آخر الأخبار :
السعودية تعتزم إنشاء ميناء نفطي جديد في محافظة المهرة اليمنية حميد الأحمر.. يخرج عن صمته ويتحدث عن ‘مؤامرة’ ويكشف عن ‘تحركات’ في 15 دولة لوقفها نجم إذاعي يمني يتحول إلى سائق باص أجره عاجل: استشهاد قيادي عسكري بارز في الجيش الوطني ..الإسم + صورة وفاة فنان تونسي أثناء أداء فريضة الحج محمد الحوثي يطلق مبادرة جديدة ويطالب التحالف بتنفيذها قبل العيد (تفاصيل) الجيش اليمني يتقدم بمحافظة البيضاء ويسيطر ناريا على مفرق استراتيجي إليكم اسعار الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي بصنعاء اليوم الاحد الموافق 19 اغسطس 2018م تفاصيل اختطاف ابنة المهندس عبدالحميد الصبري من تعز وكيف وصلت إلى إب وصنعاء ألوية العمالقة تقوم بعملية تمشيط واسعة بمديرية الدريهمي

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

ولد الشيخ يكشف عن مشاورات مستمرة مع الحكومة حول مقترحات تسليم الحديدة

ولد الشيخ يكشف عن مشاورات مستمرة مع الحكومة حول مقترحات تسليم الحديدة

اخبار الساعة - نيويورك   | بتاريخ : 23-09-2017    | منذ: 11 أشهر مضت
التقى وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، اليوم الجمعة، بمبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
 
وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إنَّ الجبير وولد الشيخ بحثا العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.
 
وفي وقت سابق أمس الجمعة، أعلن ولد الشيخ إن استمرار مشاوراته مع وفد الحكومة اليمنية المتواجد في نيويورك، بشأن مقترح محافظة الحديدة، غربي البلاد.
 
وينص مقترح ولد الشيخ بشأن الحديدة، على انسحاب مسلحي جماعة الحوثي من المدينة الواقعة على البحر الأحمر وميناءها الاستراتيجي وتسليمه لطرف ثالث محايد.
 
كما ينص على حل أزمة مرتبات موظفي الدولة المتوقفة منذ قرابة عام.
 
ويرفض الحوثيين مقترحات تسليم الحديدة، لكن تباينات في مواقف طرفي الانقلاب، شجعت الأمم المتحدة على معاودة التشاور مع الاطراف اليمنية حول بنود المبادرة، وحشد مزيد من الضغوط الدولية على المتحاربين للقبول بالخطة الأممية.
 
وكان المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد قد التقى ، أمس الخميس، بالأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبدالعزيز حمد العويشق على هامش اجتماعات الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2292