آخر الأخبار :
إليكم اسعار الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي بصنعاء اليوم الاحد الموافق 19 اغسطس 2018م تفاصيل اختطاف ابنة المهندس عبدالحميد الصبري من تعز وكيف وصلت إلى إب وصنعاء ألوية العمالقة تقوم بعملية تمشيط واسعة بمديرية الدريهمي ورد الآن: تطورات متسارعة في الحديدة.. وهجوم حوثي متواصل منذ 6 ساعات! (ماذا يحدث؟) قرار رئاسي مرتقب بنقل الكلية العسكرية من عدن إلى هذه المحافظة..! مقتل مواطن وإصابة آخر برصاص مسلحين مجهولين بقطن حضرموت التحكم في جهاز التلفزيون عن بعد"إم بي سي" تصدر بيانا حول أسباب انقطاع البث وزارة الداخلية تدرج قيادات في الانتقالي الجنوبي على قائمة المطلوبين..! (الأسماء) فرق طبية سعودية تجري جراحات في القلب بالمجان للمحتاجين من الحجاج قرقاش: لا يمكن للبنان أن يكون محطة لوجستية أو سياسية للحوثي

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

تحذير لمستخدمي أندرويد : لا تزوروا المواقع الإباحية

تحذير لمستخدمي أندرويد : لا تزوروا المواقع الإباحية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-09-2017    | منذ: 11 أشهر مضت
 أكد مجموعة خبراء أمنيون إن كلّ من يشاهد المحتوى الإباحي من خلال الهواتف الذكية خصوصاً على أجهزة الأندرويد يعرّض نفسه للخطر بشكل كبير؛ إذ انّ مشاهدة هذا النوع من المحتوى عبر الهواتف أكثر خطورة من أجهزة الكمبيوتر.
 
كما حذرت شركة الأمن "سايبر وانديرا" أنّ أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، خصوصاً الأندرويد ليست آمنة مثل أجهزة الكمبيوتر المكتبية، وهناك العديد من نقاط الضعف التي يمكن استغلالها بسهولة من قبل قراصنة. 
 
وفي تقرير صادر حديثاً، تم الكشف عن أن 40 من أصل 50 موقعاً مخصصاً لعرض محتوى خاص بالبالغين عرضة للبرمجيات الخبيثة، وهي التي يمكن استخدامها لخداع المستخدمين وتثبيتها على أجهزتهم.
 
كما انه يمكن للبرامج الضارة حصاد المعلومات من المستخدمين مثل بياناتهم الشخصية وعادات المشاهدة، والتي غالباً ما يمكن استخدامها لابتزاز الأفراد مقابل المال. ووفقاً لتقرير حديث من موقع ibtimes في نسخته البريطانية، تم تحديد الإباحية باعتبارها واحدة من أكبر التهديدات لمستخدمي الإنترنت، وهناك دراسة واحدة تدعي أنها مسؤولة عن 25 في المئة من جميع الفيروسات التي ينشرها مجرمو الإنترنت.
 
هذا وينصح خبراء الأمن المستخدمين بتجنب النقر على الإعلانات والنوافذ المنبثقة، فضلاً عن البقاء متيقظين من رسائل البريد الإلكتروني المشبوهة، ويجب على مستخدمي الأندرويد ضمان العمل بأحدث إصدار من نظام التشغيل.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (9316) قراءة

Total time: 0.2349