أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

كيف جاء تعليق الوزير «حسن زيد» على مقابلة الرئيس «صالح» الأخيرة؟

- صنعاء
علق الوزير الحوثي في حكومة صنعاء، حسن زيد، على مقابلة الرئيس اليمني الاسبق "صالح" الاخيرة على قناة اليمن اليوم التابعة له، بوصفه بأن صالح "اطفأ بخطابه النار التي صب فيها الوقود الكافي لإشعال الفتنة" حسب وصفه.
 
حيث رحب حسن زيد، فيما اعتبره كرأي شخصي ومواطن، بمضمون خطاب الرئيس الاسبق زعيم المؤتمر الشعبي العام..  واعترف بانه اذكي سياسي والأكثر مرونة وذكائه ومرونته ضمانة لمنع اي اختلال في صلابة الجبهة الوطنية الداخلية، كما قال.
 
وأضاف " لقد أطفأ بخطابه النار التي صب فيها الوقود الكافي لاشعال الفتنة، وقطع بكلماته السنة الشجاع وامثاله".
 
لكنه عاد في منشور كتبه تعليقا على الخطاب الى طرح اشتراطات على رئيس المؤتمر وحزبه.. حيث قال " اتوقع كترجمة للخطاب أن الموتمر الشعبي لن يتاخر بعد هذا الخطاب والموقف عن اعلان موقف صارم وحازم من المحسوبين على المؤتمر الشعبي ممن تحالفوا مع العدوان او تظاهروا بالحياد والتزموا الصمت امام الجرائم التي ترتكب بحق اليمن".
 
  وأضاف "سيراجع الاخوة الموجودين في الداخل ممن شاركوا في حملة التشهير بأنصار الله فأسهموا في إشعال النار، سيراجعون خطابهم ومواقفهم تبعاً لموقف ( زعيمهم )، وسنشهد دعماً كبيراً للجبهات كثيراً لان الاولوية لنشاط الموتمر الحزبي والحكومي والبرلماني ستكون حشد المجتمع كله لدعم الجبهات بالرجال والمال والسلاح تحت قيادة انصار الله كما اكد ( الزعيم )".
 
وتوقع حسن زيد، ما سماه الافراج عن الحركة القضائية ليتسنى التعجيل بمحاكمة الخونة والعملاء ومصادرة اموالهم ومحاربة الفساد وإصلاح الجهاز الاداري ، بحسب تعبيره.
 
وأكد ان المقابلة صفعة مدوية في وجه من وصفهم بـ " العملاء والعدوان والطابور الخامس ووأد لحملهم ورهانهم على إمكانية تحقيق نصر من خلال تفكك الجبهة الداخلية".

Total time: 0.0647