آخر الأخبار :
الصحة العالمية تكشف عن 66 حالة وفاة بمرض الدفتيريا في اليمن ماهي الرسالة التي وجهها الفريق علي محسن الاحمر الى سكان صنعاء الرئيس هادي يعين اللواء علي صالح الأحمر قائدا لقوات الاحتياط بن دغر يصف مافعله عيدروس موخراً في عدن بكلمتين في رسالته اليوم للرئيس هادي..! عاجل: هذا ما يحدث في تعز الآن اتفاق يمني سعودي جديد بشأن قضية العمالة اليمنية في المملكة عملية خطيرة للقوات الاماراتية تسفر عن مقتل قيادي كبير (صورة) روحاني: إيران لم ترسل أسلحة إلى اليمن ويجب تركيز المساعي على وقف الحرب عاجل: اشتباكات مجدداً في خور مكسر بمدينة عدن وسقوط جرحى سلاح روسي “فتاك” وخطير يدخل المملكة العربية السعودية.. تفاصيل

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

قرقاش: هذا ما اكتشفته قطر.. خلال الأزمة الحالية معها..!

قرقاش: هذا ما اكتشفته قطر.. خلال الأزمة الحالية معها..!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 05-09-2017    | منذ: 6 أشهر مضت

قال أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، إن قطر اكتشفت في الأزمة التي تشهدها حاليا بأنها "يائسة" على حد تعبيره، مشيرا إلى فشل الدبلوماسية التي تنتهجها الدوحة.

 

جاء ذلك في سلسلة من التغريدات على صفحة قرقاش الرسمية على تويتر، حيث قال: "التصعيد الإعلامي الذي تشهده أزمة قطر مؤسف ومتوقع، يوقد المشاعر ويؤججها، ولكنه لا يدل الطريق إليّ الحلول، هذه بدورها بحاجة إلى مراجعة شجاعة.. اكتشفت قطر في أزمتها أنها يائسة بدون محيطها، واستبداله مستحيل جغرافيا واجتماعيا وتاريخيا، والخطوة التالية ضرورة التعامل مع مشاغل هذا المحيط."

 

وتابع قائلا: "ومع بدء موسم سياسي حافل على حكماء قطر أن ينصحوا أن التدويل والمظلومية والشكاوى الدولية لن تنهي الأزمة، السبيل الأنجع هو المصارحة والمراجعة.. وفي ظل هذه الحقائق الواضحة سيفشل استجداء الدوحة التدخل الخارجي، وفِي ظل الوضوح اتضح محدودية أدواتها الإعلامية، ويبقى الجوار الخيار الطبيعي.. الخطة التي اعتمدتها الدبلوماسية القطرية غير فاعلة أو مؤثرة، قد تضر السمعة إلى حين و لكنها لا تخرج قطر من مأزقها، فرصة للدوحة للتأمل والحكمة."

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2129