آخر الأخبار :
عاجل : هجوم مسلح في عدن وسقوط قتلى وجرحى مسلحون يغتالون مسؤولاً أمنياً ونجاة إمام مسجد من محاولة إغتيال أخرى في عدن "لست نادما"... هادي يكشف أمرا "غير متوقع" لأول مرة منذ دخول السعودية في اليمن تعرف على اسعار صرف الريال اليمني امام الدولار والسعودي اليوم الخميس 19 يوليو 2018م ابن سلمان يتحدث مجددا عن الحرب في اليمن فلكي كويتي: الجمعة تشهد أطول خسوف كلي للقمر خلال قرن أمر ملكي من العاهل السعودي بشأن القضاء أول رد رسمي على العرض المقدم من عبد الملك الحوثي إلى السعودية والإمارات ألوية العمالقة تدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة لحسم معركة الحديدة وزير الاوقاف: 25 الف حاج يمني سيؤدون فريضة الحج هذا العام

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

طاف حول الكعبة 700 مرة هذا الموسم دون أن يحج.. كيف ذلك؟!!

طاف حول الكعبة 700 مرة هذا الموسم دون أن يحج.. كيف ذلك؟!!

اخبار الساعة - إياد قاسم   | بتاريخ : 06-09-2017    | منذ: 10 أشهر مضت
كشفت صحيفة عكاظ السعودية، قصة رجل يعمل في الحرم المكي، على دفع الكراسي المتحركة للحجاج غير القادرين على السير، وطاف بالكعبة أكثر من 700 مرة خلال موسم الحج الأخير، دون أن يحج بنفسه.
 
وذكرت الصحيفة أن أدهم الحواش،  يعمل على تطويف الحجاج بالكرسي المتحرك منذ أعوام عملا بمشورة قدمتها له والدته، إذ يعمد كل يوم إلى قطعة قماش يلف بها خصره تسنده لتحمل مشقة العمل، وتخفيف آلام الظهر.
 
ويذكر الحواش أن عدد الحجاج الذين قام بتطويفهم لموسم هذا العام بلغ أكثر من ١٠٠ حاج وحاجة، كل منهم طوفه 7 مرات، بعد استقبالهم في ساحات الحرم.
طاف حول الكعبة 700 مرة هذا الموسم دون أن يحج.. كيف ذلك؟!!
 
وأشار إلى أنه غالبا ما كان يحصل مقابل عمله من كل حاج ما بين 350 – 500 ريال (93 – 133 دولارا)، ليخرج  بحصيلة جيدة تكفي حاجيات أسرته ويزيد، على حد تعبيره.
 
وقال الحواش، إنه خلال عملية الطواف يحاول أن يرشد الحجاج إلى الأدعية المستحبة والسنن المطلوبة، مؤكدا أن دفع الكرسي المتحرك عمل يحتاج في موسم الحج إلى تكتيك وتوزيع للجهد ومعرفة أوقات الذروة وكيفية استغلالها.
 
المصدر : روسيا اليوم
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2404