آخر الأخبار :
الحوثيون يهاجمون قوات العمالقة بشراسة ويستعيدون موقع استراتيجي في كيلو 10 (تفاصيل) مفاجأة صادمة.. الدولار يعاود ارتفاعه بقوة امام الريال اليمني أسعار الصرف في صنعاء وعدن بشرى سارة للمعلمين بالبدء بصرف رواتبهم ما قصة المرأة اليمنية «أمل» التي نشرتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر المديرية العامة للجوازات السعودية تدعو جميع المقيمين للقيام بهذا الأمر ! قرارات جمهورية هامة تطيح بعدد من قيادات وزارة الدفاع والجيش الوطني دولة عربية تفاجئ الجميع وتصدر توجيهات بمعاملة اليمني كمعاملة مواطنيها وتعلن فتح أبوابها للنازحين عاجل: العميد طارق صالح يعلق لأول مرة على مقتل خافشقجي.. ويكشف الهدف من وراء مقتله (النص) الكشف عن اسماء (أهم) القطع والبوارج الحربية السعودية المشاركة مع التحالف العربي في سواحل اليمن (فيديو) شاهد فيديو.. مشهد جميل لسلحفاة غلبها النعاس تحت الماء فقامت بالتوجه إلى حيوان الإسفنج

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

ولد الشيخ يكشف عن مشاورات مستمرة مع الحكومة حول مقترحات تسليم الحديدة

ولد الشيخ يكشف عن مشاورات مستمرة مع الحكومة حول مقترحات تسليم الحديدة

اخبار الساعة - نيويورك   | بتاريخ : 23-09-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
التقى وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، اليوم الجمعة، بمبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
 
وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إنَّ الجبير وولد الشيخ بحثا العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.
 
وفي وقت سابق أمس الجمعة، أعلن ولد الشيخ إن استمرار مشاوراته مع وفد الحكومة اليمنية المتواجد في نيويورك، بشأن مقترح محافظة الحديدة، غربي البلاد.
 
وينص مقترح ولد الشيخ بشأن الحديدة، على انسحاب مسلحي جماعة الحوثي من المدينة الواقعة على البحر الأحمر وميناءها الاستراتيجي وتسليمه لطرف ثالث محايد.
 
كما ينص على حل أزمة مرتبات موظفي الدولة المتوقفة منذ قرابة عام.
 
ويرفض الحوثيين مقترحات تسليم الحديدة، لكن تباينات في مواقف طرفي الانقلاب، شجعت الأمم المتحدة على معاودة التشاور مع الاطراف اليمنية حول بنود المبادرة، وحشد مزيد من الضغوط الدولية على المتحاربين للقبول بالخطة الأممية.
 
وكان المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد قد التقى ، أمس الخميس، بالأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبدالعزيز حمد العويشق على هامش اجتماعات الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2143