أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير في الحكومة الشرعية يهاجم السعودية.. وتصريحاته تثير جدلاَ

- متابعة
اثارت تصريحات سابقة لمسئول كبير في الحكومة الشرعية اليمنية وهاجم فيها المملكة العربية السعودية جدلا واسع النطاق في اليمن بين مؤيد ومعارض لها .
 
والتصريحات هي لنائب رئيس الوزراء "عبدالعزيز جباري" وقال فيها ان السعودية تريد الاستيلاء على الاراضي اليمنية وتدفع نحو حالة من الانقسام في "اليمن".
 
ورغم ان التصريحات قديمة وقالها جباري على صفحته بالفيس بوك في 9 يناير 2014 الا انها اعيدت الى الواجهة خلال يومين وتم تداولها على نطاق واسع.
 
ولم ينفي "جباري" هذه التصريحات ولم يذهب الى شطبها من صفحته بالفيس بوك .
 
وزير في الحكومة الشرعية يهاجم السعودية.. وتصريحاته تثير جدلاَ
وقال "جباري" في تصريحاته هذه :" المملكة السعودية لاتريد من اتفاقية الطائف وما بعدها سوى الاستيلاء على الأرض فقط. ولديهم القناعة ان سعادتهم لايمكن ان تستمر الا  في تعاستنا ..وخيرهم ورفاهيتهم في فقرنا وبؤسنا ولايمكن ان يأمنوا ويستقروا الا في اختلافنا وتناحرنا .هذه هي الاشكالية ....
 
الاشكالية الأخرى...اننا كسياسيين يمنيين ومشائخ وزعماء جماعات ..لسنا مؤهلين للدفاع عن اليمنيين في المهجر او في الوطن بسبب امتداد ايادي الكثير منا للمال من الخارج فجزاء منا يحج الى الرياض والجزاء الاخر يحج الى طهران فلا تعولوا على هؤلاء وسيستمر هذا الوضع حتى تأتي نخبه نظيفة تعمل من اجل اليمن كل اليمن وليس من اجل مشاريعها الصغيرة.
 
 
 
هذا جزء من كلمتي في مؤتمر الحوار تعليقا على تقرير وزير المغتربين .

Total time: 0.0556