آخر الأخبار :
هذه هي الاسلحة الخمسة الايرانية التي تهدد بها السعودية عند حدوث اي مواجهه عسكرية اليمن :ناشط مؤتمري (حرس جمهوري) ينجوا من محاولة اختطاف من جماعة الحوثي بعد ان اخذوا مسدسة الشخصي بصنعاء بالفيديو موقف عروبي شجاع لرئيس البرلمان الكويتي واهانته لنظيرة الاسرائيلي داخل الاجتماع وطرده من داخل القاعة اليمن : انهيار جديد للريال اليمني مساء الليلة ومركزي صنعاء يقف عاجزا في ضبط العملة اليمن : قبيلة همدان تعلن حالة الاستنفار القصوى بشأن اختطاف رئيس فرع المؤتمر ونجلة بصنعاء (نص البيان) اليمن : رد ساخن من الصماد على المؤتمر الشعبي العام متهما بعض اعلاميهم باستلام اموال من علي محسن الاحمر (وثائق) وكالة دولية تكشف عن مجزرة في صفوف الجيش الموالي لهادي بغارة خاطئة لقوات التحالف (إحصائية+تفاصيل) شاهد أول ظهور رسمي للامير ”محمد بن نايف” في الرياض (صورة) «علي عبدالله صالح» يبعث برسالة إلى رئيس جمهورة الصين (نص الرسالة) الامارات : على خطى القذافي.. محمد بن زايد ينشئ وحدة خاصة من النساء لحمايته (فيديو)

إعلانات نصية:

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

مصر : بعد فتاوي إباحة مُعاشرة الزوجة الميتة والبهائم (جامعة الأزهر تتدخل )

مصر : بعد فتاوي إباحة مُعاشرة الزوجة الميتة والبهائم  (جامعة الأزهر تتدخل )

اخبار الساعة    | بتاريخ : 18-09-2017    | منذ: 4 أسابيع مضت
أحالَ رئيس جامعة الأزهر، د.محمد المحرصاوي، أستاذي الفقة المقارن بالجامعة، د.صبري عبد الروؤف، و د.سعاد صالح، للتحقيق فيما نسب إليهما من أقوال وفتاوى، تتعلّق بإباحة معاشرة الزوج لزوجته الميتة، ومعاشرة البهائم.

 

وأضاف بيان المركز الإعلامي بالجامعة، أن التحقيق معهما سيشمل ظهورهما بوسائل الإعلام المختلفة دون أخذ إذن من جامعة الأزهر.

 

وعلقت د.سعاد صالح، على قرار إحالتها للتحقيق، قائلة: “أنا شخصيا لم تصدر مني فتوى بل علقت على الدكتور صبري عبدالرؤوف في فتواه بمعاشرة الزوج لزوجته الميتة”.مضيفةً: “حتى وإن أخطأت فكان كبار الصحابة يخطئون ويتراجعون”.

 

يذكر انّ أستاذ الفقة المقارن بجامعة الأزهر، صبري عبد الروؤف أفتى بأنّ معاشرة الزوج لزوجته الميتة حلال، ولا يعد “زنا” ولا يقام عليه الحد أو أى عقوبة، لأنها شرعيا أمر غير محرم، والفعل الحقيقي أنها زوجته.

 

جاء ذلك بعد أن أفتى بإمكانية قيام الزوجين بتصوير العلاقة الزوجية بينهما، شرط ألا يطلع أحد غيرهما على هذه المشاهد، من باب الاستثارة والإستمتاع.

 

من جانبها، قالت د.سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن هناك بعض الفتاوى التي أصدرها بعض الفقهاء يجب عدم الالتفات لها ومنها جواز معاشرة الرجل للبهائم.

 

وأوضحت “صالح” خلال لقائها ببرنامج متلفز أن بعض الفقهاء لديهم فتاوى يجب علينا تجنبها، ومنها جواز معاشرة الرجل لزوجته المتوفاة، مشددة على ضرورة تنقية التراث من تلك الفتاوى الشاذة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2187