آخر الأخبار :
أخيراً.. الصناعة بصنعاء تصدر قرار (هام) بتسعيرة جديدة لرغيف الخبز والروتي (النص) شاهد بالصور.. طائرة مسيرة للحوثيين تصل إلى ايدي أفراد الجيش الوطني شرق صنعاء رئيس الوزراء يغادر عدن بشكل مفاجئ الى العاصمة السعودية الرياض رفقة عدد من اعضاء حكومته عاجل: معارك عنيفة تدور رحاها هذه الأثناء بمدينة الحديدة قوات الجيش تصد محاولة تسلل للحوثيين بمديرية "رازح" شاهد بالفيديو.. ماذا فعل شخص بفتاة أمام المصعد خطوة اقتصادية خطيرة للسعودية ارباحها بالمليارات، تحدثت عنها وكالة امريكية.. وهذا ما قالته عنها ! بعد معاودة الدولار ارتفاعه.. هذه اسعار صرف العملات مساء اليوم الاحد 16 ديسمبر أول تعليق من السفير «أحمد علي عبدالله صالح» على اغتيال شيخ قبلي في قعطبة بالضالع بسبب صورة والده والزوكا بشرى سارة لموظفي القضاء: مجلس القضاء يقر منح منتسبي السلك زيادة بالاجور بواقع زيادة 75 ألف ريال لكل موظف (وثيقة)

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

خطأ يحرج الروس.. ما هو؟!!

خطأ يحرج الروس.. ما هو؟!!

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 24-09-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
أزيل جزء من نصب تذكاري جديد لميخائيل كلاشنيكوف، مخترع البندقية السوفيتية الشهيرة، بعد أن اكتشف مواطنون روس خطأ محرجا فيه إذ أنه يصور بطريق الخطأ سلاحا ألمانيا من الحرب العالمية الثانية.
وقد تم الكشف منذ ثلاثة أيام فقط عن النصب التذكاري وسط موسكو في حدث تسلطت عليه الأضواء بقوة.
 
ويصور النصب تمثالا لكلاشنيكوف، خلفه جزء معدني بارز النقوش يجسد البندقية كلاشنيكوف وأسلحة أخرى يفترض أنها كلها من تصميم المهندس الذي توفي عام 2013.
 
لكن النحات سالافات شيرباكوف أقر محرجا، الجمعة، بأن بين الأسلحة التي تظهر خلف التمثال البندقية شتور مجيفير 44 المعروفة اختصارا بالبندقية "إس.تي.جي 44"، والتي استخدمتها القوات النازية في نهاية الحرب العالمية الثانية.
 
وقال شيرباكوف في تصريحات بثتها قناة روسية حكومية محلية: "سنصحح هذا... يبدو أنه (الخطأ) تسلل من الإنترنت".
 
وبحلول مساء يوم الجمعة ظهر في الجزء المعدني ذي النقش البارز فراغ مربع في المكان الذي كان يصور البندقية الألمانية.
 
وهناك وجه شبه كبير في الشكل الخارجي بين البندقية كلاشنيكوف التي صممت عام 1947 وبين البندقية "إس.تي.جي 44" التي صممها الألماني هوجو شمايسر عام 1942 على الرغم من الفارق الكبير في التصميم.
 
المصدر : سكاي نيوز
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2317