أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تصعيد حوثي على الحدود مع السعودية

تمكن مسلحو جماعة أنصار الله "الحوثيين" وقوات الجيش الموالية للرئيس السابق من السيطرة على مواقع لقوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي المدعومة بقوات التحالف العربي، في محافظة تعز جنوب غربي اليمن.
امرأة مع طفلتيها تجلس قبالة خيمتها بمخيم للنازحين في أحد شوارع مدينة صنعاء، اليمن 15 أغسطس/ آب 2016
 
 
وأفاد مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء لوكالة "سبوتنيك" بأن الحوثيين وقوات موالية للرئيس السابق نفذوا عملية هجومية على مواقع لقوات الرئيس هادي في منطقة الهاملي بمديرية موزع، وأن مواجهات عنيفة تخللها قصف مدفعي متبادل، خلفت قتلى وجرحى من الطرفين، وانتهت بسيطرتهم على 4 مواقع كان الجيش اليمني يتمركز فيها.
 
وأشار إلى أن الحوثيين أعطبوا خلال المواجهات 3 آليات للجيش اليمني واستولوا على أخرى، إضافة إلى عتاد عسكري لقوات الرئيس هادي.
 
وفي تعز أيضاً، نفذت قوات الرئيس هادي هجوماً على مواقع للحوثيين باتجاه تبة الصالحين في منطقة الشقب بمديرية صبر الموادم، لم يحقق تقدماً يذكر، حسب المصدر.
 
أما في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية، قتل يمني بإطلاق قوات حرس الحدود السعودية نيرانهم على مديرية منبه الواقعة على الشريط الحدودي بينهما.
 
كما شن طيران التحالف 12 غارة على مديرية كتاف، واستهدف بـ 3 أخرى منطقة يسنم في مديرية باقم.
الجيش السعودي
 
 
وفي سياق متصل واصل طيران التحالف غاراته المكثفة على محافظة حجة شمال غربي اليمن، حيث نفذ 15 غارة على مديريتي ميدي وحرض، وأغار على منطقة المعطن في مديرية بكيل المير بغارتين.
 
وأصيب يمنيان بغارتين ليليتين لطيران التحالف على محطة للوقود في منطقة المقشاب بمديرية كعيدنة.
 
كما أسفرت 3 غارات شنها طيران التحالف على تبة سودة عدان في محافظة عمران وسط اليمن عن إصابة مدنيين اثنين وإلحاق أضرار مادية.
 
وفي صنعاء، قصف طيران التحالف شبكة اتصالات في جبل البريرة بمنطقة جحانة في مديرية خولان، ودمرها بالكامل.
 
كما استهدف التحالف منطقة صرف شمال صنعاء بـ 4 غارات، ونفذ غارتين على مديرية نهم شرق صنعاء.
 
وصعد مسلحو جماعة "أنصار الله" وقوات الجيش الموالية للرئيس السابق عملياتهم على الحدود اليمنية السعودية، حيث شنوا هجوما على مواقع للجيش السعودي في نجران وقصفوا بالمدفعية مواقع وتجمعات في جيزان ونجران وعسير.
...
4

Total time: 0.0491