آخر الأخبار :
الصحة العالمية تكشف عن 66 حالة وفاة بمرض الدفتيريا في اليمن ماهي الرسالة التي وجهها الفريق علي محسن الاحمر الى سكان صنعاء الرئيس هادي يعين اللواء علي صالح الأحمر قائدا لقوات الاحتياط بن دغر يصف مافعله عيدروس موخراً في عدن بكلمتين في رسالته اليوم للرئيس هادي..! عاجل: هذا ما يحدث في تعز الآن اتفاق يمني سعودي جديد بشأن قضية العمالة اليمنية في المملكة عملية خطيرة للقوات الاماراتية تسفر عن مقتل قيادي كبير (صورة) روحاني: إيران لم ترسل أسلحة إلى اليمن ويجب تركيز المساعي على وقف الحرب عاجل: اشتباكات مجدداً في خور مكسر بمدينة عدن وسقوط جرحى سلاح روسي “فتاك” وخطير يدخل المملكة العربية السعودية.. تفاصيل

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

هنية يصل إلى مصر في أول زيارة يجريها بعد توليه رئاسة الحركة

هنية يصل إلى مصر في أول زيارة يجريها بعد توليه رئاسة الحركة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 09-09-2017    | منذ: 5 أشهر مضت
قال متحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن إسماعيل هنية، الرئيس الجديد للمكتب السياسي للحركة، وصل إلى مصر، السبت 9 سبتمبر/أيلول، في أول زيارة يُجريها بعد توليه المنصب.
 
وسعت حماس في الأشهر الماضية إلى إصلاح العلاقات مع مصر التي تسيطر على المعبر الحدودي الوحيد لغزة والتي تشعر بقلق شديد للعلاقات بين حماس وجماعة الإخوان المسلمين التي أطاح بها الجيش المصري من السلطة بعد احتجاجات حاشدة ضدها.
 
وتسيطر حماس على قطاع غزة وخاضت 3 حروب مع إسرائيل منذ 2008.
 
وقال فوزي برهوم، المتحدث باسم حماس، إن المحادثات مع مصر ستركز على مسألة الحصار على غزة ورأب الصدع مع حركة فتح بزعامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
 
وانتخب هنية رئيساً للمكتب السياسي لحماس في مايو/أيار. وللحركة جناح عسكري في غزة منذ انتزعت السيطرة على القطاع من فتح في 2007.
 
وتراقب إسرائيل التي وقعت معاهدة سلام مع مصر عام 1979 المناقشات بين القاهرة وحماس عن كثب.

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2069