أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

سياسي جنوبي :لماذا ألغت إدارة هادي اجتماع كان مقررا ان يجمعه بقيادات من المجلس الانتقالي الجنوبي في اللحظات الأخيرة

 
قال سياسي جنوبي ان لقاء كان مقررا له ان يعقد قبل أشهر بين الرئيس عبدربه منصور هادي وقيادات من المجلس الانتقالي الجنوبي الغي في اللحظات الأخيرة .
 
وقال "حسين لقور" وهو سياسي جنوبي ان اللقاء كان مقرر له ان يعقد خلال زيارة قيادات من المجلس الانتقالي للعاصمة السعودية الرياض قبل ان تلغيه اطراف في ادارة الرئيس هادي.
 
وأضاف موضحا :"من هم المستفيدون؟ من نشر التنافر بين الرئيس هادي والمجلس الانتقالي في الجنوب في وقت هم بأمس الحاجة لبعضهما في هذا الظرف الذي يعاد فيه ترتيب التحالفات اليمنية بين مراكز النفوذ التاريخية استعدادا لمرحلة جديدة بعد خروج المخلوع من المشهد السياسي.
 
دون ادنى شك ان هادي كان رابحا عندما بدأ في البداية متفهما لضرورة وجود المجلس بل وكان هو و قيادة المجلس قد اتفقوا على اللقاء أثناء زيارة وفد المجلس عند زيارته للرياض وتم الاتفاق لولا أن أطرافا في الرئاسة قبل سويعات من الموعد عملت على تأجيل متعمد للقاء مما ادى الى مغادرة وفد المجلس إلى أبوظبي يومها.
 
هل يتدارك الطرفان الأمر ويعملا معا في مواجهة التحديات التي تواجهما معا ايضاً أما يبقيا في حالة من الحذر الغير المبرر ابدا و ترك ابواق اعلامية وناشطين مجهولون في صفحات التواصل يعملون على الدس اليومي بين الطرفين
 
 
 

Total time: 2.2531