آخر الأخبار :
عيدروس الزبيدي يفاجئ الجميع ويظهر في مشاورات السويد (فيديو) وصول أزمة «الفيديو الجنسي» على قمة الهرم إلى البرلمان المصري بعد شهرته ببنيته العضلية.. نفوق أقوى كنغر في العالم حقيقة الطائرة الإماراتية المرصعة بالألماس؟ سفّاح روسي قتل 78 امرأة في مدينته .. والسبب! الدولار يواصل ارتفاعه ..وهذه اسعار الصرف مساء اليوم الاثنين 10 ديسمبر بيان هام وتحذير من المقاومة الوطنية في مدينة الحديدة (النص) مرسوم سلطاني من عمان يسمح بالجمع بين الجنسيتين العمانية واليمنية عاجل: اندلاع مواجهات عنيفة في الحديدة قبل قليل التحالف يتهم الحوثيين بزرع ألغام في الممرات الإنسانية.. ويكشف عن عدة أمور بشأن الحديدة وعدن

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

“وزارة العمل السعودية” تكشف الطريقة الجديدة لإنهاء جميع إجراءات استقدام العمالة المنزلية

“وزارة العمل السعودية” تكشف الطريقة الجديدة لإنهاء جميع إجراءات استقدام العمالة المنزلية

اخبار الساعة - الرياض   | بتاريخ : 21-09-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أنها ستطلق قريباً خدمة إلكترونية لاستقدام العمالة المنزلية وتوقيع العقود وتسديد القيمة، وستكون إجراءات الاستقدام مقصورة على هذه الآلية التقنية فقط، دون الحاجة للتوجه لمكاتب أو شركات الاستقدام.
وأكد نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية أحمد الحميدان، وفقا لـ”الاقتصادية”، أن الوزارة ستطلق قريباً عبر موقع “مساند” خدمة اختيار مكتب الاستقدام وتوقيع العقد عبر “مساند”، وتسديد القيمة إلكترونياً، أي إن عملية الاستقدام ستُنفذ إلكترونياً بالكامل.
وأوضح الحميدان أن الدفع عبر هذه الآلية سيكون عبر وسيط مالي، حيث يودع الوسيط المالي مبلغ 25% من قيمة الاستقدام في حساب المكتب أو الشركة، ليبدأ فورا في إجراءات الاستقدام، وعقب الانتهاء من إجراءات الاستقدام بالكامل يودع الوسيط بقية المبلغ في حساب المكتب، وسيكون ذلك بالتنسيق مع المصارف.
وأضاف نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية أن الوزارة تسعى من وراء هذه الخطوة لإنهاء المشاكل التي تنشأ بين العملاء ومكاتب وشركات الاستقدام، كما تهدف لتسهيل إجراءات استقدام العمالة المنزلية، كاشفاً أن فريقاً من الوزارة ينفذ حالياً جولة على العديد من الدول لتعميم ربط موقع “مساند” آلياً معها.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (7693) قراءة

Total time: 0.2454