أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قيادي اصلاحي : هذا ما طلبه قيادات في التحالف من محافظ تعز ودفعوه لتقديم استقالته ؟

كشف قياديُ في حزب التجمع اليمني للإصلاح عن ما دار بين محافظ محافظة تعز وقيادات في التحالف، بعد ذهابه إلى أحد مقرات التحالف العربي بعد استدعائهم له.
 
وقال شوقي القاضي وهو قيادي حزب الاصلاح إن قيادات في التحالف استدعت قبل مدة محافظ تعز علي العمري إلى مركز القيادة التابعة لأحد مكونات التحالف، مضيفاً أنهم طلبوا منه الموافقة في دعم وتأسيس حزام أمني في تعز، حيث قال :" قبل أشهر تم استدعاء محافظ تعز المعمري، إلى مركز قيادة تابعة لأحد مكونات التحالف، وطلب منه أن يوافق ويدعم تأسيس "حزام أمني" في تعز (يعني مليشيا تكفير وسوابق مرتهنة)! مقابل أن يدعموه في كثير من القضايا، لكنه رفض".
 
وأشار القاضي إلى أن المحافظ العمري رفض فكرة تأسيس الحزام، طالباً منهم أن يدعموه في تعزيز الدور الأمني والعسكري الرسمية في المحافظة، والعمل على رفع الحصار عن المحافظة، حيث قال :"وطالب بتعزيز وجود الأجهزة الأمنية والعسكرية والمدنية الرسمية في تعز، والجدية في رفع حصارها وتحريرها.
 
واتهم القيادي في حزب التجمع اليمني للاصلاح جهات لم يسمها بالوقوف أمام المحافظ على العمري وإجهاض كل فرص العمل في القيام بالمحافظة  مشيراً إلى أن العمري يملك الكثير من المعلومات والبراهين التي تثبت الصعوبات التي اعاقته حيث قال :"على أداء المحافظ المعمري ملحوظات عدة لكنه لديه من المعلومات والبراهين التي تثبت كم كانت العوائق أمامه صعبة وكم عمل البعض (جهات وأفراد) على إجهاض كل محاولاته لصالح تعز وأهلها".
 

Total time: 0.0552