آخر الأخبار :
وكالة تكشف حقيقة وفاة الرئيس الفلسطيني محمود عباس شاهد الصور الأولى للطائرة السعودية الناجية من التحطم عاجل : العاصفة المدارية تضرب جزيرة سقطرى وترقب في حضرموت والمهرة صحيفة سعودية تعلن اعتذارها لليمنيين بعد وقوعها في هذا الخطأ..! (تفاصيل) الإمارات تخرج عن صمتها وتكشف دور قوات التحالف بعد إنهاء حرب اليمن اليمن... نجاة مسؤول وضابط من الاغتيال في مدينة تعز طارق محمد صالح :يغرد عن الوحدة اليمنية من ارض الجنوب وهذا ماقاله؟ بالفيديو: كيف اعتدى مواطنون بالضرب على سفاح إنماء “رويترز” تنشر صورة مؤلمة من قلب العاصمة صنعاء تُشعل بها مواقع التواصل.. شاهد السعودية تكشف سبب حادث الطائرة في مطار جدة (فيديو)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

صور حديثة بالأقمار الصناعية تظهر الوحشية ضد مسلمي الروهينغا

صور حديثة بالأقمار الصناعية تظهر الوحشية ضد مسلمي الروهينغا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-09-2017    | منذ: 8 أشهر مضت
نشرت منظمة "هيومان رايتس ووتش" الحقوقية، اليوم الجمعة، صورة تظهر تدمير 450 منزلا لمسلمي الروهينغا في ولاية راخين غربي ميانمار.
 
وذكرت المنظمة أن الصورة التي التقطت عبر الأقمار الاصطناعية في الـ28 من أغسطس الماضي بمدينة مونغدوا، أي في الوقت الذي شهدت فيه أعمال عنف عرقية واضطرابات، وفق "أسوشيتد برس"
 
وأضافت أن تحليلات الخبراء أوضحت أن الضرر الظاهر بالصور ناجم عن الحرائق.
 
ودعا نائب مدير المنظمة لمنطقة آسيا، فيل روبرتسون، حكومة ميانمار إلى السماح لمراقبين مستقلين بدخول المنطقة للتحقيق.
 
وتقول حكومة ميانمار إن نحو 400 شخص قتلوا منذ الشهر الماضي في اشتباكات تلقي اللوم فيها على مقاتلين من الروهينغا، التي تقول الأمم المتحدة إنها الأقلية الأكثر اضطهادا في العالم.
 
لكن مسلمي الروهينغا يقولون إن قوات ميانمار وميليشيات بوذية هاجموا قراهم وأحرقوا منازلهم.
 
ويقدر أن 270 ألفا من الأقلية المسلمة فروا إلى بنغلاديش المجاورة خلال أسبوعين بعد اندلاع دوامة العنف الأخيرة نهاية أغسطس.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2277