آخر الأخبار :
أكاديمية سعودية: يجب تغيير الاسم إلى الإمارات العربية الهندية محافظ تعز يخرج عن صمته ويكشف عن الأسباب الرئيسة التي دفعته لتقديم استقالته "نص الاستقالة امرأة عدنية تحاول إحراق نفسها امام المجمع القضائي بخورمكسر لهذا السبب؟ بعد تقديم محافظ محافظة تعز استقالته البنك المركزي يعلن صرف مرتبات موظفي محافظة تعز ضابط عسكري مولي لهادي يكشف تفاصيل جديدة حول تهريب هادي من عدن الى عمان من هي الدولة الوحيدة التي أعلنت دعم استفتاء كردستان؟ مغرد سعودي شهير يكشف عن مسار الحرب على اليمن واسباب فشل السعودية وافد يسكب مادة حارقة على جسد زوجته وعشيقها بعد ضبطهما السعودية ترحل 64 الف مقيم من أبناء هذه الجنسية الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح: لا عودة لهادي إلى صنعاء ولا نعترف بالقرار 2216

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$
مركز الحزمي للطب البديل - حجامة-علاج طبيعي-شميلة-جولة المرور 777289388

تصويت أخبار الساعة

برأيك .. إلى أين تسير الامور بصنعاء بين الحوثيين وصالح؟

التصالح
المواجهة
لا أدري

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

العاهل الأردني رفض اصطحاب السفير السعودي في موكبه مرتين لهذه الأسباب

العاهل الأردني رفض اصطحاب السفير السعودي في موكبه مرتين لهذه الأسباب

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-09-2017    | منذ: 2 أسابيع مضت

في واقعة تعكس بما لا يدع مجالا للشك حول برود العاقات الأردنية السعودية، كشف مصدر دبلوماسي سعودي مطلع النقاب عن حادثتين على الأقل رفض خلالهما العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني إصطحاب السفير السعودي العامل في الأردن وهو يحمل مرتبة”أمير” معه في موكب رسمي وفي سيارة الضيافة بموجب بروتوكول سعودي معمول به عندما يحمل السفير لقب “أمير”.

 

 

 

وأفاد المصدر بأن الحادثة الرئيسية حصلت على هامش قمة الرياض الإسلامية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حيث أوصل البروتوكول الملكي الأردني رسالة واضحة للسعودي  تطالب بتجاهل التعليمات السعودية الداخلية التي توصي بأن يرافق الضيف الأردني سفير الرياض في عمان لأنه يحمل لقب الأمير.

 

 

 

وأشار المصدر إلى حادثة مماثلة حصلت في عمان أيضا، خلال استقبال الملك سلمان بن عبد العزيز الحافل في الأردن قبل يومين من قمة البحر الميت.

 

 

 

واعتبر المصدر الخبير بأن هاتين الحادثتين لفتا الأنظار لوجود خلافات باطنية بين الأردن والسعودية، معتبرا المصدر الذي تحدث لصحيفة “رأي اليوم” بأن الحادثتين تشيران أن القصر الملكي الأردني لديه ملاحظات على أداء السفير السعودي في عمان وهو الأمير خالد بن الفيصل.

 

 

 

 

وسبق للأمير خالد الفيصل أن ظهر عدة مرات في مناسبات أردنية منتقدا اداء السلطات في قضايا ليست من إختصاصه.

 

 

 

ويقول مراقبون بأن العلاقات الأردنية السعودية تصبح أكثر برودة بشكل ملوس في الأونة الأخيرة خصوصا مع غياب الدعم الاستثماري السعودي  وبروز موقف سعودي مختلف مع موقف الأردن في ملف رعاية القدس والمسجد الأقصى.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2066