آخر الأخبار :
اليمن : هكذا علق القيادي السلفي الجنوبي هاني بن بريك على حادثة اغتصاب وقتل الناشطة المؤتمرية امل القليصي بمحافظة اب (صوره) اليمن : اول تعليق حكومي على اغتصاب ومقتل ناشطة مؤتمرية تدعى امل القليصي بمحافظة اب اليمن : الحوثيون يرفضون الافراج عن هذا الضابط التهامي مقابل 100 اسير حوثي وثمانية قيادات (صوره) اليمن : 15 فتاة بصنعاء اختطفها الحوثيون بيوم واحد وترفض الكشف عن مصيرهن في الذكرى الـ27 لإطلاق صدام حسين صواريخه على إسرائيل.. هذا الجديد الذي كشفته تل أبيب وزير الدفاع الأمريكي: حزب الله أحد التهديدات الرئيسية إلى جانب داعش والقاعدة اليمن : اشتباكات عنيفة بين قبائل عنس ذمار مع الحوثيين على خلفية محاولة اعتقال احد المشائخ الداعية السعودي «عايض القرني»: ابشركم اني تبت إلى الله من السياسة وطلقتها ثلاثة لا رجعة عنها (فيديو) اليمن : اعتماد رواتب مغرية قطرية لإعلاميين يمنيين وتصرف عن طريق توكل كرمان اليمن : الحوثيون يختطفون نجل الكاتب اليمني عبد الرحمن بجاش بصنعاء

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

الاعصار ايرما يشتد ويصبح من الدرجة الخامسة القصوى (مراقبون اميركيون)

الاعصار ايرما يشتد ويصبح من الدرجة الخامسة القصوى (مراقبون اميركيون)

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 05-09-2017    | منذ: 4 أشهر مضت
أعلن المركز الاميركي لمراقبة الاعاصير أن الاعصار ايرما ازداد قوة واصبح من الدرجة الخامسة و"بالغ الخطورة" فيما يقترب من الكاريبي الثلاثاء.
 
وقال المركز في نشرته الساعة 12:00 ت غ "يتعين تسريع الاستعدادات واكمالها في المناطق المهددة بالاعصار".
 
والاعصار العنيف، ويعد الاقوى على مقياس سفير-سيمبسون المؤلف من خمس درجات، هو على بعد نحو 440 كلم شرق جزيرة انتيغوا ومصحوب بعواصف سرعتها 280 كلم بالساعة.
 
ويأتي الاعصار ايرنا في اعقاب الاعصار هارفي الذي اجتاح تكساس ولويزيانا اواخر الشهر الماضي، ويتوقع ان يضرب جزرا فرنسية بينها غوادلوب في ساعة متأخرة الثلاثاء قبل مواصلة طريقه الى هايتي وفلوريدا.
 
وأمرت السلطات بإغلاق المدارس والمؤسسات الحكومية في غوادلوب، فيما قامت المستشفيات بتخزين الادوية والطعام ومياه الشرب. وقالت سلطات ماريغو عاصمة غوادلوب انه سيتم اجلاء سكان المناطق الساحلية الى مناطق آمنة.
 
ويتجه الاعصار غربا بسرعة 22 كلم بالساعة، ويتوقع ان يؤدي الى تساقط ما بين 10 و20 سم من الامطار عند وصوله اليابسة.
 
وحذر مركز مراقبة الاعاصير من ان "كمية الامطار تلك قد تتسبب بفيضانات وانهيارات مدمرة".
 
وفي الولايات المتحدة اعلن حاكم فلوريدا ريك سكوت حلة الطوارئ في سائر انحاء الولاية من اجل الاستعداد للاعصار المتوقع وصوله قرابة نهاية الاسبوع.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2134