آخر الأخبار :
عاجل: العميد طارق صالح يبعث برسالة الى نجله ( عفاش) ويكشف مصيره جميح يكشف عن رد (محرج) لولد الشيخ من الرئيس هادي بعد ان طلب منه بدء مفاوضات مع الحوثيين عاجل: الحوثيون يعلنون اطلاق صاروخ بالستي على مدينة سعودية والسعودية ترد ؟ طبيب عربي يهتك عرض آسيوية على مرأى من صديقه في دبي مواطنون يكشفون لاخبار الساعة ما حدث اليوم في العاصمة صنعاء صباح اليوم (خطير) بحاح يوجة نقد حاد الى حكومة بن دغر ويحذر من ثورة الجياع عــــــاجل: بن دغر يهدد.. ويطلق ناقوس الخطر رسالة من روحاني إلى قطر: معكم في السراء والضراء الحكومة اليمنية هذا ما يحتاج إليه الاقتصاد اليمني من اجل وقف نزيف الريال أمام الدولار شاهد 7 صور للعرض العسكري المهيب لألوية الحماية الرئاسية اليوم في عدن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

طاف حول الكعبة 700 مرة هذا الموسم دون أن يحج.. كيف ذلك؟!!

طاف حول الكعبة 700 مرة هذا الموسم دون أن يحج.. كيف ذلك؟!!

اخبار الساعة - إياد قاسم   | بتاريخ : 06-09-2017    | منذ: 4 أشهر مضت
كشفت صحيفة عكاظ السعودية، قصة رجل يعمل في الحرم المكي، على دفع الكراسي المتحركة للحجاج غير القادرين على السير، وطاف بالكعبة أكثر من 700 مرة خلال موسم الحج الأخير، دون أن يحج بنفسه.
 
وذكرت الصحيفة أن أدهم الحواش،  يعمل على تطويف الحجاج بالكرسي المتحرك منذ أعوام عملا بمشورة قدمتها له والدته، إذ يعمد كل يوم إلى قطعة قماش يلف بها خصره تسنده لتحمل مشقة العمل، وتخفيف آلام الظهر.
 
ويذكر الحواش أن عدد الحجاج الذين قام بتطويفهم لموسم هذا العام بلغ أكثر من ١٠٠ حاج وحاجة، كل منهم طوفه 7 مرات، بعد استقبالهم في ساحات الحرم.
طاف حول الكعبة 700 مرة هذا الموسم دون أن يحج.. كيف ذلك؟!!
 
وأشار إلى أنه غالبا ما كان يحصل مقابل عمله من كل حاج ما بين 350 – 500 ريال (93 – 133 دولارا)، ليخرج  بحصيلة جيدة تكفي حاجيات أسرته ويزيد، على حد تعبيره.
 
وقال الحواش، إنه خلال عملية الطواف يحاول أن يرشد الحجاج إلى الأدعية المستحبة والسنن المطلوبة، مؤكدا أن دفع الكرسي المتحرك عمل يحتاج في موسم الحج إلى تكتيك وتوزيع للجهد ومعرفة أوقات الذروة وكيفية استغلالها.
 
المصدر : روسيا اليوم
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2653