آخر الأخبار :
بعد تحرير مطار الحديدة.. القوات المشتركة تسيطر على خط صنعاء الحديدة..وهذا ما حدث! بالاسم والصورة.. الحوثيون يعترفون بمقتل ضابط حوثي كبير ومجموعة من اتباعه بالحديدة وزارة داخلية الحوثيين بصنعاء تتناقض وتفضل نفسها في بيان مقتل الشاب وليد فاضل اول صورة تجمع العميد طارق مع القوة الإماراتية بعد بتحرير مطار الحديدة مسؤول سعودي بشركة ارامكو يتحدث عن الصاروخ الحوثي الذي استهدف الشركة في منطقة عسير جنوب المملكة إقالة رئيس هيئة الترفيه في السعودية "عقب عرض لاعبات سيرك بالرياض" تصريحات عاجلة من قائد قوات التحالف بالساحل الغربي عن معارك اليوم بالحديدة وخسائر الحوثيين ويكشف ماذا حدث اليوم حسن زيد يصرح بتصريح خطير تزامنا مع مجريات الاحداث فيما يحدث بمحافظة الحديدة اكثر من 15 قتيل حوثي من أبناء مديرية مسور محافظة عمران في الحديدة خلال يومي الاثنين والثلاثاء (اسماء) سقوط مطار الحديدة بالكامل بأدي قوات المقاومة المشتركة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

ظريف:يدلي بتصريح غريب السعودية لاعب مهم جدا وينبغي احترام دوره!

ظريف:يدلي بتصريح غريب السعودية لاعب مهم جدا وينبغي احترام دوره!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-09-2017    | منذ: 9 أشهر مضت
في تطور لافت، أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن السعودية لاعب مهم جدا في المنطقة، وينبغي احترام دورها.
 
وشدد ظريف مساء أمس خلال حوار في نيويورك على أن إيران لا تسعى إلى إقصاء السعودية من الساحة، مشيرا وفي ذات الوقت إلى أن السعودية بالمثل لا يمكنها "شطب إيران من الساحة وعليها أن تتخلى عن هذا الوهم".
 
 
ورأى رئيس الدبلوماسية الإيرانية خلال حوار أجراه معه تشارلي رز، من مركز أبحاث الجمعية الآسيوية أن "التوتر بين إيران السعودية يعود برأينا إلى اتخاذ قرارات خاطئة من طرف واحد".
 
وأوضح ظريف في هذا الشأن قائلا :"أريد أن أقول لكم ما هي هذه القرارات الخاطئة؛ طالبان في أفغانستان، داعش في العراق، النصرة في سوريا. كل هذه القرارات كانت خاطئة".
 
وشدد وزير الخارجية الإيراني في هذا السياق بقوله:"ليس لدينا وهم بأنه يمكننا إقصاء السعودية من المنطقة. إننا نعتقد بان السعودية لاعب مهم جدا وينبغي احترام دورها، لكننا نتوقع أيضا بأن تدرك السعودية بأننا جزء مهم من هذه المنطقة وأنهم لا يمكنهم شطب إيران أبدا".
 
وأضاف  مشددا على هذه الفكرة بقوله :"مثلما لا نسعى نحن لشطب السعودية فإنه على السعودية أيضا أن تتخلى عن وهم إقصاء إيران".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2225