آخر الأخبار :
أول تعليق من البرادعي بعد إعلان السعودية موت جمال خاشقجي انتشال ثلاث جثث لأشخاص من إب والبيضاء في المهرة (صورة) آخر اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني في محلات الصرافة بصنعاء وعدن اليوم السبت الحوثيون يشنون هجوم عنيف على القوات المشتركة بالحديدة وظائف للسعوديين برواتب أكثر من 12 ألف ريال بالصور: قصة شاب سعودي سافر لليابان للدراسة فتحول لعارض أزياء شهير كشف تفاصيل جديدة عن واقعة خاشقجي.. لماذا اختير ماهر مطرب؟ تطبيق يتجسس على أصدقائك في واتساب فصة مأساة امرأة كتبت كل ممتلكاتها باسم زوجها.. فتزوج عليها بالشغالة بالفيديو.. طالب ينحر أستاذه ويفصل رأسه عن جسده ويتجول بها في الشوارع

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

خطأ يحرج الروس.. ما هو؟!!

خطأ يحرج الروس.. ما هو؟!!

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 24-09-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
أزيل جزء من نصب تذكاري جديد لميخائيل كلاشنيكوف، مخترع البندقية السوفيتية الشهيرة، بعد أن اكتشف مواطنون روس خطأ محرجا فيه إذ أنه يصور بطريق الخطأ سلاحا ألمانيا من الحرب العالمية الثانية.
وقد تم الكشف منذ ثلاثة أيام فقط عن النصب التذكاري وسط موسكو في حدث تسلطت عليه الأضواء بقوة.
 
ويصور النصب تمثالا لكلاشنيكوف، خلفه جزء معدني بارز النقوش يجسد البندقية كلاشنيكوف وأسلحة أخرى يفترض أنها كلها من تصميم المهندس الذي توفي عام 2013.
 
لكن النحات سالافات شيرباكوف أقر محرجا، الجمعة، بأن بين الأسلحة التي تظهر خلف التمثال البندقية شتور مجيفير 44 المعروفة اختصارا بالبندقية "إس.تي.جي 44"، والتي استخدمتها القوات النازية في نهاية الحرب العالمية الثانية.
 
وقال شيرباكوف في تصريحات بثتها قناة روسية حكومية محلية: "سنصحح هذا... يبدو أنه (الخطأ) تسلل من الإنترنت".
 
وبحلول مساء يوم الجمعة ظهر في الجزء المعدني ذي النقش البارز فراغ مربع في المكان الذي كان يصور البندقية الألمانية.
 
وهناك وجه شبه كبير في الشكل الخارجي بين البندقية كلاشنيكوف التي صممت عام 1947 وبين البندقية "إس.تي.جي 44" التي صممها الألماني هوجو شمايسر عام 1942 على الرغم من الفارق الكبير في التصميم.
 
المصدر : سكاي نيوز
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.236