آخر الأخبار :
هكذا تضامن سلمان العودة مع محمد العريفي أثناء اعتقاله عام 2013"شاهد ”التايمز”: السعودية والإمارات اتفقتا سرا مع إسرائيل على الاعتراف باستقلال “كردستان” لهذا السبب هيومان رايتس ووتش: أطفال اليمن يتعرضون للقصف والعالم يشاهد وزير المالية شعبان يكشف عن جرعة سعرية جديدة اليوم من مجلس النواب تشمل الهاتف النقال والانترنت "تفاصيل السلطات السعودية تعتقل الداعية «عبد الله السويلم» عضو لجنة المناصحة صالح وعدد من الوزراء يزورون ميدان السبعين قبل قليل في العاصمة صنعاء محمد علي الحوثي يزور ميدان السبعين على متن مدرعة اماراتية.. وهكذا علق «محمد عبدالسلام» عليه (صور) المحامي المسوري يحذر جميع الناشطين المؤتمرين بعد اعتقال الخوداني حتى وان صمتوا فالدوار قادم على الجميع ناطق الجوازات السعودية يكشف عن الفئات المحرومة التي لن تستطيع تحويل هوية زائر إلى مقيم "فيدو المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان تنظم ندوة عن مرضى سرطان الدم

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$
مركز الحزمي للطب البديل - حجامة-علاج طبيعي-شميلة-جولة المرور 777289388

تصويت أخبار الساعة

برأيك .. إلى أين تسير الامور بصنعاء بين الحوثيين وصالح؟

التصالح
المواجهة
لا أدري

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

وكالة: السعودية تؤجل قرارا خطيرا إلى 2019

وكالة: السعودية تؤجل قرارا خطيرا إلى 2019

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-09-2017    | منذ: 6 أيام مضت
كشفت وكالة "بلومبرغ" الأمريكية، اليوم الخميس 14 سبتمبر/أيلول، عن أن السعودية ستؤجل قرارا خطيرا إلى عام 2019.
أرامكو
 
ونقلت الوكالة الأمريكية عن مصادر داخل المملكة العربية السعودية، قولها إن السلطات تجهز خططا لتأجيل محتمل للطرح العام الأولي لشركة "أرامكو" إلى عام 2019.
وتعد شركة "أرامكو" أحد أكبر الشركات في المملكة، والمسؤولة عن التنقيب والإنتاج وتكرار وتوزيع وشحن وتسويق النفط والغاز الطبيعي في المملكة، وبلغت قيمتها السوقية في عام 2015، بنحو 10 تريليون دولار أمريكي.
 
وكانت تسعى المملكة لطرح أسهم "أرامكو" في البورصات العالمية، فيما كان يوصف بأنه سيكون الطرح الأكبر في العالم على الإطلاق، خلال النصف الثاني من العام المقبل 2018.
 
وأشارت "بلومبرغ" إلى أن مصدر مطلع على النقاشات الداخلية حول تلك المسألة في السعودية، قال:
 
"الجدول الزمني لعملية الطرح ضيق للغاية، ولن يسمح بأن يكون الطرح بالصورة المتخيلة، لذلك سيتم تأجيل الطرح للاستعداد بصورة أكبر".
 
ولكن الوكالة الأمريكية، أشارت إلى أن تأجيل طرح أسهم "أرامكو"، ربما يكون بسبب أن الحكومة السعودية وضعت تقييما سابقا لقيمة الأسهم بنحو 2 تريليون دولار، فيما وضع محللون في "ستانفورد سي بيرنشتاين"، و"إنيرجي إس"، غيرهم تقييمات أقل للأسهم.
 
كما أشارت إلى أن هناك بعض الأمور اللوجيستية الأخرى، التي لم تحسمها المملكة، ومنها عدم إعلانها عن أماكن بيع أسهمها مثلا بخلاف الأسواق المحلية، والتي لن يمكنها أن تعلن عنها حتى أواخر شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل، عندما تنظم مؤتمرا استثماريا كبيرا في الرياض.
 
ولكن يتوقع أن تسعى السعودية إلى طرح أسهمها بخلاف السوق المحلي في بورصتي لندن ونيويورك، لكن هناك إجراءات لوجيستية أخرى لم تنفذها المملكة.
 
...
1
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2091