آخر الأخبار :
آيفون 8 بلس يقدم أفضل كاميرا على الإطلاق بين الهواتف الذكية " محمد الحوثي"يعلق على خبر تعيين ابنته وكيلة وزارة في حكومة صنعاء (صورة) عدن تشهد أغرب زواجه في تاريخ المدينة تاجر يزوج ابنته بهذا الشرط الغريب السعودية تتخلى عن الحل العسكري في اليمن وتعلن عن طريق جديد لحل الأزمة اليمنية صحيفة عكاظ: تكشف عن تسجيل مسرب لقيادي حوثي "نحن بصدد عقد صفقة مع حزب الاصلاح نكاية بصالح " صنعاء تختار هذه الشخصية الجنوبية لإيقاد شعلة 26 سبتمبر "تعرف عليها قنوات أمريكية تعلن نهاية العالم المغرد مجتهد هذا مالا تعرفونه عن حرب السعودية في اليمن العميد يحيى صالح يدعو اليمنيين الى المشاركة في حملة لوقف الحرب من اجل اليمن اليمن..قوات الحزام الأمني تلقي القبض على عنصرين من تنظيم "القاعدة" في أبين

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$
مركز الحزمي للطب البديل - حجامة-علاج طبيعي-شميلة-جولة المرور 777289388

تصويت أخبار الساعة

برأيك .. إلى أين تسير الامور بصنعاء بين الحوثيين وصالح؟

التصالح
المواجهة
لا أدري

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

طاف حول الكعبة 700 مرة هذا الموسم دون أن يحج.. كيف ذلك؟!!

طاف حول الكعبة 700 مرة هذا الموسم دون أن يحج.. كيف ذلك؟!!

اخبار الساعة - إياد قاسم   | بتاريخ : 06-09-2017    | منذ: 3 أسابيع مضت
كشفت صحيفة عكاظ السعودية، قصة رجل يعمل في الحرم المكي، على دفع الكراسي المتحركة للحجاج غير القادرين على السير، وطاف بالكعبة أكثر من 700 مرة خلال موسم الحج الأخير، دون أن يحج بنفسه.
 
وذكرت الصحيفة أن أدهم الحواش،  يعمل على تطويف الحجاج بالكرسي المتحرك منذ أعوام عملا بمشورة قدمتها له والدته، إذ يعمد كل يوم إلى قطعة قماش يلف بها خصره تسنده لتحمل مشقة العمل، وتخفيف آلام الظهر.
 
ويذكر الحواش أن عدد الحجاج الذين قام بتطويفهم لموسم هذا العام بلغ أكثر من ١٠٠ حاج وحاجة، كل منهم طوفه 7 مرات، بعد استقبالهم في ساحات الحرم.
طاف حول الكعبة 700 مرة هذا الموسم دون أن يحج.. كيف ذلك؟!!
 
وأشار إلى أنه غالبا ما كان يحصل مقابل عمله من كل حاج ما بين 350 – 500 ريال (93 – 133 دولارا)، ليخرج  بحصيلة جيدة تكفي حاجيات أسرته ويزيد، على حد تعبيره.
 
وقال الحواش، إنه خلال عملية الطواف يحاول أن يرشد الحجاج إلى الأدعية المستحبة والسنن المطلوبة، مؤكدا أن دفع الكرسي المتحرك عمل يحتاج في موسم الحج إلى تكتيك وتوزيع للجهد ومعرفة أوقات الذروة وكيفية استغلالها.
 
المصدر : روسيا اليوم
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2069