آخر الأخبار :
رويترز عن عيدروس الزبيدي: سنسيطر على الحديدة آل مرعي يمسح بعلى البخيتي البلاط وينتقده بعنف.. ويكشف خفاياه بعث له برساله.. هذا ما قاله اليوم الرئيس هادي للملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز الصحفي اليمني "محمد عايش" يعتذر عن تأييده لدخول الحوثيين صنعاء بتاريخ 21 سبتمبر (نص ماقاله) قيادات حوثية بالحديدة تتعرض للحصار (تفاصيل) الأجهزة الأمنية بمأرب تضبط كمية كبيرة من الحشيش كانت في طريقها للحوثيين فلكي يمني يكشف ماذا سيحدث بعد غدٍ الأحد السفير السعودي باليمن يعلق على ثورة الحوثيين 21 سبتمبر ويتحدث عن دماج والقشيبي وسقوط صنعاء الأمن في إب يلقي القبض على عصابة سرقة وتقطع حقيقة سيطرة القوات المشتركة على معسكر الدفاع الجوي بالحديدة (الوضع اليوم بالحديدة)

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان تنظم ندوة عن مرضى سرطان الدم

المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان تنظم ندوة عن مرضى سرطان الدم

اخبار الساعة - سامي الصوفي   | بتاريخ : 20-09-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
عقدت بالمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بصنعاء اليوم ندوة بعنوان "مرضى سرطان الدم المأساة والحلول"بمناسبة اليوم العالمي لمرضى السرطان الذي يصادف 22 من سبتمبر من كل عام.

ناقشت الندوة وضع سرطان الدم وما يعانيه المرضى جراء نفاذ الادوية الخاصة بهم خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء استمرار الحرب في اليمن .

كما تطرقت إلى اهمية الاهتمام بمرضى السرطان ودعمهم وأهمية توسيع المشاركة المجتمعية والوصول إلى كافة شرائح المجتمع والمواطنين لحثهم على المساهمة في دعم مرضى السرطان بإعتبار ذلك عمل إنساني كبير.

وفي الندوة التي حضرتها وكيلة وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع السكان الدكتورة نجيبة عبدالله أشار رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس النواب الدكتور عبدالباري دغيش اهمية الندوة في لفت النظر الى معاناة مرض سرطان الدم والسرطان بشكل عام ووضع الحلول المناسبة لإنقاذهم من هذا المرض.

وأكد أن لجنة الصحة ستعمل على متابعة القانون الخاص بالسرطان في مجلس النواب وبذل كل الجهود لطرق الأبواب من أجل إنقاذ مرضى السرطان.

فيما ثمن مستشار وزير الصحة العامة والسكان الدكتور فهد الفضل جهود المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان ودورها الإنساني تجاه المرضى، داعيا رجال المال والاعمال والخيرين إلى القيام بدورهم والمساهمة في انقاذ حياة الأف من مرضى السرطان خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

وأكد الدكتور الفضل استعداد الوزارة القيام بدورها في معالجة مرض السرطان حسب الامكانيات المتاحة.. مستعرضا اثار العدوان والحصار على القطاع الصحي وإنعدام الادوية الخاصة بالأمراض المزمنة ومنها ادوية مرض السرطان نتيجة الحصار المفروض على اليمن.

بدوره أكد رئيس الهيئة العليا للأدوية الدكتور محمد المداني ضرورة حث الجهات المعنية القيام بدروها تجاه مرضى السرطان خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد .

وقال "يجب الشعور بالمسؤولية تجاه هذه الشريحة من المجتمع ومتابعة مجلس النواب باصدار قانون صندوق رعاية مرضى السرطان" ، مشيرا إلى ضرورة قيام وزارة الصحة بالضغط على المنظمات الدولية باقتطاع جزء من دعمها لليمن لرعاية مرضى السرطان.

واكد استعداد الهيئة العليا للأدوية التزامها بالتواصل مع التجار وسرعة ادخال الادوية الخاصة بمرضى السرطان والتخفيف من معاناة المرضى.

كما القيت كلمات من مدير الخدمات بالمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان الدكتور رداد الحزمي ورئيس رابطة مرضى السرطان حميد اليادعي وعن الغرفة التجارية والصناعية نبيل عايض أشارت إلى اهمية التزام الجميع بمتابعة احتياجات مرض سرطان الدم والتنسيق بين كل الجهات الرسمية وغير الرسمية لتأمين العلاج الخاص بالمرضى.

واكدت اهمية استمرار المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في تخصيص جزء من إيراداتها لمساعدة مرضى سرطان الدم ومتابعة اصدار قانون صندوق رعاية مرضى السرطان ومناشدة الشركات المصنعة للدواء بالتبرع بكميات مجانية للمرضى.

وتطرق إلى اهمية تشكيل لجنة مشتركة مكونة من الغرفة التجارية الصناعية والمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان لعقد الشراكات اللازمة مع القطاع الخاص من اجل مرضى السرطان ودعمهم.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2421