آخر الأخبار :
جماعة الحوثي تخسر مناطق جديدة في مديرية حيران بحجة وسقوط 9 اسرى الدولار يصل إلى الـ 500 ريال .. اسعار الصرف اليوم الأحد 22 يوليو 2018م في محلات الصرافة بصنعاء صورة صادمة قادمة من مساجد عدن ..شاهد "صفقة جديدة" لابن سلمان بـ12 مليون دولار... هذه تفاصيلها الحكومة تبدأ أولى خطوات دفع مرتبات الموظفين في كافة المحافظات .. والبنك الدولي يضع هذا الشرط..! التحذير من وجبة سعودية تؤدي إلى "جلطات القلب" تحقيقات FBI: "رجل ترامب" الأول تجسّس لصالح روسيا القوات اليمنية تطلق عملية عسكرية للسيطرة على مناطق بالحديدة غربي البلاد شاهد اول صورة للمسلحين اثناء اغتيالهم أمام وخطيب مسجد في عدن إنتحار مواطن مع طفله من منحدر صخري مرتفع بصنعاء

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

بن مبارك: السلام في اليمن بات وشيكاً وهناك إجماع دولي للبدء في هذه الخطوات!

بن مبارك: السلام في اليمن بات وشيكاً وهناك إجماع دولي للبدء في هذه الخطوات!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-09-2017    | منذ: 10 أشهر مضت
قال سفير اليمن في الولايات المتحدة الأمريكية " أحمد بن مبارك " أن السلام في اليمن بات وشيكا ، وأن هناك اجماع دولي على البدء في خطوات على طريق تحقيق السلام ، أولها اعادة فتح مطار صنعاء أمام الرحلات التجارية من خلال موظفي المطار السابقين وبإشراف الأمم المتحدة ، وتاليا موافقة تحالف الحوثيين وصالح على خطة الحديدة والرواتب ، ثم الانخراط في جولة مفاوضات جديدة من المقرر ان تستضيفها دولة الكويت.
وأكد بن مبارك ، في مقال نشره موقع the hill الأمريكي المتخصص بالشؤون السياسية ، ان الحوثيين يواصلون التهرب من السلام ، وان الكرة الآن في ملعبهم ، و بأيديهم اعادة فتح مطار صنعاء وتجنب العمل العسكري في الحديدة ، وان السؤال الآن هو : : كيف يمكن إقناع الحوثيين بأن الوقت قد حان للحوار؟
وقال بن مبارك :" يتعين على مبعوث الامم المتحدة مواصلة دفع اقتراحه الاخير حول مدينة وميناء الحديدة الذى قبلته حكومتنا لتجنب استخدام الخيار العسكري ، لا يمكن السماح للحوثيين بالاستمرار في إساءة استخدام ميناء الحديدة؛ وتهريب الأسلحة، والتلاعب بالمساعدات الانسانية .
وأشار سفير اليمن في واشنطن ، الى انه بدون الضغط على الحوثيين والرئيس السابق صالح، لن يكون هناك سلام أبداً ، وقال :" آمل حقا أن يعم السلام بلدنا الحبيب، فالصراعات على مر التاريخ، تبدأ وتنتهي، بطريقة أو بأخرى، والصراع في اليمن لا يختلف ؛ وسوف ينتهي في يوم واحد ، وآمل فقط أن يأتي هذا اليوم قريبا ".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2213