آخر الأخبار :
خبر صادم.. الدولار يعاود ارتفاعه مجدداً امام الريال اليمني (آخر اسعار الصرف مساء اليوم الاربعاء في صنعاء وعدن) جانب من معارك تحرير مثلث عاهم .. شاهد ما حدث أثناء التصوير انصدوا من كلامه.. شاهد فيديو ماذا عثر الجيش مع أسير حوثي وكيف يراه الحسين غداً البدء بصرف راتب نوفمبر عبر الكريمي للمتقاعدين من هذه الوزارة عاجل .. واشنطن: محادثات السلام اليمنية ستعقد أوائل الشهر المقبل في السويد في معركة حسمت بساعة واحدة فقط.. جماعة الحوثي شنت هجوما انتحاريا بالحديدة.. شاهد بالفيديو ماذا حدث! الجبير: الملك سلمان وولي العهد "خط أحمر" للسعوديين الولايات المتحدة: على كافة الدول الأجنبية باستثناء روسيا سحب قواتها من سورية.. من يقصد إذاً ؟ تسريبات.. تسجيل صوتي يكشف ما دار مع الصحفي خاشقجي داخل القنصلية قبل قتله فيديو.. نوبة قلبية لمذيع على الهواء مباشرة!

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تزايد أعداد اليمنيين المعتقلين في قضايا “إرهابية” بالسعودية" احصائيات

تزايد أعداد اليمنيين المعتقلين في قضايا “إرهابية” بالسعودية" احصائيات

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-09-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
 
تسلط العملية الأمنية الأخيرة التي قامت بها السلطات في العاصمة السعودية الرياض، وأوقفت على إثرها مواطنين يمنيين، الضوء على أعداد اليمنيين الضالعين في قضايا مرتبطة بالإرهاب بالممكلة ،التي تستضيف جالية ضخمة من اليمنيين الذين تعاني بلادهم جراء الحرب .
 
 
 
وأعلن الأمن السعودي في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية ،أمس الثلاثاء، “إحباط عملية لتنظيم “داعش” المتطرف كانت تستهدف تفجير مقرين تابعين لوزارة الدفاع في الرياض، إثر اعتقال انتحاريَين يحملان الجنسية اليمنية قبل وصولهما إلى هدفيهما”.
 
 
 
وبحسب إحصائيات نشرتها وسائل إعلام سعودية محلية، “بلغ عدد الموقوفين اليمنيين على ذمة قضايا أمنية في السعودية 289 موقوفًا تورطوا في قضايا الإرهاب، في وقت تم الحكم على 56 موقوفًا يمنيًا، وتم تأييد الحكم على عدد منهم، فيما لا يزال عدد منهم محكومًا وخاضعًا للاستئناف”.
 
 
 
وبحسب الإحصائيات “هناك 233 موقوفًا جار استكمال إجراءات إحالتهم للنيابة العامة، وآخرون رهن التحقيق”.
 
 
 
ويرجع اعتقال أول يمني في السعودية، بتهمة الإرهاب إلى عام 2003، حيث تم الحكم عليه بالسجن 19 عامًا إثر إدانته “بالالتحاق بمعسكرات تنظيم القاعدة وتدريب عناصره على استخدام السلاح، والتواطؤ في عملية استهداف منشآت نفطية بمحافظة ينبع وأنابيب نفط في المملكة وضرب بارجة أمريكية بالخليج”.
 
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2393