آخر الأخبار :
مركز الأرصاد يتوقع ارتفاع درجة الحرارة نتيجة تراجع المرتفع السيبيري ماحقيقة وعد الملك سلمان إلى هذه الدولة العربية اجتماع طارئ لـ"التعاون الإسلامي" بشأن صواريخ الحوثيين على الرياض أم ترمي رضيعتها من الطابق الثالث فماذا حدث؟! طائرة أمريكية تهبط اضطراريا لسبب غريب! اليمن : قبيلة مراد الماربية تهدر دم حسين حازب ومبارك المشن لخيانتهم وارتباطهم بجماعة الحوثي (وثيقة) الوديعة.. خطوة أولى لتهدئة السوق، وعلينا حسن إدارتها عاجل: شاهد لحظة وصول السفير السعودي إلى مطار عدن, وهذا سبب وصوله “تفاصيل” اليمن... مقتل أكثر من 20 من قوات الرئيس هادي بهجوم لـ "الحوثيين " العفو الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن جميع سجناء الرأي

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

أوكسفام: الكوليرا باليمن الأسوأ في التاريخ وأمريكا وبريطانيا تؤججان الحرب

أوكسفام: الكوليرا باليمن الأسوأ في التاريخ وأمريكا وبريطانيا تؤججان الحرب

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-09-2017    | منذ: 4 أشهر مضت
قالت منظمة أوكسفام الدولية إن عدد المصابين بتفشي مرض الكوليرا في اليمن ارتفع إلى 755 ألفا، مما يجعله الأسوأ بالتاريخ. وذكرت المنظمة أن أزمة الكوليرا التي بدأت منذ 5 أشهر تعد أكبر تفشٍ مسجل في العالم، مشيرة أنه تم تسجيل أكثر من 2100 حالة وفاة. متوقعةً ارتفاع عدد الحالات المشتبه في إصابتها بالكوليرا إلى مليون بحلول نوفمبر المقبل.
 
ووصف المدير الإنساني لمنظمة "أوكسفام" نايجل تيمينز، "اليمن بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، مضيفا أن الأزمة تزداد سوءاً، وأن الحرب المستمرة منذ أكثر من عامين أوجدت ظروفا مثالية لنشر المرض".
 
وقال تيمينز: لقد دمرت الحرب الاقتصاد وتركت الملايين دون وظائف أو وسيلة لكسب العيش وأجبرت 3 ملايين على الفرار من منازلهم وخلفت 7 ملايين على حافة المجاعة، كما ان الحرب قد دمرت أكثر من نصف المرافق الصحية في اليمن، وأدت إلى اسوأ تفشي لوباء الكوليرا في العالم منذ أكثر من 50 عاماً.
 
وأضاف: لم يتم دفع أجور موظفي الخدمات الرئيسية مثل موظفي الصحة لمدة عام تقريبا. وقد قصفت المستشفيات والموانئ والطرق والجسور. وكل هذا يشل من حركة الجهود الرامية للتصدي لأزمة الكوليرا".
 
واتهم المدير الإنساني لأوكسفام، أمريكا وبريطانيا بتأجيج الحرب في اليمن، بقوله:"إن تلك الدول التي تقدم الأسلحة والدعم العسكري، مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، تؤجج حربا تتسبب في معاناة واسعة النطاق وتدفع بأمة بأكملها نحو كارثة من الصعب معرفة كم من الممكن أن يتحمل اليمن قبل أن ينهار تماما".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.6316