آخر الأخبار :
أكاديمية سعودية: يجب تغيير الاسم إلى الإمارات العربية الهندية محافظ تعز يخرج عن صمته ويكشف عن الأسباب الرئيسة التي دفعته لتقديم استقالته "نص الاستقالة امرأة عدنية تحاول إحراق نفسها امام المجمع القضائي بخورمكسر لهذا السبب؟ بعد تقديم محافظ محافظة تعز استقالته البنك المركزي يعلن صرف مرتبات موظفي محافظة تعز ضابط عسكري مولي لهادي يكشف تفاصيل جديدة حول تهريب هادي من عدن الى عمان من هي الدولة الوحيدة التي أعلنت دعم استفتاء كردستان؟ مغرد سعودي شهير يكشف عن مسار الحرب على اليمن واسباب فشل السعودية وافد يسكب مادة حارقة على جسد زوجته وعشيقها بعد ضبطهما السعودية ترحل 64 الف مقيم من أبناء هذه الجنسية الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح: لا عودة لهادي إلى صنعاء ولا نعترف بالقرار 2216

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$
مركز الحزمي للطب البديل - حجامة-علاج طبيعي-شميلة-جولة المرور 777289388

تصويت أخبار الساعة

برأيك .. إلى أين تسير الامور بصنعاء بين الحوثيين وصالح؟

التصالح
المواجهة
لا أدري

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

السعودية: الوقت ليس مناسبا لتحقيق دولي بشأن اليمن وتأمل في حل وسط

السعودية: الوقت ليس مناسبا لتحقيق دولي بشأن اليمن وتأمل في حل وسط

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-09-2017    | منذ: 2 أسابيع مضت
قال سفير السعودية لدى الأمم المتحدة في جنيف اليوم الأربعاء إن الوقت ليس مواتيا لإجراء تحقيق دولي مستقل في انتهاكات حقوق الإنسان باليمن امتثالا لطلب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان. معربا عن أمله في حل وسط.
وتؤيد هولندا وكندا قرارا في مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة يدعو لتحقيق دولي، لكن السفير السعودي عبد العزيز الواصل قال إن من الأفضل تشكيل لجنة تحقيق يمنية.
وقال للصحفيين "نعمل معا على أمل التوصل إلى حل وسط".
وأضاف "ليس لدينا اعتراض على التحقيق في حد ذاته. نخوض مناقشات بشأن التوقيت وما إذا كان الوقت مواتيا لتشكيل لجنة دولية في ظل الصعوبات على الأرض".
وتشن السعودية وحلفاؤها الحملة العسكرية دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا وتدعمهم الولايات المتحدة.
ويدعو مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد الحسين منذ فترة طويلة لفتح تحقيق دولي مستقل في الصراع ويقول إن اللجنة الوطنية في اليمن ليست مؤهلة للتحقيق في الوضع.
وقال الأمير زيد يوم الاثنين إنه لم تبذل سوى جهود ضئيلة لمحاسبة الناس فيما وصفتها الأمم المتحدة بأسوأ أزمة إنسانية في العالم.
وعلى مدى العامين الأخيرين رفض مجلس حقوق الإنسان المؤلف من 47 دولة مطلب هولندا بإجراء تحقيق دولي ودعم الموقف السعودي الذي يفضل لجنة يمنية.
وقال الواصل إنه يتوقع أن يدعم المجلس الموقف السعودي مرة أخرى مضيفا أن لجنة محلية ستكون فرصها أفضل في الوصول إلى مناطق وإقامة اتصالات في جميع أنحاء البلاد.
وذكر السفير أن على المجتمع الدولي أن يركز جهوده على تمكين العاملين في المجال الإنساني من الوصول للمحتاجين.
وشكل التحالف الذي تقوده السعودية فريقا للتحقيق في سقوط ضحايا مدنيين. وقال يوم الثلاثاء إنه خلص إلى أن سلسلة من الضربات الجوية المميتة كانت مبررة إلى حد كبير.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2033