آخر الأخبار :
الرئيس هادي يغادر الولايات المتحدة الامريكية بعد استكمال فحوصاته الطبية عيدروس الزبيدي يفاجئ الجميع ويظهر في مشاورات السويد (فيديو) وصول أزمة «الفيديو الجنسي» على قمة الهرم إلى البرلمان المصري بعد شهرته ببنيته العضلية.. نفوق أقوى كنغر في العالم حقيقة الطائرة الإماراتية المرصعة بالألماس؟ سفّاح روسي قتل 78 امرأة في مدينته .. والسبب! الدولار يواصل ارتفاعه ..وهذه اسعار الصرف مساء اليوم الاثنين 10 ديسمبر بيان هام وتحذير من المقاومة الوطنية في مدينة الحديدة (النص) مرسوم سلطاني من عمان يسمح بالجمع بين الجنسيتين العمانية واليمنية عاجل: اندلاع مواجهات عنيفة في الحديدة قبل قليل

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

مصر : بعد فتاوي إباحة مُعاشرة الزوجة الميتة والبهائم (جامعة الأزهر تتدخل )

مصر : بعد فتاوي إباحة مُعاشرة الزوجة الميتة والبهائم  (جامعة الأزهر تتدخل )

اخبار الساعة    | بتاريخ : 18-09-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
أحالَ رئيس جامعة الأزهر، د.محمد المحرصاوي، أستاذي الفقة المقارن بالجامعة، د.صبري عبد الروؤف، و د.سعاد صالح، للتحقيق فيما نسب إليهما من أقوال وفتاوى، تتعلّق بإباحة معاشرة الزوج لزوجته الميتة، ومعاشرة البهائم.

 

وأضاف بيان المركز الإعلامي بالجامعة، أن التحقيق معهما سيشمل ظهورهما بوسائل الإعلام المختلفة دون أخذ إذن من جامعة الأزهر.

 

وعلقت د.سعاد صالح، على قرار إحالتها للتحقيق، قائلة: “أنا شخصيا لم تصدر مني فتوى بل علقت على الدكتور صبري عبدالرؤوف في فتواه بمعاشرة الزوج لزوجته الميتة”.مضيفةً: “حتى وإن أخطأت فكان كبار الصحابة يخطئون ويتراجعون”.

 

يذكر انّ أستاذ الفقة المقارن بجامعة الأزهر، صبري عبد الروؤف أفتى بأنّ معاشرة الزوج لزوجته الميتة حلال، ولا يعد “زنا” ولا يقام عليه الحد أو أى عقوبة، لأنها شرعيا أمر غير محرم، والفعل الحقيقي أنها زوجته.

 

جاء ذلك بعد أن أفتى بإمكانية قيام الزوجين بتصوير العلاقة الزوجية بينهما، شرط ألا يطلع أحد غيرهما على هذه المشاهد، من باب الاستثارة والإستمتاع.

 

من جانبها، قالت د.سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن هناك بعض الفتاوى التي أصدرها بعض الفقهاء يجب عدم الالتفات لها ومنها جواز معاشرة الرجل للبهائم.

 

وأوضحت “صالح” خلال لقائها ببرنامج متلفز أن بعض الفقهاء لديهم فتاوى يجب علينا تجنبها، ومنها جواز معاشرة الرجل لزوجته المتوفاة، مشددة على ضرورة تنقية التراث من تلك الفتاوى الشاذة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (10222) قراءة

Total time: 0.2284