آخر الأخبار :
مصرع قيادي حوثي وخبير صواريخ تابع للمليشيا في الحديدة (الاسم) محاولة إغتيال جديدة لقيادي تربوي في إصلاح عدن.. (تفاصيل نجاته) نصيحة إماراتية رسمية لإيران الأمم المتحدة تلغي اتفاقية تشغيل الجسر الجوي الطبي مع حكومة الإنقاذ اليمنية الرئيس هادي يتحدث عن الدعم اليمني لأمريكا قبل دقائق: اول تصريح للعميد الركن طارق صالح ويحذر الحوثين من هذا الشيء! (النص) الدولار يستمر بالصعود دون تراجع (اسعار صرف الدولار والسعودي اليوم الخميس 20 سبتمبر بصنعاء) العمالقة تصدر أول بيان منذ معركة الحسم بالحديدة وتعلن هذه المفاجأة.. شاهد شاهد الفيديو الذي تسبب بمقتل المواطن (محمد عبدالله العليبي) بعد انتقاده جماعة الحوثيين بعد لقائه الملك سلمان وولي العهد... عمران خان يخرج عن صمته ويتحدث عن "حرب اليمن" (فيديو)

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

“وزارة العمل السعودية” تكشف الطريقة الجديدة لإنهاء جميع إجراءات استقدام العمالة المنزلية

“وزارة العمل السعودية” تكشف الطريقة الجديدة لإنهاء جميع إجراءات استقدام العمالة المنزلية

اخبار الساعة - الرياض   | بتاريخ : 21-09-2017    | منذ: 12 أشهر مضت
كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أنها ستطلق قريباً خدمة إلكترونية لاستقدام العمالة المنزلية وتوقيع العقود وتسديد القيمة، وستكون إجراءات الاستقدام مقصورة على هذه الآلية التقنية فقط، دون الحاجة للتوجه لمكاتب أو شركات الاستقدام.
وأكد نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية أحمد الحميدان، وفقا لـ”الاقتصادية”، أن الوزارة ستطلق قريباً عبر موقع “مساند” خدمة اختيار مكتب الاستقدام وتوقيع العقد عبر “مساند”، وتسديد القيمة إلكترونياً، أي إن عملية الاستقدام ستُنفذ إلكترونياً بالكامل.
وأوضح الحميدان أن الدفع عبر هذه الآلية سيكون عبر وسيط مالي، حيث يودع الوسيط المالي مبلغ 25% من قيمة الاستقدام في حساب المكتب أو الشركة، ليبدأ فورا في إجراءات الاستقدام، وعقب الانتهاء من إجراءات الاستقدام بالكامل يودع الوسيط بقية المبلغ في حساب المكتب، وسيكون ذلك بالتنسيق مع المصارف.
وأضاف نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية أن الوزارة تسعى من وراء هذه الخطوة لإنهاء المشاكل التي تنشأ بين العملاء ومكاتب وشركات الاستقدام، كما تهدف لتسهيل إجراءات استقدام العمالة المنزلية، كاشفاً أن فريقاً من الوزارة ينفذ حالياً جولة على العديد من الدول لتعميم ربط موقع “مساند” آلياً معها.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (7529) قراءة

Total time: 0.2197