آخر الأخبار :
وزير الدفاع الأمريكي: حزب الله أحد التهديدات الرئيسية إلى جانب داعش والقاعدة اليمن : اشتباكات عنيفة بين قبائل عنس ذمار مع الحوثيين على خلفية محاولة اعتقال احد المشائخ الداعية السعودي «عايض القرني»: ابشركم اني تبت إلى الله من السياسة وطلقتها ثلاثة لا رجعة عنها (فيديو) اليمن : اعتماد رواتب مغرية قطرية لإعلاميين يمنيين وتصرف عن طريق توكل كرمان اليمن : الحوثيون يختطفون نجل الكاتب اليمني عبد الرحمن بجاش بصنعاء اليمن : اسعار العملات الاجنبية بالريال اليمني اليوم الجمعة 19-1-2018م السعودي «الراجحي»: هذه وصيتي للشباب.. لا تنتظروا مساعدة أحد! الكشف عن معلومة صادمة بعدد من قتلوا من المعتقلين في سجون الحوثيين بسبب التعذيب خلال اسبوع فقط توكل كرمان تتلقى نكسة موجعة على صفحات التواصل الاجتماعي (شاهد صور) العثور على ناشطة مؤتمرية مقتولة في مدينة إب وانباء عن اغتصابها من قبل الحوثيين

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

ولد الشيخ يكشف عن مشاورات مستمرة مع الحكومة حول مقترحات تسليم الحديدة

ولد الشيخ يكشف عن مشاورات مستمرة مع الحكومة حول مقترحات تسليم الحديدة

اخبار الساعة - نيويورك   | بتاريخ : 23-09-2017    | منذ: 4 أشهر مضت
التقى وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، اليوم الجمعة، بمبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
 
وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إنَّ الجبير وولد الشيخ بحثا العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.
 
وفي وقت سابق أمس الجمعة، أعلن ولد الشيخ إن استمرار مشاوراته مع وفد الحكومة اليمنية المتواجد في نيويورك، بشأن مقترح محافظة الحديدة، غربي البلاد.
 
وينص مقترح ولد الشيخ بشأن الحديدة، على انسحاب مسلحي جماعة الحوثي من المدينة الواقعة على البحر الأحمر وميناءها الاستراتيجي وتسليمه لطرف ثالث محايد.
 
كما ينص على حل أزمة مرتبات موظفي الدولة المتوقفة منذ قرابة عام.
 
ويرفض الحوثيين مقترحات تسليم الحديدة، لكن تباينات في مواقف طرفي الانقلاب، شجعت الأمم المتحدة على معاودة التشاور مع الاطراف اليمنية حول بنود المبادرة، وحشد مزيد من الضغوط الدولية على المتحاربين للقبول بالخطة الأممية.
 
وكان المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد قد التقى ، أمس الخميس، بالأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبدالعزيز حمد العويشق على هامش اجتماعات الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2231