أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الطلاب المبتعثون في ماليزيا يغلقون السفارة اليمنية بكوالالمبور للمطالبة بمستحقاتهم

- كوالالمبور
أغلق طلاب اليمن في ماليزيا صباح اليوم الإثنين السفارة اليمنية في العاصمة كوالالمبور الى حين صرف مستحقاتهم المالية من قبل الحكومة اليمنية التي اتهموها بعدم تنفيذ وعودها .
 
ورفع اتحاد الطلاب الى السفير اليمني الدكتور عادل باحميد وكذلك المستشار الثقافي الاستاذ رشدي الكوشاب بيان طالب فيه الحكومية الشرعية بالالتزام بواجباتها امام ابنائها الطلاب في الخارج.
 
ويواجه الطلاب اليمنيون المبتعثون في ماليزيا معوقات كبيرة ومعاناة متكررة بسبب تأخر صرف مستحقاتهم ورسومهم الدراسية الأمر الذي أثر على مستوى تحصيلهم العلمي.
 
وفي ماليزيا يعيش الكثير من الطلاب المبتعثين مع عوائلهم وأطفالهم وليس لهم إلا المنحة التي لا تغطي كافة احتياجات الطالب فضلا عن أسرته.
 
وهذه الأيام وفي بداية شهر سبتمبر يتوجه الطلاب اليمنيون إلى جامعاتهم لبدء فصل دراسي جديد ويتوجه أبناء الجالية والطلاب إلى المدارس لتدشين عام دراسي جديد أيضاً، لكن الجامعات الماليزية رفضت تسجيل الطلاب اليمنيين المبتعثين بسبب عدم دفع رسومهم الدراسية لعام كامل والبعض لأكثر من عام.
 
ويعيش طلاب اليمن في الخارج منذ أكثر من 6 أشهر بلامخصصات مالية أو رسوم دراسية للجامعات التي يدرسون فيها الأمر الذي شكل عائقاً كبيراً في مسيرتهم الدراسية.
 

Total time: 0.0557