آخر الأخبار :
عاجل: العميد طارق صالح يبعث برسالة الى نجله ( عفاش) ويكشف مصيره جميح يكشف عن رد (محرج) لولد الشيخ من الرئيس هادي بعد ان طلب منه بدء مفاوضات مع الحوثيين عاجل: الحوثيون يعلنون اطلاق صاروخ بالستي على مدينة سعودية والسعودية ترد ؟ طبيب عربي يهتك عرض آسيوية على مرأى من صديقه في دبي مواطنون يكشفون لاخبار الساعة ما حدث اليوم في العاصمة صنعاء صباح اليوم (خطير) بحاح يوجة نقد حاد الى حكومة بن دغر ويحذر من ثورة الجياع عــــــاجل: بن دغر يهدد.. ويطلق ناقوس الخطر رسالة من روحاني إلى قطر: معكم في السراء والضراء الحكومة اليمنية هذا ما يحتاج إليه الاقتصاد اليمني من اجل وقف نزيف الريال أمام الدولار شاهد 7 صور للعرض العسكري المهيب لألوية الحماية الرئاسية اليوم في عدن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

وصفها بـ«الإبادة الصامتة».. كاتب روهينجي: 42 معسكراً معزولاً لاعتقال المسلمين في أراكان

وصفها بـ«الإبادة الصامتة».. كاتب روهينجي: 42 معسكراً معزولاً لاعتقال المسلمين في أراكان

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-09-2017    | منذ: 4 أشهر مضت
كشف كاتب روهينجي، اليوم السبت، عن 42 معسكر اعتقال معزولاً عن العالم في إقليم “أراكان” غربي ميانمار، الذي يتعرض المسلمون فيه لانتهاكات جسيمة من قبل جيش البلاد.
 
وقال الكاتب حبيب رحمن ‘‘إن الشعب في أراكان يُسجن بشكل ممنهج في معسكرات اعتقال معزولة عن العالم الخارجي، يمنع زيارتها”.
 
وأكد رحمن، أن مسلمي الروهنجيا يتعرضون لإبادة جماعية صامتة على يد الجيش الميانماري، عقب تسليح البوذيين في منطقة أراكان.
 
وأشار إلى أن الهجمات ضد الروهنجيا في مناطق “راثداونج”، و”مونجداو”، و”بويثداونج” بولاية “أراكان” لا تزال مستمرة، وفقاً لـ”الأناضول”.
 
وأضاف رحمن أيضاً، أن 20 بلدة تابعة للمناطق المذكورة شهدت ارتكاب “مجازر”، مشيراً إلى مقتل 500 مسلم في منطقة “راثداونج” فقط خلال الأيام الخمسة الأولى من الهجمات التي بدأت في 25 أغسطس الماضي.
 
ووصف الممارسات المستمرة ضد مسلمي الروهنجيا منذ يونيو 2012″، بـ”الإبادة الجماعية الصامتة”، مؤكداً أن الروهنجيا “محرومون من كافة حقوقهم وحرياتهم الأساسية، لا سيما الخدمات الطبية والتعليمية”.
 
ومنذ 25 أغسطس الماضي، يرتكب الجيش انتهاكات جسيمة ضد حقوق الإنسان شمالي إقليم أراكان، تتمثل باستخدام القوة المفرطة ضد مسلمي الروهنجيا، بحسب تقارير إعلامية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 1.5266