آخر الأخبار :
السفير أحمد علي عبدالله صالح يبعث برسالة إلى الشيخ سلطان البركاني.. وهذا ما جاء فيها! الكشف عن تفاصيل الاتفاق بين الأطراف اليمنية بشأن مدينة وميناء الحديدة وموعد انسحاب الحوثيين! الإمارات أول دولة تسارع بالتعليق على اتفاق الأطراف اليمنية في السويد برعاية أممية .. وهذا ما قالته! عاجل: الامين العام للأمم المتحدة يعلن من السويد عن اتفاق بين الاطراف اليمنية بشأن الحديدة وتعز أقوى بندقية في العالم.. الرصاصة تعادل قذيفة دبابة تصريح أمني رسمي بصنعاء عن حقيقة المطاعم التي تبيع لحم الكلاب للمواطنين.. وتكشف ما حدث ! السويد .. الحديث عن تعثر اتفاق يقضي باعادة فتح مطار صنعاء مشهد لا يصدق في عدن يتسبب به موكب زعيم مليشا مسلحة (صورة) السفير الأمريكي لدى اليمن يعلق على مشاورات السويد والوفد الحكومي، وما يسره فيه! السويد: غداً سيتم تقديم النتائج النهائية للمشاورات اليمنية إلى الأمم المتحدة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

ظريف:يدلي بتصريح غريب السعودية لاعب مهم جدا وينبغي احترام دوره!

ظريف:يدلي بتصريح غريب السعودية لاعب مهم جدا وينبغي احترام دوره!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-09-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
في تطور لافت، أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن السعودية لاعب مهم جدا في المنطقة، وينبغي احترام دورها.
 
وشدد ظريف مساء أمس خلال حوار في نيويورك على أن إيران لا تسعى إلى إقصاء السعودية من الساحة، مشيرا وفي ذات الوقت إلى أن السعودية بالمثل لا يمكنها "شطب إيران من الساحة وعليها أن تتخلى عن هذا الوهم".
 
 
ورأى رئيس الدبلوماسية الإيرانية خلال حوار أجراه معه تشارلي رز، من مركز أبحاث الجمعية الآسيوية أن "التوتر بين إيران السعودية يعود برأينا إلى اتخاذ قرارات خاطئة من طرف واحد".
 
وأوضح ظريف في هذا الشأن قائلا :"أريد أن أقول لكم ما هي هذه القرارات الخاطئة؛ طالبان في أفغانستان، داعش في العراق، النصرة في سوريا. كل هذه القرارات كانت خاطئة".
 
وشدد وزير الخارجية الإيراني في هذا السياق بقوله:"ليس لدينا وهم بأنه يمكننا إقصاء السعودية من المنطقة. إننا نعتقد بان السعودية لاعب مهم جدا وينبغي احترام دورها، لكننا نتوقع أيضا بأن تدرك السعودية بأننا جزء مهم من هذه المنطقة وأنهم لا يمكنهم شطب إيران أبدا".
 
وأضاف  مشددا على هذه الفكرة بقوله :"مثلما لا نسعى نحن لشطب السعودية فإنه على السعودية أيضا أن تتخلى عن وهم إقصاء إيران".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2245