و”بويثداونج” بولاية “أراكان” لا تزال مستمرة، وفقاً لـ”الأناضول”.
 
وأضاف رحمن أيضاً، أن 20 بلدة تابعة للمناطق المذكورة شهدت ارتكاب “مجازر”، مشيراً إلى مقتل 500 مسلم في منطقة “راثداونج” فقط خلال الأيام الخمسة الأولى من الهجمات التي بدأت في 25 أغسطس الماضي.
 
ووصف الممارسات المستمرة ضد مسلمي الروهنجيا منذ يونيو 2012″، بـ”الإبادة الجماعية الصامتة”، مؤكداً أن الروهنجيا “محرومون من كافة حقوقهم وحرياتهم الأساسية، لا سيما الخدمات الطبية والتعليمية”.
 
ومنذ 25 أغسطس الماضي، يرتكب الجيش انتهاكات جسيمة ضد حقوق الإنسان شمالي إقليم أراكان، تتمثل باستخدام القوة المفرطة ضد مسلمي الروهنجيا، بحسب تقارير إعلامية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1444