آخر الأخبار :
أزمة سعودية ألمانية بسبب الحريري.. وبرلين تتوعد الرياض بالاسماء .. اعتقال مجموعة جديدة من كبار رجال الأعمال في السعودية هادي : يصدور قرار جمهوري جديد بنوك السعودية في حالة ارتباك وحسابات المعتقلين المجمدة تخطت الـ 9000 ورجال الأعمال في حالة رعب فواز بن عبدالعزيز آل سعود يستقبل الراعي بمطار جده الدولي . روسيا اليوم : مقتل جنرال ايراني كبير برتبة لواء توقعات بحل مشكلة تأخر مرتبات كافة موظفي الدولة خلال أسبوعين واشنطن تعتزم التسريع في تعزيز الدفاعات الجوية السعودية لمواجهة الصواريخ منها اليمنية اليمن :سيارة الجنرال محسن تصل خطوط التماس مع بني حشيش وعليها هذا المسؤول تصريح هام لوزير النقل بخصوص تشغيل مطار صنعاء الدولي

إعلانات نصية:

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

العاهل الأردني رفض اصطحاب السفير السعودي في موكبه مرتين لهذه الأسباب

العاهل الأردني رفض اصطحاب السفير السعودي في موكبه مرتين لهذه الأسباب

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-09-2017    | منذ: 2 أشهر مضت

في واقعة تعكس بما لا يدع مجالا للشك حول برود العاقات الأردنية السعودية، كشف مصدر دبلوماسي سعودي مطلع النقاب عن حادثتين على الأقل رفض خلالهما العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني إصطحاب السفير السعودي العامل في الأردن وهو يحمل مرتبة”أمير” معه في موكب رسمي وفي سيارة الضيافة بموجب بروتوكول سعودي معمول به عندما يحمل السفير لقب “أمير”.

 

 

 

وأفاد المصدر بأن الحادثة الرئيسية حصلت على هامش قمة الرياض الإسلامية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حيث أوصل البروتوكول الملكي الأردني رسالة واضحة للسعودي  تطالب بتجاهل التعليمات السعودية الداخلية التي توصي بأن يرافق الضيف الأردني سفير الرياض في عمان لأنه يحمل لقب الأمير.

 

 

 

وأشار المصدر إلى حادثة مماثلة حصلت في عمان أيضا، خلال استقبال الملك سلمان بن عبد العزيز الحافل في الأردن قبل يومين من قمة البحر الميت.

 

 

 

واعتبر المصدر الخبير بأن هاتين الحادثتين لفتا الأنظار لوجود خلافات باطنية بين الأردن والسعودية، معتبرا المصدر الذي تحدث لصحيفة “رأي اليوم” بأن الحادثتين تشيران أن القصر الملكي الأردني لديه ملاحظات على أداء السفير السعودي في عمان وهو الأمير خالد بن الفيصل.

 

 

 

 

وسبق للأمير خالد الفيصل أن ظهر عدة مرات في مناسبات أردنية منتقدا اداء السلطات في قضايا ليست من إختصاصه.

 

 

 

ويقول مراقبون بأن العلاقات الأردنية السعودية تصبح أكثر برودة بشكل ملوس في الأونة الأخيرة خصوصا مع غياب الدعم الاستثماري السعودي  وبروز موقف سعودي مختلف مع موقف الأردن في ملف رعاية القدس والمسجد الأقصى.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2308