آخر الأخبار :
الأمم المتحدة ترد بتحدي على خطاب الرئيس هادي: غوتيريش يؤكد ثقته في مارتن غريفيثس وفاة مرافق مدير شرطة تعز متأثرا بإصابته بنيران عصابة غزوان المخلافي جماعة الحوثي تتلقى ضربة موجعة في الضالع وتخسر 11 موقعاً عسكرياً دفعة واحدة (أسماء المواقع) امريكا ترسل قوات الى الشرق الاوسط والأمين العام يدعو لضبط النفس ارتفاع سعر الدولار مجددا.. اسعار الصرف اليوم الجمعة 24 مايو 2019م الأمم المتحدة تقول إنها سترد على رسالة الرئيس اليمني بشأن غريفيث (رسالة هادي) ابناء صبر يعتبرون تقاعس الجهات المسئولة عن أداء واجبها تقصيرا يستوجب المسائلة (بيان) مكافحة اتجار البشر تكشف عن انتحار نساء معتقلات داخل سجون الحوثيين بصنعاء هذه هي الاسعار التي وصل إليها الدولار والريال السعودي الخميس 23 مايو 2019م باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم.

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الطلاب المبتعثون في ماليزيا يغلقون السفارة اليمنية بكوالالمبور للمطالبة بمستحقاتهم

الطلاب المبتعثون في ماليزيا يغلقون السفارة اليمنية بكوالالمبور للمطالبة بمستحقاتهم

اخبار الساعة - كوالالمبور   | بتاريخ : 11-09-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
أغلق طلاب اليمن في ماليزيا صباح اليوم الإثنين السفارة اليمنية في العاصمة كوالالمبور الى حين صرف مستحقاتهم المالية من قبل الحكومة اليمنية التي اتهموها بعدم تنفيذ وعودها .
 
ورفع اتحاد الطلاب الى السفير اليمني الدكتور عادل باحميد وكذلك المستشار الثقافي الاستاذ رشدي الكوشاب بيان طالب فيه الحكومية الشرعية بالالتزام بواجباتها امام ابنائها الطلاب في الخارج.
 
ويواجه الطلاب اليمنيون المبتعثون في ماليزيا معوقات كبيرة ومعاناة متكررة بسبب تأخر صرف مستحقاتهم ورسومهم الدراسية الأمر الذي أثر على مستوى تحصيلهم العلمي.
 
وفي ماليزيا يعيش الكثير من الطلاب المبتعثين مع عوائلهم وأطفالهم وليس لهم إلا المنحة التي لا تغطي كافة احتياجات الطالب فضلا عن أسرته.
 
وهذه الأيام وفي بداية شهر سبتمبر يتوجه الطلاب اليمنيون إلى جامعاتهم لبدء فصل دراسي جديد ويتوجه أبناء الجالية والطلاب إلى المدارس لتدشين عام دراسي جديد أيضاً، لكن الجامعات الماليزية رفضت تسجيل الطلاب اليمنيين المبتعثين بسبب عدم دفع رسومهم الدراسية لعام كامل والبعض لأكثر من عام.
 
ويعيش طلاب اليمن في الخارج منذ أكثر من 6 أشهر بلامخصصات مالية أو رسوم دراسية للجامعات التي يدرسون فيها الأمر الذي شكل عائقاً كبيراً في مسيرتهم الدراسية.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1249