آخر الأخبار :
الدكتور عادل الشجاع يكتب عن الحوثيون وكذبة الصواريخ الكبرى وكالة روسية: تكشف تفاصيل محاولة اغتيال ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”ليلة امس إغتصاب جماعي لفتاة أمام زوجها وتصويرها فيديو.. الخزانة الامريكية تقرر فرض عقوبات على افراد وشركات لتزييفهم اوراق نقدية يمنية عاجل: هادي يصدر قرارات جمهورية جديدة "نصها عضو في «الانتقالي الجنوبي» بشبوة يلتقي قيادي حوثي والمحافظ يطردهم من مكتبه اسعار الذهب في اليمن 21 نوفمبر 2017 محمد عبد السلام :يرد على وزراء خارجية العرب بتغريدة بالستية الصحة اليمنية تحذر من انتشار وباء جديد يدعى”الدفتيريا” وتكشف عن إحصائية لضحاياه الداخلية السعودية.. القبض علي 10800 يمني الجنسية في المملكة.. وهذه الإجراءات التي سيتم اتخاذها ضدهم!

إعلانات نصية:

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

بوتين يشبّه كوريا الشمالية بالعراق خلال عهد صدام حسين

بوتين يشبّه كوريا الشمالية بالعراق خلال عهد صدام حسين

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 07-09-2017    | منذ: 2 أشهر مضت
 قارن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الثلاثاء، الوضع في كوريا الشمالية مع العراق في عهد صدام حسين.
 
وقال بوتين: "الدولة (العراق) دُمرت وشُنق صدام حسين. الجميع يتذكر ويعرف ذلك، والكل في كوريا الشمالية يتذكر ذلك. هل تعتقدون حقاً أنه بسبب بعض العقوبات ستتخلى كوريا الشمالية عن المسار الذي تعهدت باتخاذه لخلق سلاح دمار شامل؟"
 
وأضاف: "روسيا تدين هذه الإجراءات في كوريا الشمالية. ونعتقد أنها إجراءات استفزازية ولكن يجب ألا ننسى وألا ينسى الكوريون الشماليون ما حدث في العراق."
 
وحذر الرئيس الروسي من أن العقوبات ضد كوريا الشمالية رداً على تجربتها النووية الأخيرة ستكون "غير مجدية وغير فعالة". كما خذر مما وصفه بـ"الهيستيريا العسكرية" فيما يتعلق بكوريا الشمالية.
 
وتابع: "نعلم أن كوريا الشمالية لديها أسلحة نووية، ونعلم أيضاً أن لديها أسلحة مدفعية طويلة المدى، ولديها أنواع أخرى من الأسلحة، كما لا توجد أسلحة مضادة للمدفعية بعيدة المدى، ويصعب العثور على مثل هذه الأسلحة." مستطرداً: "لذلك نعتقد أن هذا الهستيريا العسكرية لن تؤدي إلى نتائج جيدة. وقد تؤدي إلى كارثة عالمية تُسقط الكثير من الضحايا."
 
ودعا بوتين إلى أن يكون "الحوار" هو الهدف في التعامل مع تهديد كوريا الشمالية، إلى جانب الالتزام بتنفيذ القانون الدولي.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2307