آخر الأخبار :
رسالة موجهة من أولياء دم الطفل القتيل /صلاح طارق صلاح المصري بشأن مزاعم عفوهن عن القاتل /أحمد المرقشي مقتل قيادي حوثي مقرب من الحوثي (الاسم) الصين ترد على كندا وتعتقل دبلوماسياً كندياً سابقاً بعد ارتفاع اسعار الدولار امام الريال اليمني.. تعميم هام وعاجل من جمعية الصرافين اليمنيين الحوثيون يشنون قصف عنيف بالحديدة.. وهذا ما حدث! الكشف عن موعد الإفراج عن الأسرى والمختطفين بين الشرعية والحوثيين.. والمطارات المتسخدمة لذلك شركة النفط اليمنيه تحذر من دخول مواد مهربة تقوم بتعطيل المولدات والمحركات امرأة تضرب سائق تاكسي أثناء القيادة حكومة اليمن والحوثيون يتبادلان كشوفات الأسرى والمعتقلين إسقاط طائرة مسيرة للحوثيين في مريس الضالع

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

ناسا: الإنسان خلال 20 عاما سيستطيع هذا العمل!!

ناسا: الإنسان خلال 20 عاما سيستطيع هذا العمل!!

اخبار الساعة - أسعد ضاهر   | بتاريخ : 17-09-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
أكد توماس زوربوكين المسؤول المساعد في إدارة المهمات العلمية لوكالة ناسا الفضائية أن الرحلات المأهولة إلى المريخ ستجري خلال الأعوام العشرين المقبلة.
 
وفي مقابلة مع مجلة Blick قال المسؤول إن "جميع التقديرات تشير إلى أننا سنكون قادرين على إرسال رحلات فضائية مأهولة إلى المريخ خلال الأعوام الـ 20 المقبلة، ومن المرجح أن يحدث هذا الأمر عام 2030 أو بعده بقليل. الأمر يعتمد على ميزانية وكالة ناسا وشركائها".
 
وأضاف زوربوكين قائلا: "في الوقت الذي تجري فيه الاستعدادات لهذه الرحلة، ما زلنا نواجه بعض المشكلات التقنية، فنحن بحاجة لجعل الصواريخ الفضائية أكثر سرعة، بالإضافة إلى تطوير أنظمة دعم الحياة في الفضاء، فهي التي ستساعد مستعمري المريخ الأوائل على الحصول على الأوكسيجين والماء وحتى الغذاء اللازم لبقائهم على سطح الكوكب الأحمر".
مسبار James Webb المنتظر
مسبار James Webb المنتظر
 
واعتبر أن مهمة اكتشاف المريخ من "المهمات الاستراتيجية" التي يجب على العلم الاهتمام بها ومتابعتها، ولذا أعرب عن عزم ناسا "إرسال روفر استكشافي جديد إلى الكوكب الأحمر العام 2020، حيث سيقوم بدراسة سطح الكوكب وجمع العينات من سطحه.
 
كما أكد على أهمية البعثات الفضائية إلى أقمار المشتري، والدور الهام الذي سيلعبه مسبار James Webb المقرر إطلاقه العام 2018.
 
المصدر : روسيا اليوم
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2307