أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

سياسي اماراتي يؤكد ان عائق التحرير باليمن هي الشرعية ومتى يستفق صالح مع الجنرال الاحمر ضد الحوثي

قال الباحث الاماراتي في الشؤون الخليجية خالد القاسمي في عدة تغريدات له رصدها "اخبار الساعة" بأنه اذا اتفقت المصالح بين الرئيس السابق علي عبدالله صالح والفريق علي محسن في هذه الحالة قد يتحالفوا مع بعض ضد جماعة الحوثي.

كما سخر القاسمي من اللواء محسن خصروف رئيس التوجيه المعنوي للجيش الموالي لهادي في مأرب عند ظهوره اليوم في احدى القنوات الفضائية متحدثا عن محاصرة صنعاء من اربع جهات.

ورد القاسمي على خصروف بأن العائق الوحيد لتحرير الحديدة ليس الفيتو الدولي كما قاله خصروف وانما العائق بكل وضوح هي الشرعية نفسها ومن حولها بسبب بطانة الشرعية الخائفة على مصالحها سواء في الجنوب او في الحديدة او تعز.

"اخبار الساعة" يعيد نشر تغريدات القاسمي مساء الليلة بالنص قائلا:-

طلع اليوم محسن خصروف في القنوات بعد غياب طويل الحمد لله على السلامة آخر مرة شفته قبل سنة كان يقول بيننا وبين صنعاء 10 كم ومحاصرة من 4 جهات.

سياسي اماراتي يؤكد ان عائق التحرير باليمن هي الشرعية ومتى يستفق صالح مع الجنرال الاحمر ضد الحوثي
==

لا أعتقد أن عملية تحرير الحديدة يعترضها فيتو دولي كما يقول محسن خصروف فإذا كانت الأمم المتحدة نفضت يديها من إدارة ميناء الحديدة ومطار صنعاء.

==

فهذا يعني إشارة من الأمم المتحدة أحسموا أموركم بأنفسكم في اليمن يا دول التحالف ، والعائق أمام تحرير الحديدة بكل وضوح هو الشرعية ومن حولها.

فبطانة الشرعية وحكومتها تخاف من فقدان مصالحها في الجنوب إذا تحررت الحديدة لأن تحريرها يعني سقوط تعز ومحاصرة صنعاء الذي سيؤدي لسقوطها حتما

 

Total time: 0.4592