آخر الأخبار :
الدكتور عادل الشجاع يكتب عن الحوثيون وكذبة الصواريخ الكبرى وكالة روسية: تكشف تفاصيل محاولة اغتيال ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”ليلة امس إغتصاب جماعي لفتاة أمام زوجها وتصويرها فيديو.. الخزانة الامريكية تقرر فرض عقوبات على افراد وشركات لتزييفهم اوراق نقدية يمنية عاجل: هادي يصدر قرارات جمهورية جديدة "نصها عضو في «الانتقالي الجنوبي» بشبوة يلتقي قيادي حوثي والمحافظ يطردهم من مكتبه اسعار الذهب في اليمن 21 نوفمبر 2017 محمد عبد السلام :يرد على وزراء خارجية العرب بتغريدة بالستية الصحة اليمنية تحذر من انتشار وباء جديد يدعى”الدفتيريا” وتكشف عن إحصائية لضحاياه الداخلية السعودية.. القبض علي 10800 يمني الجنسية في المملكة.. وهذه الإجراءات التي سيتم اتخاذها ضدهم!

إعلانات نصية:

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

هنية يصل إلى مصر في أول زيارة يجريها بعد توليه رئاسة الحركة

هنية يصل إلى مصر في أول زيارة يجريها بعد توليه رئاسة الحركة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 09-09-2017    | منذ: 2 أشهر مضت
قال متحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن إسماعيل هنية، الرئيس الجديد للمكتب السياسي للحركة، وصل إلى مصر، السبت 9 سبتمبر/أيلول، في أول زيارة يُجريها بعد توليه المنصب.
 
وسعت حماس في الأشهر الماضية إلى إصلاح العلاقات مع مصر التي تسيطر على المعبر الحدودي الوحيد لغزة والتي تشعر بقلق شديد للعلاقات بين حماس وجماعة الإخوان المسلمين التي أطاح بها الجيش المصري من السلطة بعد احتجاجات حاشدة ضدها.
 
وتسيطر حماس على قطاع غزة وخاضت 3 حروب مع إسرائيل منذ 2008.
 
وقال فوزي برهوم، المتحدث باسم حماس، إن المحادثات مع مصر ستركز على مسألة الحصار على غزة ورأب الصدع مع حركة فتح بزعامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
 
وانتخب هنية رئيساً للمكتب السياسي لحماس في مايو/أيار. وللحركة جناح عسكري في غزة منذ انتزعت السيطرة على القطاع من فتح في 2007.
 
وتراقب إسرائيل التي وقعت معاهدة سلام مع مصر عام 1979 المناقشات بين القاهرة وحماس عن كثب.

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.3678