آخر الأخبار :
البخيتي يشن هجوم عنيف على نجل شقيق صالح (صور) تغريدة تكشف أن «طارق صالح» ما زال على قيد الحياة (صورة) في السعودية.. وجبة من مطعم شهير تتسبب في طلاق امرأة متزوجة حديثاً السعودية.. تعيين الأمير بدر بن عبدالله رئيسًا لقنوات mbc.. فمن هو؟ إيران ترد على امريكا بشأن الصاروخ الذي أطلق من اليمن على السعودية شاهد كيف طرحت فلسطينية جندية إسرائيلية أرضا بالقدس (فيديو) هذا ما نشره الفريق «علي محسن الاحمر» في صفحته على فيسبوك بشأن بن دغر (النص) "ديلي بيست" يكشف عن تصريحات "خطيرة" لتيلرسون قناة لبنانية موالية لحزب الله: التباشير ليست جيدة في صنعاء وخطيرة جداً.. وروسيا تعطي الضوء الأخضر! مركز الأرصاد يبشر السكان بشأن موجة الصقيع والبرد خلال الساعات القادمة

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

“وزارة العمل السعودية” تكشف الطريقة الجديدة لإنهاء جميع إجراءات استقدام العمالة المنزلية

“وزارة العمل السعودية” تكشف الطريقة الجديدة لإنهاء جميع إجراءات استقدام العمالة المنزلية

اخبار الساعة - الرياض   | بتاريخ : 21-09-2017    | منذ: 3 أشهر مضت
كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أنها ستطلق قريباً خدمة إلكترونية لاستقدام العمالة المنزلية وتوقيع العقود وتسديد القيمة، وستكون إجراءات الاستقدام مقصورة على هذه الآلية التقنية فقط، دون الحاجة للتوجه لمكاتب أو شركات الاستقدام.
وأكد نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية أحمد الحميدان، وفقا لـ”الاقتصادية”، أن الوزارة ستطلق قريباً عبر موقع “مساند” خدمة اختيار مكتب الاستقدام وتوقيع العقد عبر “مساند”، وتسديد القيمة إلكترونياً، أي إن عملية الاستقدام ستُنفذ إلكترونياً بالكامل.
وأوضح الحميدان أن الدفع عبر هذه الآلية سيكون عبر وسيط مالي، حيث يودع الوسيط المالي مبلغ 25% من قيمة الاستقدام في حساب المكتب أو الشركة، ليبدأ فورا في إجراءات الاستقدام، وعقب الانتهاء من إجراءات الاستقدام بالكامل يودع الوسيط بقية المبلغ في حساب المكتب، وسيكون ذلك بالتنسيق مع المصارف.
وأضاف نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية أن الوزارة تسعى من وراء هذه الخطوة لإنهاء المشاكل التي تنشأ بين العملاء ومكاتب وشركات الاستقدام، كما تهدف لتسهيل إجراءات استقدام العمالة المنزلية، كاشفاً أن فريقاً من الوزارة ينفذ حالياً جولة على العديد من الدول لتعميم ربط موقع “مساند” آلياً معها.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2311