آخر الأخبار :
البخيتي يشن هجوم عنيف على نجل شقيق صالح (صور) تغريدة تكشف أن «طارق صالح» ما زال على قيد الحياة (صورة) في السعودية.. وجبة من مطعم شهير تتسبب في طلاق امرأة متزوجة حديثاً السعودية.. تعيين الأمير بدر بن عبدالله رئيسًا لقنوات mbc.. فمن هو؟ إيران ترد على امريكا بشأن الصاروخ الذي أطلق من اليمن على السعودية شاهد كيف طرحت فلسطينية جندية إسرائيلية أرضا بالقدس (فيديو) هذا ما نشره الفريق «علي محسن الاحمر» في صفحته على فيسبوك بشأن بن دغر (النص) "ديلي بيست" يكشف عن تصريحات "خطيرة" لتيلرسون قناة لبنانية موالية لحزب الله: التباشير ليست جيدة في صنعاء وخطيرة جداً.. وروسيا تعطي الضوء الأخضر! مركز الأرصاد يبشر السكان بشأن موجة الصقيع والبرد خلال الساعات القادمة

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

حذير...جميع الأجهزة العاملة بنظام الأندرويد بخطر

حذير...جميع الأجهزة العاملة بنظام الأندرويد بخطر

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-09-2017    | منذ: 3 أشهر مضت
جميع الأجهزة العاملة بنظام الأندرويد بخطر بسبب نظام "البلوتوث"، حيث يستطيع القراصنة من خلاله اختراق الأجهزة.
أندرويد
 
في الآونة الأخيرة، اكتشف الخبراء أن هذه الوحدة اللاسلكية عرضة للاختراق من قبل القراصنة، حيث يمكنهم الدخول إلى الجهاز بسهولة كبيرة، وتنفيذ أي أمر على الجهاز.
سابقا، كان نظام "البلوتوث" يستخدم فقط لربط سماعة الرأس، ولكن اليوم يتم استخدامه للاستماع إلى التسجيلات الصوتية، وربط الأجهزة النقالة وتوزيع الإنترنت عبر الهاتف.
 
وهكذا، لاحظ موظفو شركة "Armis" أنه وبسبب خلل في هذا النظام، يمكن لأي قرصان أن ينسخ كافة البيانات من الهاتف الذكي يبعد عنه 10 أمتار فقط، كما يمكنه وضع إعلان أو تنفيذ إجراءات أخرى.
 
بينما الأجهزة التي تعمل على أنظمة "ويندوز ولينوكس وماك ويوس" تتمتع بحماية خاصة، مما لا يجعلها عرضة للاختراق.
 
وجميع الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد لاتتمتع بمثل هذه الحماية، مما يجعل ملايين الأجهزة عرضة للاختراق، ويمكن حل هذه المشكلة في تحديث الأجهزة إلى آخر نسخة، وعلى الرغم من ذلك، وفي الوقت الحالي لم تسجل أي حالة اختراق عن طريق "البلوتوث".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2097