آخر الأخبار :
الدولار يواصل انخفاضه .. آخر اسعار صرف الدولار والسعودي في صنعاء وعدن مقتل مدير امن محافظة ريمة الموالي للحوثيين (الاسم) تفشي وباء الكوليرا مجدداً في صنعاء والمحويت.. 300 حالة اشتباه وحالتا وفاة هام: البنك المركزي اليمني يخفض سعر الدولار الأمريكي للمرة الثانية خلال 24 ساعة “السعر الجديد” مصر الدولة الوحيدة التي تمتلك هذا النوع من الطائرات دون طيار.. والتي اثارت قلق واشنطن (فيديو + صور) الإمارات تخاطب سكانها عن مخاوفهم من "الإشعاع النووي" السعودية.. بالصور: سيارة تقودها فتاة تهشم واجهة أسواق العثيم بالرياض شيخ قبلي مؤتمري ينجو من محاولة اغتيال نفذها حوثيون داخل صنعاء الدولار يستمر بالهبوط: إليكم اخر اسعار الدولار والريال السعودي اليوم الثلاثاء في صنعاء وعدن محافظ حضرموت اللواء البحسني يكشف حقيقة تلقيه تهديدا من هاشم الاحمر

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

حذير...جميع الأجهزة العاملة بنظام الأندرويد بخطر

حذير...جميع الأجهزة العاملة بنظام الأندرويد بخطر

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-09-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
جميع الأجهزة العاملة بنظام الأندرويد بخطر بسبب نظام "البلوتوث"، حيث يستطيع القراصنة من خلاله اختراق الأجهزة.
أندرويد
 
في الآونة الأخيرة، اكتشف الخبراء أن هذه الوحدة اللاسلكية عرضة للاختراق من قبل القراصنة، حيث يمكنهم الدخول إلى الجهاز بسهولة كبيرة، وتنفيذ أي أمر على الجهاز.
سابقا، كان نظام "البلوتوث" يستخدم فقط لربط سماعة الرأس، ولكن اليوم يتم استخدامه للاستماع إلى التسجيلات الصوتية، وربط الأجهزة النقالة وتوزيع الإنترنت عبر الهاتف.
 
وهكذا، لاحظ موظفو شركة "Armis" أنه وبسبب خلل في هذا النظام، يمكن لأي قرصان أن ينسخ كافة البيانات من الهاتف الذكي يبعد عنه 10 أمتار فقط، كما يمكنه وضع إعلان أو تنفيذ إجراءات أخرى.
 
بينما الأجهزة التي تعمل على أنظمة "ويندوز ولينوكس وماك ويوس" تتمتع بحماية خاصة، مما لا يجعلها عرضة للاختراق.
 
وجميع الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد لاتتمتع بمثل هذه الحماية، مما يجعل ملايين الأجهزة عرضة للاختراق، ويمكن حل هذه المشكلة في تحديث الأجهزة إلى آخر نسخة، وعلى الرغم من ذلك، وفي الوقت الحالي لم تسجل أي حالة اختراق عن طريق "البلوتوث".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (7599) قراءة

Total time: 0.9954