آخر الأخبار :
الدفاع اليمنية تعلن بدء عملية عسكرية لفك الحصار عن حجور مقتل محافظ عمران ومدير أمنها في مواجهات بمنطقة قفلة عذر إليكم آخر اسعار الدولار والريال السعودي في محلات الصرافة بصنعاء وعدن اليوم الجمعة 15 فبراير 2019م عاجل: مطار دبي يعلن تأجيل إقلاع الرحلات لوجود نشاط لطائرات دون تصريح وزير خارجية اليمن يمنح ميكرفونه لنتنياهو في وارسو .. والأخير يعلق: “خطوة بخطوة” (فيديو) قوات الجيش تحرر مواقع عسكرية جديدة من قبضة الحوثيين بصعدة جماعة الحوثي تلجأ لهذه الخديعة لإلقاء القبض على قيادات مقاومة حجور! أسماء مشايخ انشقوا عن الحوثيين في عمران ووقفوا إلى جانب حجور هجوم عنيف للحوثيين على حجور وسقوط أسرى و 30 قتيل وجريح مقتل شيخ قبلي وإصابة آخر بجروح خطيرة في كمين للحوثيين بين قارة وكشر بالقرب من حجور

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

تحذير لمستخدمي أندرويد : لا تزوروا المواقع الإباحية

تحذير لمستخدمي أندرويد : لا تزوروا المواقع الإباحية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-09-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
 أكد مجموعة خبراء أمنيون إن كلّ من يشاهد المحتوى الإباحي من خلال الهواتف الذكية خصوصاً على أجهزة الأندرويد يعرّض نفسه للخطر بشكل كبير؛ إذ انّ مشاهدة هذا النوع من المحتوى عبر الهواتف أكثر خطورة من أجهزة الكمبيوتر.
 
كما حذرت شركة الأمن "سايبر وانديرا" أنّ أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، خصوصاً الأندرويد ليست آمنة مثل أجهزة الكمبيوتر المكتبية، وهناك العديد من نقاط الضعف التي يمكن استغلالها بسهولة من قبل قراصنة. 
 
وفي تقرير صادر حديثاً، تم الكشف عن أن 40 من أصل 50 موقعاً مخصصاً لعرض محتوى خاص بالبالغين عرضة للبرمجيات الخبيثة، وهي التي يمكن استخدامها لخداع المستخدمين وتثبيتها على أجهزتهم.
 
كما انه يمكن للبرامج الضارة حصاد المعلومات من المستخدمين مثل بياناتهم الشخصية وعادات المشاهدة، والتي غالباً ما يمكن استخدامها لابتزاز الأفراد مقابل المال. ووفقاً لتقرير حديث من موقع ibtimes في نسخته البريطانية، تم تحديد الإباحية باعتبارها واحدة من أكبر التهديدات لمستخدمي الإنترنت، وهناك دراسة واحدة تدعي أنها مسؤولة عن 25 في المئة من جميع الفيروسات التي ينشرها مجرمو الإنترنت.
 
هذا وينصح خبراء الأمن المستخدمين بتجنب النقر على الإعلانات والنوافذ المنبثقة، فضلاً عن البقاء متيقظين من رسائل البريد الإلكتروني المشبوهة، ويجب على مستخدمي الأندرويد ضمان العمل بأحدث إصدار من نظام التشغيل.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (9612) قراءة

Total time: 0.1153