آخر الأخبار :
أزمة سعودية ألمانية بسبب الحريري.. وبرلين تتوعد الرياض بالاسماء .. اعتقال مجموعة جديدة من كبار رجال الأعمال في السعودية هادي : يصدور قرار جمهوري جديد بنوك السعودية في حالة ارتباك وحسابات المعتقلين المجمدة تخطت الـ 9000 ورجال الأعمال في حالة رعب فواز بن عبدالعزيز آل سعود يستقبل الراعي بمطار جده الدولي . روسيا اليوم : مقتل جنرال ايراني كبير برتبة لواء توقعات بحل مشكلة تأخر مرتبات كافة موظفي الدولة خلال أسبوعين واشنطن تعتزم التسريع في تعزيز الدفاعات الجوية السعودية لمواجهة الصواريخ منها اليمنية اليمن :سيارة الجنرال محسن تصل خطوط التماس مع بني حشيش وعليها هذا المسؤول تصريح هام لوزير النقل بخصوص تشغيل مطار صنعاء الدولي

إعلانات نصية:

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

قطر تسقط الجنسية عن شيخ قبيلة آل مرة و50 من أفراد أسرته

قطر تسقط الجنسية عن شيخ قبيلة آل مرة و50 من أفراد أسرته

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-09-2017    | منذ: 2 أشهر مضت

قررت السلطات القطرية سحب الجنسية من شيوخ قبائل معارضة للحكومة ونحو 50 من أفراد أسرتهم، ومصادرة أموالهم.

 

وأكد محمد المري، أحد أعيان قبيلة آل مرة، في تصريح لصحيفة "سبق" السعودية، أن قطر قررت إسقاط الجنسية عن شيخ قبيلة آل مرة "طالب بن لاهوم بن شريم"، ومعه نحو 50 من أفراد أسرته وقبيلته، بالإضافة إلى شيخ قبيلة بني هاجر، ومصادره أموالهم الأسبوع الماضي.

 

وتعليقا على هذا الإجراء، قال وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد آل خلفية، في تغريدة على حسابه في موقع "تويتر": إن "استهداف الشيخ طالب بن شريم هو محاولة يائسة لقطع أوصال قطر العربية مع محيطها وامتدادات قبائلها".

وكان الشيخ طالب بن لاهوم قد شارك، منتصف يونيو/حزيران الماضي، برفقة عدد من أعيان قبيلة آل مرة القطرية، في اجتماع مع ولي العهد السعودي،  الأمير محمد بن سلمان، جرى فيه الحديث عن الأزمة الخليجية.

واستنكر طالب بن لاهوم، في كلمة ألقاها خلال الاجتماع، "ما فعلته حكومة قطر"، معتبرا أنه أمر "لا يقره العقل"، مضيفاً أن سوء العلاقات السعودية القطرية "بدأ منذ تولي الشيخ حمد إمارة قطر"، متهما السلطات القطرية بأنها "تحاول الاستقواء بتركيا وإيران".

 

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.3897