آخر الأخبار :
مواطن في ريمة يتصدى للحوثيين ويقتل ويصيب 18 منهم.. والاخيرين يفجرون منزله (صورة) هذا ما حدث اليوم في منزل ياسين سعيد نعمان بصنعاء تعميم هام من جمعية الصرافين اليمنيين بصنعاء بعد ارتفاع الدولار بشكل جنوني كشف بأسماء المحطات الذي يتوفر فيها مادة البنزين في امانة العاصمة ليوم غدٍ الجمعة البنك المركزي يعلن عن إجراءات جديدة تهدف لتخفيف الضغط على سوق العملات بعد تحذير عاجل... رسالة من محمد بن سلمان إلى ترامب اليمن: الأمن يوقف سيارة للتفتيش فيكتشف "مفاجأة صادمة" الشرعية تنقل واحدة من أهم وأخطر مؤسسات الدولة من صنعاء إلى عدن مصرع قيادي حوثي وخبير صواريخ تابع للمليشيا في الحديدة (الاسم) محاولة إغتيال جديدة لقيادي تربوي في إصلاح عدن.. (تفاصيل نجاته)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

ظريف:يدلي بتصريح غريب السعودية لاعب مهم جدا وينبغي احترام دوره!

ظريف:يدلي بتصريح غريب السعودية لاعب مهم جدا وينبغي احترام دوره!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-09-2017    | منذ: 12 أشهر مضت
في تطور لافت، أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن السعودية لاعب مهم جدا في المنطقة، وينبغي احترام دورها.
 
وشدد ظريف مساء أمس خلال حوار في نيويورك على أن إيران لا تسعى إلى إقصاء السعودية من الساحة، مشيرا وفي ذات الوقت إلى أن السعودية بالمثل لا يمكنها "شطب إيران من الساحة وعليها أن تتخلى عن هذا الوهم".
 
 
ورأى رئيس الدبلوماسية الإيرانية خلال حوار أجراه معه تشارلي رز، من مركز أبحاث الجمعية الآسيوية أن "التوتر بين إيران السعودية يعود برأينا إلى اتخاذ قرارات خاطئة من طرف واحد".
 
وأوضح ظريف في هذا الشأن قائلا :"أريد أن أقول لكم ما هي هذه القرارات الخاطئة؛ طالبان في أفغانستان، داعش في العراق، النصرة في سوريا. كل هذه القرارات كانت خاطئة".
 
وشدد وزير الخارجية الإيراني في هذا السياق بقوله:"ليس لدينا وهم بأنه يمكننا إقصاء السعودية من المنطقة. إننا نعتقد بان السعودية لاعب مهم جدا وينبغي احترام دورها، لكننا نتوقع أيضا بأن تدرك السعودية بأننا جزء مهم من هذه المنطقة وأنهم لا يمكنهم شطب إيران أبدا".
 
وأضاف  مشددا على هذه الفكرة بقوله :"مثلما لا نسعى نحن لشطب السعودية فإنه على السعودية أيضا أن تتخلى عن وهم إقصاء إيران".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2331