آخر الأخبار :
مقتل قيادي ميداني تابع لجماعة الحوثي بغارات للطيران بالقرب من الحدود مع السعودية زوجان فوق الستين يقومان بأغرب عملية سرقة دولية تفاصيل جديدة حول مقتل المعارضة السورية «عروبة بركات» وابنتها «حلا» في اسطنبول هذا ما سيحدث إن نفّذت كوريا الشمالية تهديدها الجديد.. وحش خارج السيطرة هذه حقيقة الأوامر الفورية للجنود الأمريكيين بمغادرة كوريا الجنوبية أول تعليق من العميد «طارق صالح» على المعارك العنيفة بنجران داخل الحدود السعودية.. ويكشف عن اسرى جدد بن حبتور يهدد ويتوعد بقصف عواصم دول «الخليج» بهذا النوع من الصواريخ بالصور: سيارة مسروقة بصنعاء .. مطلوب التعرف عليها أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي اليوم السبت 23 سبتمبر بصنعاء الإعلان عن اسرى جدد من الجيش السعودي خلال معارك عنيفة أمس بنجران السعودية (تفاصيل المعارك)

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$
مركز الحزمي للطب البديل - حجامة-علاج طبيعي-شميلة-جولة المرور 777289388

تصويت أخبار الساعة

برأيك .. إلى أين تسير الامور بصنعاء بين الحوثيين وصالح؟

التصالح
المواجهة
لا أدري

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

ايران تشكر السعودية عبر التلفزيون الرسمي لها .. لهذا الأمر!

ايران تشكر السعودية عبر التلفزيون الرسمي لها .. لهذا الأمر!

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 05-09-2017    | منذ: 3 أسابيع مضت
شكرت ايران الثلاثاء السعودية على حسن تنظيم موسم الحج لهذا العام ورات انه بعد الحج باتت الفرصة سانحة لاجراء مفاوضات بين القوتين الاقليميتين، بحسب ما اورد التلفزيون العام.
 
واختتم الاثنين موسم الحج لهذا العام الذي شهد تجمع اكثر من مليوني حاج في البقاع المقدسة بالسعودية.
 
وقال علي غازي-اصغر ممثل المرشد الاعلى للجمهورية في ايران اية الله علي خامنئي، لشؤون الحج "نحن نشكر السعودية (..) على سلوكها الجديد تجاه الحجاج الايرانيين".
 
ورغم ان العلاقات الدبلوماسية مقطوعة بين البلدين، فقد ادى اكثر من 86 الف حاج ايراني فريضة الحج الاسبوع الماضي في السعودية في حين تغيب الايرانيون عن موسم الحج عام 2016.
 
ودفع الحجاج حينها ثمن القطيعة الدبلوماسية بين بلادهم والسعودية اثر تخريب السفارة السعودية بطهران في كانون الثاني/يناير 2016 من متظاهرين كانوا يحتجون على اعدام مرجع شيعي سعودي.
 
وقال غازي اصغر بحسب ما اوردت وكالة ايسنا "اليوم بعد هذا الحج الناجح انه التوقيت الجيد ليتفاوض الجانبان لتسوية مشاكلهما في باقي المجالات".
 
واضاف "ان المرشد الاعلى الايراني يشدد باستمرار على تنمية العلاقات بين ايران ودول الجوار والحكومة منخرطة ايضا في هذا الاتجاه. وبالتأكيد فانه متى بدأ الحوار فان المشاكل يمكن ان تحل" بين البلدين.
 
من جهته قال وزير الخارجية الايراني محمد ظريف في مقابلة نشرت الثلاثاء انه اذا غيرت المملكة السعودية موقفها فان "الرد الايراني سيكون ايجابيا".
 
واضاف "ان مواقف السعودية في سوريا واليمن والبحرين لم تجلب اية فائدة لهذا البلد (..) لدي شعور بان السعوديين سيتوصلون سريعا الى انه ليس امامنا من خيار سوى التعاون معا في منطقة الخليج الفارسي"، بحسب قوله.
 
والعلاقات متوترة بين السعودية وايران القوتين الاقليميتين منذ سنوات خصوصا بسبب الخلاف حول عدة قضايا اقليمية مثل الحرب في سوريا والنزاع في اليمن والوضع في البحرين او العراق.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2017