آخر الأخبار :
البخيتي يشن هجوم عنيف على نجل شقيق صالح (صور) تغريدة تكشف أن «طارق صالح» ما زال على قيد الحياة (صورة) في السعودية.. وجبة من مطعم شهير تتسبب في طلاق امرأة متزوجة حديثاً السعودية.. تعيين الأمير بدر بن عبدالله رئيسًا لقنوات mbc.. فمن هو؟ إيران ترد على امريكا بشأن الصاروخ الذي أطلق من اليمن على السعودية شاهد كيف طرحت فلسطينية جندية إسرائيلية أرضا بالقدس (فيديو) هذا ما نشره الفريق «علي محسن الاحمر» في صفحته على فيسبوك بشأن بن دغر (النص) "ديلي بيست" يكشف عن تصريحات "خطيرة" لتيلرسون قناة لبنانية موالية لحزب الله: التباشير ليست جيدة في صنعاء وخطيرة جداً.. وروسيا تعطي الضوء الأخضر! مركز الأرصاد يبشر السكان بشأن موجة الصقيع والبرد خلال الساعات القادمة

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

"أول تلسكوب في العالم" للبحث عن الكائنات الفضائية!

"أول تلسكوب في العالم" للبحث عن الكائنات الفضائية!

اخبار الساعة - ديمة حنا   | بتاريخ : 24-09-2017    | منذ: 3 أشهر مضت
يحاول فريق دولي من الأساتذة وعلماء الفيزياء الفلكية والمهندسين ورجال الأعمال إتمام عملية تمويل تلسكوب ثوري لفحص وتحليل أسطح الكواكب البعيدة في الأنظمة الشمسية القريبة.
 
ويتم تنسيق مشروع "ExoLife Finder"، من قبل مؤسسة "PLANETS"، التي أنشأت صفحة (كيك ستارتر) للتمويل الجماعي من أجل بناء النموذج الأولي للعنصر الرئيسي للتلسكوب الجديد.
 
وكتبت المؤسسة على صفحة كيك ستارتر: "يهدف هذا المشروع لتصميم أول تلسكوب في العالم قادر على تصوير المحيطات والقارات والحياة على الكواكب الخارجية القريبة. وصُمم تلسكوب (ELF) للكشف عن البصمات الكيميائية للحياة المحتملة في الغلاف الجوي، بما في ذلك الماء والأوكسيجين والميثان والأوزون".
 
ويكمن الهدف الأولي في جمع 35 ألف دولار لإتمام تصميم محرك المرآة، المسؤول عن نقل 16 مرآة دائرية ثلاثية الأبعاد في التلسكوب، من شأنها تجميع الضوء الصادر من النظم الشمسية المجاورة، هذا ووصل حجم التمويل حتى الآن إلى نحو 17 ألف دولار، خلال 17 يوما.
 
أما الهدف النهائي فيتمثل في بناء تلسكوب يعمل بكامل طاقته في صحراء "أتاكاما" في شيلي، بتكلفة تقدر بنحو 130 مليون دولار خلال 5 سنوات.
 
وسيبلغ قياس قطر النسخة النهائية 25 مترا، ما يعطي التلسكوب مدى يصل إلى 25 سنة ضوئية.
 
الجدير بالذكر، أن الكوكب بروكسيما ب، الذي اكتشفته وكالة الفضاء الأوروبية خارج المجموعة الشمسية العام الماضي، هو المرشح الرئيسي لمشروع ExoLife.
 
ويدور الكوكب المكتشف حول بروكسيما سينتوري، أقرب نجم لنظامنا الشمسي، والذي يقع على بعد 4.2 سنة ضوئية.
 
المصدر : روسيا اليوم
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2473