آخر الأخبار :
الصحة العالمية تكشف عن 66 حالة وفاة بمرض الدفتيريا في اليمن ماهي الرسالة التي وجهها الفريق علي محسن الاحمر الى سكان صنعاء الرئيس هادي يعين اللواء علي صالح الأحمر قائدا لقوات الاحتياط بن دغر يصف مافعله عيدروس موخراً في عدن بكلمتين في رسالته اليوم للرئيس هادي..! عاجل: هذا ما يحدث في تعز الآن اتفاق يمني سعودي جديد بشأن قضية العمالة اليمنية في المملكة عملية خطيرة للقوات الاماراتية تسفر عن مقتل قيادي كبير (صورة) روحاني: إيران لم ترسل أسلحة إلى اليمن ويجب تركيز المساعي على وقف الحرب عاجل: اشتباكات مجدداً في خور مكسر بمدينة عدن وسقوط جرحى سلاح روسي “فتاك” وخطير يدخل المملكة العربية السعودية.. تفاصيل

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

وكالة: السعودية تؤجل قرارا خطيرا إلى 2019

وكالة: السعودية تؤجل قرارا خطيرا إلى 2019

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-09-2017    | منذ: 5 أشهر مضت
كشفت وكالة "بلومبرغ" الأمريكية، اليوم الخميس 14 سبتمبر/أيلول، عن أن السعودية ستؤجل قرارا خطيرا إلى عام 2019.
أرامكو
 
ونقلت الوكالة الأمريكية عن مصادر داخل المملكة العربية السعودية، قولها إن السلطات تجهز خططا لتأجيل محتمل للطرح العام الأولي لشركة "أرامكو" إلى عام 2019.
وتعد شركة "أرامكو" أحد أكبر الشركات في المملكة، والمسؤولة عن التنقيب والإنتاج وتكرار وتوزيع وشحن وتسويق النفط والغاز الطبيعي في المملكة، وبلغت قيمتها السوقية في عام 2015، بنحو 10 تريليون دولار أمريكي.
 
وكانت تسعى المملكة لطرح أسهم "أرامكو" في البورصات العالمية، فيما كان يوصف بأنه سيكون الطرح الأكبر في العالم على الإطلاق، خلال النصف الثاني من العام المقبل 2018.
 
وأشارت "بلومبرغ" إلى أن مصدر مطلع على النقاشات الداخلية حول تلك المسألة في السعودية، قال:
 
"الجدول الزمني لعملية الطرح ضيق للغاية، ولن يسمح بأن يكون الطرح بالصورة المتخيلة، لذلك سيتم تأجيل الطرح للاستعداد بصورة أكبر".
 
ولكن الوكالة الأمريكية، أشارت إلى أن تأجيل طرح أسهم "أرامكو"، ربما يكون بسبب أن الحكومة السعودية وضعت تقييما سابقا لقيمة الأسهم بنحو 2 تريليون دولار، فيما وضع محللون في "ستانفورد سي بيرنشتاين"، و"إنيرجي إس"، غيرهم تقييمات أقل للأسهم.
 
كما أشارت إلى أن هناك بعض الأمور اللوجيستية الأخرى، التي لم تحسمها المملكة، ومنها عدم إعلانها عن أماكن بيع أسهمها مثلا بخلاف الأسواق المحلية، والتي لن يمكنها أن تعلن عنها حتى أواخر شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل، عندما تنظم مؤتمرا استثماريا كبيرا في الرياض.
 
ولكن يتوقع أن تسعى السعودية إلى طرح أسهمها بخلاف السوق المحلي في بورصتي لندن ونيويورك، لكن هناك إجراءات لوجيستية أخرى لم تنفذها المملكة.
 
...
1
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.214