أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أول دولة عربية تطرد سفير كوريا الشمالية من أراضيها

أقدمت دولة عربية على طرد سفير كوريا الشمالية لديها وديبلوماسيين لمغادرة أراضيها، لتكون بذلك أول دولة عربية اتخذت هذا الإجراء.
 
وطلبت الكويت من سفير كوريا الشمالية ''سو تشانغ سيك'' لديها مغادرة أراضيها، وقررت تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي معها إلى أربعة، والإبقاء على القائم بالأعمال و 3 دبلوماسيين فقط.
 
 
وبينت مصادر ديبلوماسية وفق ما ذكرته وكالة ''الأناضول'' أن هذه الخطوة تتماشى مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2321 الذي اعتمد في نوفمبر الماضي، ردا على إجراء كوريا الشمالية تجربتها النووية الخامسة (9 سبتمبر 2016).
 
ولم يصدر حتى الآن أي تأكيد رسمي كويتي لهذه القرارات لكن حال تأكيدها ستكون الكويت أول دولة عربية، وثالث دولة في العالم تطرد سفير كوريا الشمالية بعد المكسيك وبيرو.
 
وكانت الكويت قد توقفت عن إصدار تأشيرات لمواطني كوريا الشمالية، وسيتم ترحلي الموجودين في الكويت بعد انتهاء صلاحية إقامتهم.
 
 
 
وتجدر الإشارة أن مجلس الأمن الدولي كان قد تبنى مؤخرا عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية، ردا على اختبارها النووي السادس والأقوى في الـ3 من الشهر الجاري، وعلى الرغم من مجموعة العقوبات الجديدة، قامت بيونغ يانغ بإطلاق صاروخي جديد يوم الجمعة.
 

Total time: 0.0602