آخر الأخبار :
محمد علي الحوثي أنا خائف من هذه الرسالة ؟ شبان عرب يغتصبون امرأة أمام زوجها ويصورون جريمتهم إجراء أول عملية «ناجحة» لزراعة رأس جثة بشرية..!! (شاهد) أنباء عن نقل الأمير متعب و 5 أمراء من الموقوفين إلى المستشفى توجيه عاجل من الملك سلمان بشأن المواطن السعودي تفاصيل مفصلة بعد اللبس الذي حصل حول تاهل منتخبنا الوطني لكرة القدم السعودية تضع شروط جديدة لإيقاف حربها على اليمن..! الإعلان عن مكافأة مليار ريال لمن يدلي بمعلومات عن هذه القيادات الإرهابية في اليمن الطيار اليمني مقبل الكوماني الذي تحول الى مقوتي مؤخرا( سأكونا مرتزقا فهل تقبلوني واسرتي ياأبناء مأرب) اليمن : هذا هو سبب اقتحام جماعة الحوثي مبنى مصلحة الاحوال المدنية بصنعاء

إعلانات نصية:

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

طاف حول الكعبة 700 مرة هذا الموسم دون أن يحج.. كيف ذلك؟!!

طاف حول الكعبة 700 مرة هذا الموسم دون أن يحج.. كيف ذلك؟!!

اخبار الساعة - إياد قاسم   | بتاريخ : 06-09-2017    | منذ: 2 أشهر مضت
كشفت صحيفة عكاظ السعودية، قصة رجل يعمل في الحرم المكي، على دفع الكراسي المتحركة للحجاج غير القادرين على السير، وطاف بالكعبة أكثر من 700 مرة خلال موسم الحج الأخير، دون أن يحج بنفسه.
 
وذكرت الصحيفة أن أدهم الحواش،  يعمل على تطويف الحجاج بالكرسي المتحرك منذ أعوام عملا بمشورة قدمتها له والدته، إذ يعمد كل يوم إلى قطعة قماش يلف بها خصره تسنده لتحمل مشقة العمل، وتخفيف آلام الظهر.
 
ويذكر الحواش أن عدد الحجاج الذين قام بتطويفهم لموسم هذا العام بلغ أكثر من ١٠٠ حاج وحاجة، كل منهم طوفه 7 مرات، بعد استقبالهم في ساحات الحرم.
طاف حول الكعبة 700 مرة هذا الموسم دون أن يحج.. كيف ذلك؟!!
 
وأشار إلى أنه غالبا ما كان يحصل مقابل عمله من كل حاج ما بين 350 – 500 ريال (93 – 133 دولارا)، ليخرج  بحصيلة جيدة تكفي حاجيات أسرته ويزيد، على حد تعبيره.
 
وقال الحواش، إنه خلال عملية الطواف يحاول أن يرشد الحجاج إلى الأدعية المستحبة والسنن المطلوبة، مؤكدا أن دفع الكرسي المتحرك عمل يحتاج في موسم الحج إلى تكتيك وتوزيع للجهد ومعرفة أوقات الذروة وكيفية استغلالها.
 
المصدر : روسيا اليوم
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2193