آخر الأخبار :
عاجل : هجوم مسلح في عدن وسقوط قتلى وجرحى مسلحون يغتالون مسؤولاً أمنياً ونجاة إمام مسجد من محاولة إغتيال أخرى في عدن "لست نادما"... هادي يكشف أمرا "غير متوقع" لأول مرة منذ دخول السعودية في اليمن تعرف على اسعار صرف الريال اليمني امام الدولار والسعودي اليوم الخميس 19 يوليو 2018م ابن سلمان يتحدث مجددا عن الحرب في اليمن فلكي كويتي: الجمعة تشهد أطول خسوف كلي للقمر خلال قرن أمر ملكي من العاهل السعودي بشأن القضاء أول رد رسمي على العرض المقدم من عبد الملك الحوثي إلى السعودية والإمارات ألوية العمالقة تدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة لحسم معركة الحديدة وزير الاوقاف: 25 الف حاج يمني سيؤدون فريضة الحج هذا العام

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

بوتين يفضح أمريكا ويقول إنها تُجاري كوريا الشمالية باستفزازاتها.. ومن المستحيل "تخويف" بيونغ يانغ

بوتين يفضح أمريكا ويقول إنها تُجاري كوريا الشمالية باستفزازاتها.. ومن المستحيل "تخويف" بيونغ يانغ

اخبار الساعة - CNN   | بتاريخ : 07-09-2017    | منذ: 10 أشهر مضت
قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الخميس، إن الولايات المتحدة، تُجاري كوريا الشمالية باستفزازاتها، مشدداً على أن "الهستيريا العسكرية" فيما يتعلق بكوريا الشمالية "غير مثمرة"، وذلك في مجمل رده على سؤال حول إجراءات إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، فيما يتعلق بأزمة كوريا الشمالية.
 
وأضاف بوتين، متحداً إلى جانب، رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، ورئيس كوريا الجنوبية، مون جيه-إن، في منتدى اقتصادي في مدينة فلاديفوستوك بشرق روسيا: "من غير المفيد تضخيم هذه الهستيريا العسكرية. فهي لن تؤدي إلى أي شيء."
 
وتابع: "إنه استفزاز من كوريا الشمالية، هذا واضح. إنهم يثيرون الوضع، ولكن صدقوني إذا فعلوا ذلك فيعني أنهم ليسوا أغبياء. إنهم يعتمدون على الحصول على رد فعل معين من الشركاء وهم يحصلون عليه. لماذا تجارونهم؟ هل سبق أن فكرتم في ذلك؟"
 
واستطرد الرئيس الروسي: "ثانياً، إنهم لن يتوقفوا. قلت هذا مؤخراً، في الصين بعد قمة ’BRICS‘، وأستطيع أن أكرر.. إنهم يعرفون كيف تكشفت الأشياء في العراق، وكيف أنه تحت ذريعة البحث عن أسلحة الدمار الشامل، دُمرت الدولة، دُمرت القيادة بأكملها في الدولة، حتى العائلات والأطفال أصيبوا بالرصاص. إنهم (قادة كوريا الشمالية) يعرفون ذلك ويرون الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل على أنها السبيل الوحيد لحماية أنفسهم. هل تعتقدون أنهم سيقولون لا الآن؟"
 
وقال بوتين: "نحن بحاجة إلى التأكد من سلك طريق التعاون والاستعداد لحمايتهم ووضع شروط يفهمونها. وأؤكد لكم إذا اخترتم هذا الطريق، فإن الحالة في المنطقة ستتحسن تدريجياً، وستتغير العلاقات بين الجنوب والشمال."
 
وأضاف: "ولكن من المستحيل تخويفهم. ماذا نقدم؟ انظروا، نقول إننا لن نفرض عقوبات، سيكون لديكم طعاماً وملابس أفضل، ولكنهم يعتقدون أن الخطوة التالية هي دعوة إلى المقبرة. لن يوافقوا أبداً على ذلك. نحن بحاجة إلى معالجة هذا الأمر بجدية، فإنه يتطلب وقتاً ونهجاً مهنياً."
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2217