آخر الأخبار :
البنوك السعودية توجه رسالة هامة الى جميع المقيمين المغتربين بالمملكة (النص) القبض على خلية نساء يمنيات يقمن بهذا العمل المشين .. تفاصيل شاهد أخر ظهور للعميد طارق محمد عبدالله صالح اليوم.. والسبب! (صورة) مقتل ثلاثة من عناصر القاعدة بغارة امريكية في البيضاء محمد علي الحوثي يوجّه تهديدا عنيفا للسعودية ويرد على الجبير؟ اندلاع اشتباكات عنيفة بين الحوثيين وقبائل «العصيمات» معقل بيت الأحمر بعمران.. ومصادر تكشف أسبابها! حتى لا تشتكي من البواسير مرة أخرى.. إليك الحل الأقوى! (التعليمات) عبد الباري عطوان: ماذا يعني الجبير بقوله أن السعودية لن تقف مكتوفة الأيدي ؟ وزير الصحة يكشف عن فضيحة بجلاجل في وزارة الصحة - صفقة باكثر من نصف مليار ريال (وثائق) بالفيديو...شرطة مكة تكشف ملابسات واقعة "فتاة مطعم الطائف" المشينة

إعلانات نصية:

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

الاعصار ايرما يشتد ويصبح من الدرجة الخامسة القصوى (مراقبون اميركيون)

الاعصار ايرما يشتد ويصبح من الدرجة الخامسة القصوى (مراقبون اميركيون)

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 05-09-2017    | منذ: 2 أشهر مضت
أعلن المركز الاميركي لمراقبة الاعاصير أن الاعصار ايرما ازداد قوة واصبح من الدرجة الخامسة و"بالغ الخطورة" فيما يقترب من الكاريبي الثلاثاء.
 
وقال المركز في نشرته الساعة 12:00 ت غ "يتعين تسريع الاستعدادات واكمالها في المناطق المهددة بالاعصار".
 
والاعصار العنيف، ويعد الاقوى على مقياس سفير-سيمبسون المؤلف من خمس درجات، هو على بعد نحو 440 كلم شرق جزيرة انتيغوا ومصحوب بعواصف سرعتها 280 كلم بالساعة.
 
ويأتي الاعصار ايرنا في اعقاب الاعصار هارفي الذي اجتاح تكساس ولويزيانا اواخر الشهر الماضي، ويتوقع ان يضرب جزرا فرنسية بينها غوادلوب في ساعة متأخرة الثلاثاء قبل مواصلة طريقه الى هايتي وفلوريدا.
 
وأمرت السلطات بإغلاق المدارس والمؤسسات الحكومية في غوادلوب، فيما قامت المستشفيات بتخزين الادوية والطعام ومياه الشرب. وقالت سلطات ماريغو عاصمة غوادلوب انه سيتم اجلاء سكان المناطق الساحلية الى مناطق آمنة.
 
ويتجه الاعصار غربا بسرعة 22 كلم بالساعة، ويتوقع ان يؤدي الى تساقط ما بين 10 و20 سم من الامطار عند وصوله اليابسة.
 
وحذر مركز مراقبة الاعاصير من ان "كمية الامطار تلك قد تتسبب بفيضانات وانهيارات مدمرة".
 
وفي الولايات المتحدة اعلن حاكم فلوريدا ريك سكوت حلة الطوارئ في سائر انحاء الولاية من اجل الاستعداد للاعصار المتوقع وصوله قرابة نهاية الاسبوع.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2399